جديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIES
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
النافورة التي شغلت العالم ليست حقيقية... هذا أكبر دليل! - 8 صور + فيديو إقفال مطاعم ومقاهي الواجهة البحرية يُهدد معيشة عشرات العائلات الصيداوية ويُعـتبر تعـدياً على إقتصاد المدينة السفارة البريطانية: 6 ت2 آخر مهلة لتقديم الطلبات لمنح شيفننغ للدراسات العليا نقابة المحامين ترد طلب يعقوبيان السماح بملاحقة أبو فاضل - 4 صور أطفال جمعية نواة يتعرفون على الطيور وأنواعها ويصنعون الفاكهة - 100 صورة إشعار السلامة: أديداس تسحب مجموعة ملابس السباحة Infinitex 3-Stripe للأطفال من السوق إصابة شخص بانفجار لغم في رميش ونقله إلى مستشفى بنت جبيل ماراثون للركض العمودي في الصين يتسلق فيه المشاركون نحو 1500 درجة + فيديو زعيتر أطلق البرنامج التدريبي في مشروع المساواة بين الجنسين في التنمية الريفية إتحاد المرأة يُنظم ندوة توعية بآفـة المخـدرات في البرج الشمالي - 6 صور الجماعة الإسلامية ورابطة علماء فلسطين وهيئة العلماء المسلمين يزورون مخيم المية ومية ويدعون إلى الحوار ويؤكدون على حرمة الإشتباكات المسلحة - 7 صور كركي: طرد مستخدمين وعقوبات بعشرة مستخدمين آخرين 5 برامج مونتاج وصناعة فيديو مجانية من دون تحميل... هل جربتها؟ وزارة الأشغال تدعو الإدارات والبلديات لتأمين عوامل السلامة العامة مع إقتراب موسم الشتاء ريشتي.. معرض في صيدا للفنانة التشكيلية رندة زورغلي.. رسالة للإهتمام بجيل الشباب - 6 صور إيطاليا العثور على بقايا طفل يُعتقد أنه من مصاصي الدماء! لقاء في بسري بحث في الأضرار الناجمة عن إنشاء السد كنعان تسلم من حاصباني تفاصيل الإعتماد الإضافي للدواء بقيمة 75 مليار ليرة لوح صابون من سبينيس ينقذ من سرطان الثدي - صورتان ورشة عمل تفاعلية: التطرف العنيف مجدداً في مدارس الإيمان - 5 صور
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
Donnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200World Gym: Opening Soon In Saidaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
4B Academy Ballet

بهية الحريري خلال لقائها إعلاميي صيدا: لست خائفة من معركة أجبرت عليها لأنني لا أستكين - 3 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 16 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أكدت النائبة بهية الحريري خلال لقائها الإعلاميين في مدينة صيدا في دارتها في مجدليون عدم خوفها من المعركة التي اجبروها عليها، وقالت: "لكنني لست مطمئنة، فأنا لا أحب الإستكانة بل أحب التحدي لأني مقتنعة بما اقوم به وبالمشروع الذي امثله في المدينة".
يأتي اللقاء الذي شارك فيه المرشح المحامي حسن شمس الدين، في إطار حرص النائبة الحريري على إشراك الاعلام كقطاع أساسي ومؤثر في المدينة في مقاربة الإستحقاق الانتخابي من مختلف جوانبه، كما تفعل مع باقي القطاعات منذ اكثر من شهر ونصف الشهر". 
الحريري
بدأت الحريري لقاءها بمخاطبة الإعلاميين قائلة: "جميعكم يواكب ويتابع ومعظمكم يعرف التفاصيل ويعرف ما تعرضنا له حتى اللحظة الأخيرة قبل تسجيل لائحتنا وكثير منكم كتب ويكتب لكنني حاضرة لأجيب على أسئلتكم".
وعرضت الحريري وشمس الدين تفاصيل ما جرى وما آلت إليه الأمور بدءا بحسم الرئيس نبيه بري وحزب الله باكرا دعم لائحة "الدكتور اسامة سعد - المحامي ابراهيم عازار" ، مرورا بالمفاوضات التي جرت بين المستقبل والتيار الوطني الحر وانتهاء بتحالف الأخير مع الدكتور عبد الرحمن البزري والجماعة الاسلامية، متوقفة عند الضغوط التي سبقت ورافقت تشكيل لائحتها مع المستقلين، وما تم إعلانه من مواقف وتناقله من تسريبات كانت كفيلة بجلاء الصورة اكثر".
وقالت: "لا بأس فالكل يعمل مصلحته وهذا استحقاق ديمقراطي حضاري، رغم استشعارنا منذ البداية بأكثر من محاولة وبأكثر من شكل لقطع الطريق على تشكيل لائحتنا، فأدركنا ان ثمة حصارا ومحاولة لإقصائنا نتعرض لها وأن المستهدف مشروع رفيق الحريري في صيدا ممثلا ببهية الحريري".
وتابعت: "لا أستبعد أن تواجه لائحتنا المزيد من هذه المحاولات، فلا زال هناك اكثر من عشرين يوما حتى موعد الانتخابات. نحن قلقون نعم، حذرون أكيد، ولدينا الكثير من الأمور التي لم تكشف بعد، لست مطمئنة ، لكني لست خائفة من المعركة التي اجبروني عليها فأنا لا احب الإستكانة بل احب التحدي لأني مقتنعة بما اقوم به وبالمشروع الذي امثله في المدينة". 
وحرصت الحريري "على الرغم من أهمية الاستحقاق الانتخابي وخلفية ما آلت اليه التحالفات والملابسات التي سبقت ورافقت اعلان اللوائح الرئيسية، على اطلاع الاعلاميين بما تقوم به من خطوات سواء على صعيد متابعة مشاريع المدينة او على صعيد اعداد وصياغة البرنامج الانتخابي واشراك الشباب والمجتمع المدني والأهلي في مقاربة الواقع والمشكلات والمساهمة بأفكار ومقترحات لحلول لها، لتكون جزءا من هذا البرنامج".
وقالت مستعرضة مراحل سابقة: "ان قضايا المدينة كانت فيها متأرجحة بين اثنين كل منهما يشد باتجاه معاكس للآخر، وهذا كان يؤثر سلبا على تنمية المدينة ومشاريعها، حتى جاءت انتخابات عام 2009 واتى دولة الرئيس فؤاد السنيورة وشكلنا بعد عام مع رئيس البلدية المهندس محمد السعودي والمجلس البلدي نوعا من التكامل والرافعة التي انجزت الكثير من المشاريع".
أضافت: "واليوم ما نسعى اليه من خلال هذه الانتخابات هو كيف نحمي الانجازات في المدينة ونحافظ عليها في المرحلة القادمة. ونحن اساسا من مدرسة الانجاز وكان قمتها رفيق الحريري والآن سعد الحريري الذي يقوم بجهود كبيرة واستطاع جلب 11 مليارا و800 مليون دولار للبنان سيكون لصيدا نصيب منها برزمة من المشاريع".
وعرضت عددا من مشاريع المدينة، واضعة الإعلاميين في صورة الخطوات التي اتخذت للبدء بالمرحلة الثانية من مرفأ صيدا الحديث، ولتشغيل المستشفى التركي للحروق ولمعالجة مشكلة عوادم النفايات والروائح على شاطىء صيدا الجنوبي وغيرها من المشاريع والقضايا الحياتية التي تتابعها مع الجهات المختصة.
وأكدت أن "لا شيء متروكا وعلى من ينتقد ويقول هذا خطأ ان يقدم حلا. نحن اوجدنا ونوجد الحلول لكل المشكلات التي تعانيها المدينة ووضعنا خطة متكاملة لتنمية المدينة بكل بنيتها البشرية والانمائية"، آملة "ان يساهم تزامن انجاز المرفأ في صيدا مع بدء اعمال التنقيب عن النفط والغاز التي ستشمل بحر المدينة في خلق حركة اقتصادية جديدة تنعش المدينة على كل المستويات".
وعن موضوع العفو العام، قالت: "انه جرى وضع كل الملاحظات على القانون من اجل ان يشكل اكبر عدد من شباب المدينة ( محكومي احداث عبرا) لأنهم ظلموا ، مستبعدة ان يكون العفو عاما وشاملا".
وعن مصير اللقاء التشاوري الصيداوي الذي علقت اجتماعاته خلال فترة الاستحقاق الانتخابي، قالت: "سيعود للإجتماع بعد الانتخابات ومتمسكون ببقائه وحريصون عليه ونفتخر به لأنه ساهم باستقرار المدينة".  

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 877813157
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة