احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIESجديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إصابة شخص بانفجار لغم في رميش ونقله إلى مستشفى بنت جبيل ماراثون للركض العمودي في الصين يتسلق فيه المشاركون نحو 1500 درجة + فيديو زعيتر أطلق البرنامج التدريبي في مشروع المساواة بين الجنسين في التنمية الريفية إتحاد المرأة يُنظم ندوة توعية بآفـة المخـدرات في البرج الشمالي - 6 صور الجماعة الإسلامية ورابطة علماء فلسطين وهيئة العلماء المسلمين يزورون مخيم المية ومية ويدعون إلى الحوار ويؤكدون على حرمة الإشتباكات المسلحة - 7 صور كركي: طرد مستخدمين وعقوبات بعشرة مستخدمين آخرين 5 برامج مونتاج وصناعة فيديو مجانية من دون تحميل... هل جربتها؟ وزارة الأشغال تدعو الإدارات والبلديات لتأمين عوامل السلامة العامة مع إقتراب موسم الشتاء ريشتي.. معرض في صيدا للفنانة التشكيلية رندة زورغلي.. رسالة للإهتمام بجيل الشباب - 6 صور إيطاليا العثور على بقايا طفل يُعتقد أنه من مصاصي الدماء! لقاء في بسري بحث في الأضرار الناجمة عن إنشاء السد كنعان تسلم من حاصباني تفاصيل الإعتماد الإضافي للدواء بقيمة 75 مليار ليرة لوح صابون من سبينيس ينقذ من سرطان الثدي - صورتان ورشة عمل تفاعلية: التطرف العنيف مجدداً في مدارس الإيمان - 5 صور الأنثى لا تولد إمرأة بل تصيرها المحكمة الخاصة بلبنان: إغلاق ملف قضية التحقير ضد إبراهيم الأمين وانتظار تنفيذ الحكم بحق الأخبار إرجاء النظر في دعوى الشرق الأوسط ضد زهري وحشاش وآخرين إلى 13 آذار هدوء حذر في المية ومية وحركة فتح لم تحدد موعدا لتشييع عنصريها إعتداء على مواطن في الطريق الجديدة بسبب موقفه من قضية خاشقجي - 5 صور فطور عائلي في صيدا عاد ريعه لدعم علاج ميشيل حجل - 13 صورة
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةWorld Gym: Opening Soon In Saidaأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

لماذا نشعر بألم في جانب البطن عند الركض؟

منوعات صيدا سيتي - الأحد 15 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لمحبي رياضة الركض البطيء، فإن الشعور بألم في جانب البطن هو ردة فعل شائعة، وتكون على شكل تشنجات بطنية مؤلمة يختبرها العداؤون قليلو الخبرة.

ويُعرف هذا الألم باسم Side Stitch، وعلى الرغم من عدم وجود سبب واضح لحدوثه، إلا أن هناك العديد من الفرضيات خلف ذلك. من هذه الفرضيات: 

تفاعل العضلات الضعيفة

عند بذل مجهود بدني مثل الركض أو السباحة، فإن العضلات البطنية تُشارك بهذا المجهود، بما فيها العضلات الضعيفة الموجودة في المعدة. ومع المجهود، تشعر هذه العضلات بالتعب وينتج عن ذلك شعور بالألم. 

ويُمكن تدريب العضلات الضعيفة على تحمل المجهود البدني من خلال ممارسة الرياضة باستمرار لفترات قصيرة لتُصبح العضلات أكثر نشاطًا. 

تشنجات حرارية

عند ممارسة الرياضة في أجواء حارة خاصةً الركض، يتولّد عن ذلك تشنجات عضلية مؤلمة تُعرف باسم “تقلصات حرارية”، والتي تتشكل على جدار البطن، بالإضافة إلى عضلات أخرى من المشاركة في التمرين. 

وإن حصل أن تعرّضتَ لتقلصات حرارية، فإن الطريقة المثلى لعلاج ذلك هو التوقف عن الركض لعدة ساعات، شرب السوائل، التوجه إلى الظل. كما يجب تجنب شرب مشروبات باردة في طقس حار لإنها ستزيد من تقلصات المعدة اللا إرادية. 

تقلصات الجهاز الهضمي 

60% من العدائين يختبرون شعور عدم الراحة المعوي أثناء النشاط البدني، وذلك بسبب تحويل الجسم للدم بعيدًا عن الأمعاء نحو العضلات المشاركة في التمرين والحركة، ما قد يُسبب نوبات ألم بفعل تشنجات الأمعاء.  

@ المصدر/ الديار


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 877801347
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة