وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
كيف ينبغي على الرجال التعامل مع انحسار الشعر مفرزة استقصاء بيروت أوقفت عددا من المطلوبين والمخالفين البزري: الطبقة السياسية الحالية لا تأخذ في الحسبان مصالح وأوضاع اللبنانيين الصعبة والحرجة تركيا تخفف شروط منح الجنسية وسط أزمة الليرة بالصدفة البحتة.. كاميرا ترصد مشهدا مهيبا بقلب المحيط + فيديو دعوة لمعرض فني يشارك به عدد كبير من الفنانين: صالون أنا هون العلامة النابلسي في كلمة العاشر من محرم: شتان ما بين اليوم والبارحة رجل يحشر طفلا داخل لعبة + فيديو البزري يزور النائب الدكتور سليم خوري المفتي عسيران: مفتاح الحل السياسي تشكيل حكومة وطنية - 11 صورة تعميم صورة مفقود خرج من منزله الكائن في الميناء ولم يعد لن تتخيل كمية الدجاج الذي أغرقه الإعصار فلورنس بأميركا! - صورتان الملتقى الفلسطيني للشطرنج يختتم فاعلياته بأمسية شعرية - 19 صورة طقس صيفي رطب ومستقر نسبياً يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط الفنان خضر الحجار قدم لوحة أثر الغياب للكاتبة ميسون زهرة مطلوب موظفات مبيعات مع خبرة لا تقل عن سنتين بدوام كامل إياكِ أن تلمسيها.. حكاية طفل ظل يلهو بهدية قاتلة 3 سنوات - 4 صور + فيديو مرض نادر يجعل عيون طفلة كأميرات ديزني - 4 صور كيف كشفت شجرة تين موقع رجل تركي قُتل قبل عقود؟ We won’t bury Saadi until killer is caught: family
فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةWorld Gym: Opening Soon In Saidaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019Donnaأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

السعودي: نجاح ليلة المتاحف والمدينة القديمة غصت بالوافدين من كل المناطق - 24 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

السعودي: ليلة المتاحف في صيدا كانت ناجحة بامتياز

والمدينة القديمة  كانت منوًرة وغصت بالوافدين من كل المناطق

أعلن رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي أن ليلة صيدا التراثية والمتاحف المفتوحة كانت ناجحة بإمتياز، وأن المدينة القديمة كانت منورة وغصت بالمئات من المواطنين الذين توافدوا إلى المدينة القديمة للمشاركة في فعاليات هذه الليلة برعاية وزارة الثقافة بالتعاون مع البلدية ومؤسسات خاصة  وأندية وهيئات كشفية وإجتماعية وتربوية وإقتصادية وغيرها.

وأكد أنه برغم الأجواء التي سادت فجرا (أمس) مع الضربات الغربية على سوريا، وبرغم أجواء الإنتخابات النيابية ، فإن  الناس في صيدا يتوقون دائما للفرح واللقاء وهذا ما يميز نجاح هذه الفعاليات، معربا عن أمله في أن يعم الفرح لبنان وأن تزول كل أسباب النكد والهم عن شعبه. 

وقام السعودي ونائبه الأستاذ إبراهيم البساط وأعضاء المجلس البلدي والمستشارين بجولة على المتاحف والمعالم التراثية في المدينة القديمة إنطلاقا من باحة بلدية صيدا ، حيث ترافقت فعاليات ليلة المتاحف مع برامج وفقرات فنية في المتاحف والمعالم  ، ومهرجان للمأكولات الشعبية والحرف الصيداوية(خان الإفرنج).

شملت الجولة متحف الصابون لمؤسسة عودة حيث كان لقاء مع الوزير السابق ريمون عودة ومسؤولي المؤسسة ، ومع الرئيس فؤاد السنيورة الذي كان في جولة أيضا ومع فاعليات  ، حيث إستمعا لعزف على البيانو قدمته العازفة رولا الديراني

ومن خان الصابون إنتقل المهندس السعودي إلى مدرسة عائشة أم المؤمنين أكاديمة التواصل والقيادة(مؤسسة الحريري) وجال في أرجائها والتقى المواطنين .

 وكذلك كانت جولة تفقدية في خان صاصي  حيث إلتقى السيدين أنطوان وأندريه صاصي.

كما تفقد مهرجان المأكولات الشعبية والتراثية والحرف الصيداوية والتقى معالي النائب السيدة بهية الحريري والرئيس السنيورة وعدد من الفاعليات التي كانت تزور الخان أيضا.

كما جال أعضاء المجلس البلدي على مرافق ومتاحف مختلفة ضمن فعاليات ليلة المتاحف  ومنها أيضا قصر دبانة حيث كان في إستقبالهم القنصل روفائيل دبانة .

ونوه المهندس السعودي بجهود وزارة الثقافة و بكافة المؤسسات المشاركة وكل ما ساهم في إنجاح هذه الليلة التراثية.

*إشارة إلى أن وزارة الثقافة رعت هذا الحدث مع بلدية صيدا وجمعية تجار صيدا وضواحيها وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا ولبنان الجنوبي ومركز The Spot Saida  التجاري ومؤسسة دنش ، بالتعاون مع مؤسسات خاصة  وجمعيات أهلية وإجتماعية وكشفية وتربوية وأندية. 

@ المصدر/ غسان الزعتري ورئيفة الملاح - إعلام بلدية صيدا


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 860992581
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي