صيدا سيتي

خليل المتبولي: سرّ الحياة! الدكتور بسام حمود من بلدية صيدا: الرئيس السعودي أبلغنا نجاح مسعى البلدية برفع قيمة المساعدات إلى ثلاثة مليارات ليرة لبنانية القوى الأمنية أوقفت صرافا غير مرخص بصيدا وسطرت محاضر ضبط بحق عدم الملتزمين بالحجر المنزلي عبد الصمد: مجلس الوزراء قرر تمديد فترة التعبئة العامة حتى يوم الاحد في 26 نيسان "أهلنا" تواصل عملها الإغاثي في مواجهة تداعيات الأزمة بمساعدات تشمل مئات العائلات المحتاجة في صيدا والجوار الهيئات الإقتصادية حذرت من تحديد أسعار المنتجات: لحماية مبادئ النظام الاقتصادي الحر الكشاف العربي يقيم حملة نظافة وتعقيم في صيدا، ويشارك بتوزيع القسائم الشرائية تمديد العمل ببراءة الذمة الصادرة عن الضمان لغاية 30 حزيران يوم ماراتوني للكشاف المسلم في مدينة صيدا‎ لقاء تنسيقي في سراي صيدا بحث آلية عمل الصيادين دون حصول تجمعات المريضة سلمى سليمان بحاجة إلى المساعدة لإجراء عملية قلب مفتوح (مرفق تقرير طبي) مؤسسات الرعاية والمجتمع الاهلي تنفذ المرحلة الأولى من حملة بلدية صيدا في حيي البراد والبستان الكبير خلية نحل داخل جمعية الكشاف المسلم في صيدا... تطوّع لتوزيع مساعدات (صور) رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: "لبيكم أهلنا في القدس" "ع.ع.ع" مختصر اسم "العاطلين عن العمل" وعائلة طلبت استبدال العدس بشامبو للاستحمام رسالة مفتوحة الى رئيس جمعية المصارف: «اللي استحوا ماتوا»!‎ Sidon hospital sets up drive-thru testing clinic as city cracks down on violations PCR tests made available to Palestinian refugees in Lebanon السماح لصيادي الأسماك باستئناف الصيد بمسعى من بهية الحريري متطوعو مؤسسة الحريري وجمعيات صيداوية باشروا بتوزيع القسائم الشرائية

السعودي: نجاح ليلة المتاحف والمدينة القديمة غصت بالوافدين من كل المناطق - 24 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

السعودي: ليلة المتاحف في صيدا كانت ناجحة بامتياز

والمدينة القديمة  كانت منوًرة وغصت بالوافدين من كل المناطق

أعلن رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي أن ليلة صيدا التراثية والمتاحف المفتوحة كانت ناجحة بإمتياز، وأن المدينة القديمة كانت منورة وغصت بالمئات من المواطنين الذين توافدوا إلى المدينة القديمة للمشاركة في فعاليات هذه الليلة برعاية وزارة الثقافة بالتعاون مع البلدية ومؤسسات خاصة  وأندية وهيئات كشفية وإجتماعية وتربوية وإقتصادية وغيرها.

وأكد أنه برغم الأجواء التي سادت فجرا (أمس) مع الضربات الغربية على سوريا، وبرغم أجواء الإنتخابات النيابية ، فإن  الناس في صيدا يتوقون دائما للفرح واللقاء وهذا ما يميز نجاح هذه الفعاليات، معربا عن أمله في أن يعم الفرح لبنان وأن تزول كل أسباب النكد والهم عن شعبه. 

وقام السعودي ونائبه الأستاذ إبراهيم البساط وأعضاء المجلس البلدي والمستشارين بجولة على المتاحف والمعالم التراثية في المدينة القديمة إنطلاقا من باحة بلدية صيدا ، حيث ترافقت فعاليات ليلة المتاحف مع برامج وفقرات فنية في المتاحف والمعالم  ، ومهرجان للمأكولات الشعبية والحرف الصيداوية(خان الإفرنج).

شملت الجولة متحف الصابون لمؤسسة عودة حيث كان لقاء مع الوزير السابق ريمون عودة ومسؤولي المؤسسة ، ومع الرئيس فؤاد السنيورة الذي كان في جولة أيضا ومع فاعليات  ، حيث إستمعا لعزف على البيانو قدمته العازفة رولا الديراني

ومن خان الصابون إنتقل المهندس السعودي إلى مدرسة عائشة أم المؤمنين أكاديمة التواصل والقيادة(مؤسسة الحريري) وجال في أرجائها والتقى المواطنين .

 وكذلك كانت جولة تفقدية في خان صاصي  حيث إلتقى السيدين أنطوان وأندريه صاصي.

كما تفقد مهرجان المأكولات الشعبية والتراثية والحرف الصيداوية والتقى معالي النائب السيدة بهية الحريري والرئيس السنيورة وعدد من الفاعليات التي كانت تزور الخان أيضا.

كما جال أعضاء المجلس البلدي على مرافق ومتاحف مختلفة ضمن فعاليات ليلة المتاحف  ومنها أيضا قصر دبانة حيث كان في إستقبالهم القنصل روفائيل دبانة .

ونوه المهندس السعودي بجهود وزارة الثقافة و بكافة المؤسسات المشاركة وكل ما ساهم في إنجاح هذه الليلة التراثية.

*إشارة إلى أن وزارة الثقافة رعت هذا الحدث مع بلدية صيدا وجمعية تجار صيدا وضواحيها وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا ولبنان الجنوبي ومركز The Spot Saida  التجاري ومؤسسة دنش ، بالتعاون مع مؤسسات خاصة  وجمعيات أهلية وإجتماعية وكشفية وتربوية وأندية. 

@ المصدر/ غسان الزعتري ورئيفة الملاح - إعلام بلدية صيدا


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927902557
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة