وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
كيف ينبغي على الرجال التعامل مع انحسار الشعر مفرزة استقصاء بيروت أوقفت عددا من المطلوبين والمخالفين البزري: الطبقة السياسية الحالية لا تأخذ في الحسبان مصالح وأوضاع اللبنانيين الصعبة والحرجة تركيا تخفف شروط منح الجنسية وسط أزمة الليرة بالصدفة البحتة.. كاميرا ترصد مشهدا مهيبا بقلب المحيط + فيديو دعوة لمعرض فني يشارك به عدد كبير من الفنانين: صالون أنا هون العلامة النابلسي في كلمة العاشر من محرم: شتان ما بين اليوم والبارحة رجل يحشر طفلا داخل لعبة + فيديو البزري يزور النائب الدكتور سليم خوري المفتي عسيران: مفتاح الحل السياسي تشكيل حكومة وطنية - 11 صورة تعميم صورة مفقود خرج من منزله الكائن في الميناء ولم يعد لن تتخيل كمية الدجاج الذي أغرقه الإعصار فلورنس بأميركا! - صورتان الملتقى الفلسطيني للشطرنج يختتم فاعلياته بأمسية شعرية - 19 صورة طقس صيفي رطب ومستقر نسبياً يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط الفنان خضر الحجار قدم لوحة أثر الغياب للكاتبة ميسون زهرة مطلوب موظفات مبيعات مع خبرة لا تقل عن سنتين بدوام كامل إياكِ أن تلمسيها.. حكاية طفل ظل يلهو بهدية قاتلة 3 سنوات - 4 صور + فيديو مرض نادر يجعل عيون طفلة كأميرات ديزني - 4 صور كيف كشفت شجرة تين موقع رجل تركي قُتل قبل عقود؟ We won’t bury Saadi until killer is caught: family
فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaWorld Gym: Opening Soon In Saidaمؤسسة مارس / قياس 210-200أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
4B Academy Ballet

صيدا تألقت في ليلة المتاحف التي أحيتها المدن اللبنانية برعاية وزارة الثقافة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تألقت عاصمة الجنوب صيدا بليلة المتاحف التي احيتها المدن اللبنانية برعاية وزارة الثقافة، حيث شرعت المدينة القديمة ابواب متاحفها للسياح والوافدين من مختلف المناطق تخبرهم عن حكاية تاريخ وحضارة مرت في المكان لمدينة يقدر عمرها اكثر من ستة الاف اعوام.
النشاط الذي اشرفت عليه بلدية صيدا توزعت فعالياته بين خان الافرنج، قصر صاصي، قصر دبانة، متحف الصابون ومركز اكاديمية القيادة والتواصل علا والازقة والاسواق التراثية والحرفية التي تربط بين هذه الامكنة والتي شهدت ازدحاما بالوافدين على وقع استقبالهم من الفرق الكشفية.
وجال الرئيس فؤاد السنيورة ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وممثل المطران ايلي حداد الارشمندريت جهاد فرنسيس واعضاء المجلس البلدي وعدد من فعاليات المدينة على هذه المعالم سيرا على الاقدام وشاركوا زوارها بعض الانشطة والتقاط الصور ..
وتزامن هذا النشاط مع اقامة مهرجان "صيداوي اح" في خان الافرنج في صيدا الذي تنظمه روتاراكت ويتضمن سوقا للمشروبات والمأكولات الشعبية والتراثية في صيدا ومعرضا للحرف والانشطة التراثية.
وقال السنيورة: "هذا المكان يعيدني لذكريات جميلة داخل صيدا القديمة التي تمثل بالنسبة لنا تاريخا وتمثل ايام الطفولة وانا عشت في داخل مدينة صيدا واعرف هذه الاماكن والحرف التي يقومون بها وهذا الامر اعادني سنوات الى الوراء، انا اشكر اصحاب الفكرة الذين قاموا بهذه العملية روتااكت وانا اؤيدهم، واتابع عملهم وارعاهم وهم يستحقون كل دعم ورعاية ليخلقوا جواذب حقيقية للمدينة، اهالي صيدا يجلسون على كنز بحاجة ان نمسح الغبار عنه لنطلقه، وهذا الكنز يمثل المدينة وتاريخها هذه هي مدينة صيدا مدينة عربية. مدينة كانت دائما حريصة على القيم والاخلاق والانتماء الوطني، وايضا الحريصة ان يكون اهلها يعملون جميعا، وبالتالي من خلال هذا النشاط نستخدم الامكنة التي تجسد تاريخ هذه المدينة، ونستطيع ان نعطي للحرفيين فيها امكانية ان يرجعوا يعملوا وينتجوا وان يكونوا عناصر منتجة". 
وتابع: "انا اعتقد ان مدينة صيدا قادرة من خلال هذا النهوض الذي تشهده من سنوات على ان تعود مقصدا لاهلها ولجميع اللبنانيين والزائرين كي يروا ماذا تختزن من قيم من تاريخ من ناس مؤمنين بلبنان وحريصين على ان يدفعوا المدينة الى الامام". 
السعودي
وقال السعودي: "هذا النهار صيداوي، وهناك العروضات الفنية والانشطة التراثية والموسيقية والمأكولات صيداوية ايضا وهذه هي صيدا".
وردا على سؤال، حول الاستحقاق الانتخابي، قال: "نفتخر انه بالرغم من وجود اربعة لوائح في صيدا وجزين انما الامور تسير بطريقة سلسلة وجميع المرشحين في صيدا يتقابلون كل يوم من خلال الجولات الانتخابية واكثرهم يزورون العائلات نفسها، لذلك يتقابلون مع بعضهم البعض".
وقالت رئيسة نادي روتاراكت دانيا الدادا: "هذا مهرجان صيداوي للحرف والماكولات ويتضمن كل ما يعبر ويتحدث عن صيدا. وصيدا معروفة ومشهورة بمأكولاتها وحلوياتها وكذلك الحرف التراثية اضافة الى رسم مباشر ومواهب".  

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 860992698
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي