جديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIES
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
بهية الحريري تابعت التطورات في مخيم المية ومية ودعت لتثبيت دائم لوقف النار وللإحتكام لحوار العقل بدل حوار السلاح شاهد أحدث ماكينة غسيل وتعقيم السجاد أوتوماتيكيا في صيدا والجنوب العثور على جثتي شاب وخطيبته مصابتين بطلقات نارية بالناصرية شمال الهرمل شبيب بحث مع وفد منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف أوضاع الأطفال - 3 صور قوى الأمن: نتمنى على وسائل الإعلام عدم الخوض بأي موضوع يتعلق بها طفلة سورية موهوبة تنضم لإحدى أهم الجامعات الموسيقية في العالم + فيديو مذكرة تفاهم بين قوى الأمن وجامعة LAU الديموقراطية بحثت مع حمود في وقف الأحداث في المية ومية حماس: حريصون على تكريس حالة الأمن والاستقرار داخل المخيمات الفلسطينية أول نادٍ للضحك بمصر.. هذا ما يقدمه لرواده تجمع العلماء: لوقف النار في مخيم المية ومية وتسليم الفاعلين إتفاق على تشكيل وفد لتثبيت وقف إطلاق النار في مخيم المية ومية تحديد مواعيد البدء بإستلام محصول القمح والشعير المنتجين محليا للموسم الحالي الياسر - صيدا يفوزعلى تجمع الأندية الفلسطينية للصالات في مباراة كأس اللواء جبريل الرجوب - 21 صورة قلم S Pen في Galaxy Note9: الأفضل في التصميم والوظائف والأداء - صورتان 50 يابانيا يرتشفون الشاي من فنجان عملاق في تقليد عمره 780 سنة + فيديو إصابة شاب بطلق ناري عن طريق الخطأ في عكار جرمانوس إدعى على أم باعت إبنتها وعلى عسكري لتدخله بالجرم وطلب توقيفهما طفل روسي ينثر النقود ويتلذذ بمشاهدة المتدافعين عليها + فيديو دعوة لحفل بعنوان من الجنوب تحية للمقاوم جورج عبد الله .. الدعوة عامة
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةWorld Gym: Opening Soon In SaidaDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

وقفة سلام ودعاء روحي إسلامي مسيحي في صيدا في ذكرى 13 نيسان - 15 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 13 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لمناسبة ذكرى 13 نيسان (إنطلاقة الحرب الأهلية ) ، أحيت مدينة صيدا إحتفالية خاصة لتحصين السلم الأهلي ورفض الحرب، وذلك  بوقفة سلام ودعاء روحي مشترك إسلامي – مسيحي وعروض من وحي المناسبة  أقيمت قبالة قلعة صيدا البحرية بدعوة مشتركة  من بلدية صيدا وجمعية فرح العطاء والشبكة المدرسية في صيدا والجوار وتجمع المؤسسات الأهلية في صيدا، حيث نصبت مجسمات ولوحات مختلفة تعبر عن رفض الحرب.

شارك في هذه الوقفة معالي النائب السيدة بهية الحريري ، ومحافظ الجنوب الأستاذ منصور ضو ممثلا بأمين سر المحافظة الأستاذ نقولا أبوضاهر، ومفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان ، ومطران صيدا للروم الكاثوليك إيلي بشارة الحداد ، ومفتي صيدا والزهراني الجعفري الشيخ محمد عسيران، والأب جوزيف خوري ( عن طائفة الروم الأرثوذكس)  والاب مكرديش كيشيشيان (عن طائفة الارمن الارثوذكس) والاب شربل الامين (عن الطائفة المارونية )، والقسيس مخاييل سبيت (عن الطائفة الإنجيلية)، والشيخ كمال ابي المنى (الموحدون الدروز) ، ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، والدكتور عبدالرحمن البزري، ونائب المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود،  وممثل أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد الأستاذ عدنان بلولي، رئيس بلدية بقسطا الأستاذ إبراهيم مزهر، رئيس جمعية فرح العطاء الأستاذ ملحم خلف،  ومنسق عام الشبكة المدرسية في صيدا والجوار الأستاذ نبيل بواب، ومنسق تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا والجنوب ماجد حمتو، وعدد من أعضاء المجلس البلدي في صيدا والمستشارين وممثلين عن عدد من البلديات ومخاتير وجمع كبير مدراء ومعلمي وطلاب مدارس الشبكة المدرسية في صيدا والجوار.

بداية النشيد الوطني اللبناني تقديم كورال مدرسة زيتا الرسمية ، فكلمة ترحيب من منسق عام الشبكة المدرسية لصيدا والجوار الاستاذ نبيل بواب، ثم كانت فقرة حوار عن السلام  لتلامذة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري قدمتها الطالبات  سيرين الانيس وكريم حجازي وسميرة الخطيب.

ثم لوحة فنية قدمتها طالبات ثانوية راهبات مار يوسف الظهور بعنوان وطني الغالي، فاغنية لبنانيه للفنان وديع الصافي بصوت التلميذ دلسن بيار الحاج من متوسطة جزين الرسمية .

ثم لوحة بعنوان (لبسنا شراويل جدودنا )لطالبات مدرسة المجيدل الرسمية، فلوحة فنية لتلامذة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري يسلم لنا لبنان .

دعاء إسلامي – مسيحي

بعد ذلك إعتلى المنصة رجال الدين لتوجيه الدعاء الروحي المشترك الإسلامي المسيحي والذي تضمن مناجاة لله عز وجل لأن يحفظ لبنان وشعبه ويبعد شبح الحرب عن هذا البلد وأهله، وأن يعمل الجميع من أجل تعزيز ثقافة السلام والمحبة والتشديد على نبذ الحرب بكل أشكالها واعتماد الحوار لغة وحيدة لتحقيق الغايات ورفعة لبنان وإنمائه .

وفي ختام الحفل  تم اطلاق يمامات السلام في باتجاه الفضاء مع بالونات باللون الأبيض رمز السلام العالمي.

*إشارة إلى  أنه وضع في المكان باص شبيه  بباص عين الرمانة، كتب عليه بقسطا بتجمعنا وطلي باللون الأخضر  ، حيث رمزت البوسطة  إلى الوحدة  السائدة بين أبناء بلدة بقسطا. وقد إستقل الباص رئيس بلدية بقسطا الأستاذ إبراهيم مزهر ورئيس جمعية شباب بقسطا الأستاذ وليد سبع أعين مع عدد من المشاركين في الإحتفال.

@ المصدر/ غسان الزعتري ورئيفة الملاح - إعلام بلدية صيدا 

دلالات : بلدية صيدا
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 877402260
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة