جديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIES
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
بهية الحريري تابعت التطورات في مخيم المية ومية ودعت لتثبيت دائم لوقف النار وللإحتكام لحوار العقل بدل حوار السلاح شاهد أحدث ماكينة غسيل وتعقيم السجاد أوتوماتيكيا في صيدا والجنوب العثور على جثتي شاب وخطيبته مصابتين بطلقات نارية بالناصرية شمال الهرمل شبيب بحث مع وفد منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف أوضاع الأطفال - 3 صور قوى الأمن: نتمنى على وسائل الإعلام عدم الخوض بأي موضوع يتعلق بها طفلة سورية موهوبة تنضم لإحدى أهم الجامعات الموسيقية في العالم + فيديو مذكرة تفاهم بين قوى الأمن وجامعة LAU الديموقراطية بحثت مع حمود في وقف الأحداث في المية ومية حماس: حريصون على تكريس حالة الأمن والاستقرار داخل المخيمات الفلسطينية أول نادٍ للضحك بمصر.. هذا ما يقدمه لرواده تجمع العلماء: لوقف النار في مخيم المية ومية وتسليم الفاعلين إتفاق على تشكيل وفد لتثبيت وقف إطلاق النار في مخيم المية ومية تحديد مواعيد البدء بإستلام محصول القمح والشعير المنتجين محليا للموسم الحالي الياسر - صيدا يفوزعلى تجمع الأندية الفلسطينية للصالات في مباراة كأس اللواء جبريل الرجوب - 21 صورة قلم S Pen في Galaxy Note9: الأفضل في التصميم والوظائف والأداء - صورتان 50 يابانيا يرتشفون الشاي من فنجان عملاق في تقليد عمره 780 سنة + فيديو إصابة شاب بطلق ناري عن طريق الخطأ في عكار جرمانوس إدعى على أم باعت إبنتها وعلى عسكري لتدخله بالجرم وطلب توقيفهما طفل روسي ينثر النقود ويتلذذ بمشاهدة المتدافعين عليها + فيديو دعوة لحفل بعنوان من الجنوب تحية للمقاوم جورج عبد الله .. الدعوة عامة
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةWorld Gym: Opening Soon In Saidaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلول
4B Academy Ballet

أسامة سعد في لقاء حواري مع المهندسين في صيدا: المشكلة الأساسية في صيدا تكمن في استئثار البعض بالقرار ورفضه الحوار الجدي مع الناس - 8 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 13 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

التقى الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري، ورئيس لائحة "لكل الناس" للانتخابات النيابية في دائرة صيدا- جزين الدكتور أسامة سعد، بالمهندسين في مدينة صيدا للحوار جول برنامجه الانتخابي، وذلك في مقرجمعية خريجي المقاصد.

سعد كانت له كلمة حيا فيها الحاضرين وشكرهم على تلبية الدعوة إلى اللقاء، واعتبر أن الانتخابات النيابية في ٦ أيار القادم ستكون مناسبة لفتح كل الملفات والنقاش الحر المفتوح حول مختلف القضايا التي تشغل الناس. وهي قضايا كثيرة ومعقدة سواء الصعيد الوطني، أم على الصعيد السياسي، أم على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

وقال:" تجري الانتخابات في ظل هذه الظروف المعقدة على المستوى الوطني، ونحن نرى أن هناك ملفات دقيقة وخطيرة مثل الاستراتيجية الدفاعية، وقضية النزوح السوري في لبنان، والأزمة الاقتصادية والاجتماعية المتفاقمة والبطالة والكساد. يضاف إلى ذلك التحديات المتعلقة بمحاولات بسط النفوذ من قبل الخارج والتبعية لهذا الخارج في ظل غياب المشروع النهضوي العربي.

وعلى مستوى مدينة صيدا، رأى سعد أن هناك ملفات عديدة، من بينها ما يرتبط بتردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، مثل الكساد اللاحق بالأسواق التجارية وبالمدن الصناعية الذي ينعكس سلبيا على حياة الأسر الصيداوية، ويؤدي إلى البطالة المضاعفة وتقلص فرص العمل للشباب في القطاعين العام والخاص.

واعتبر سعد أن مشكلات النفايات والصرف الصحي  لها انعكاسات شديدة السلبية على الوضع البيئي وعلى صحة الناس، تضاف إليها أزمات الكهرباء والمياه، مما أدى إلى  تراجع موقع المدينة على مختلف الصعد.

 وانتقد سعد تدني  السقف المالي الذي توفره وزارة الصحة للمستشفيات في المدينة التي تستقطب سكان صيدا وضواحيها والكثير من المناطق الأخرى. كما انتقد ضعف خدمات الطبابة والاستشفاء المتاحة لأصحاب الدخل المحدود بسبب إهمال الحكومات المتعاقبة لمستشفى صيدا الحكومي، وبسبب ترك المستشفى التركي مغلقا منذ ٩ سنوات وحتى اليوم.

كما تطرق سعد لمسائل أخرى تتعلق بندرة المشاريع الإنمائية في المدينة، وبالغموض السائد حول  الكثير من الملفات والمشاريع التي يمكن لها أن تغذي اقتصاد صيدا،  لكن الصيداويين غير متاح لهم الاطلاع عليها، مثل مشروع الواجهة البحرية، ومشروع الفرز الضم.

واستنتج سعد أن المشكلة الأساسية تكمن في كون الأطراف السياسية التي تستأثر بمختلف القرارات لا تفتح أي مجال للحوار الجدي حول مشاكل المدينة أوحول قضايا الناس وهمومهم.

وأكد سعد أنه يتوجب على المواطنين الذاهبين إلى الانتخابات في 6 أيار الاختيار على أساس المصداقية والبرامج الانتخابية. كما أكد أن لائحة "لكل الناس" ستكون صوت الناس في المجلس النيابي، وستسعى وتناضل من أجل الوصول إلى دولة مدنية ديمقراطية عصرية عادلة.                                   

وفي ختام اللقاء دار حوار بين سعد والمهندسين الحاضرين تناول مختلف القضايا ذات الصلة بالواقع السياسي في لبنان، وبالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والإنمائية في مدينة صيدا.

@ المصدر/ المكتب الاعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 877428552
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة