جديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIES
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إتفاق على تشكيل وفد لتثبيت وقف إطلاق النار في مخيم المية ومية تحديد مواعيد البدء بإستلام محصول القمح والشعير المنتجين محليا للموسم الحالي الياسر - صيدا يفوزعلى تجمع الأندية الفلسطينية للصالات في مباراة كأس اللواء جبريل الرجوب - 21 صورة قلم S Pen في Galaxy Note9: الأفضل في التصميم والوظائف والأداء - صورتان 50 يابانيا يرتشفون الشاي من فنجان عملاق في تقليد عمره 780 سنة + فيديو إصابة شاب بطلق ناري عن طريق الخطأ في عكار جرمانوس إدعى على أم باعت إبنتها وعلى عسكري لتدخله بالجرم وطلب توقيفهما طفل روسي ينثر النقود ويتلذذ بمشاهدة المتدافعين عليها + فيديو دعوة لحفل بعنوان من الجنوب تحية للمقاوم جورج عبد الله .. الدعوة عامة الجيش: توقيف خمسة أشخاص لقيامهم بأعمال نصب واحتيال وترويج عملة مزورة عسيران: ليدخل الجيش إلى مخيم المية ومية ويضع حدا للإشتباكات هدوء حذر في مخيم المية ومية بعد إعلان وقف إطلاق النار اتفاق على وقف إطلاق النار ونشر قوة فصل من حماس في مخيم المية ومية شاهد ماذا فعل غراب بعد أن طلب من فتاة إدخاله إلى الغرفة + فيديو معرض بيروت العربي الدولي للكتاب من 6 إلى 17 ك1 وقف إطلاق نار ثان في مخيم المية ومية .. فهل يصمد؟ - صورتان جثة إمرأة في الكورة... توقيف زوجها وشقيقها وزير البيئة يطلب الادعاء على شخصين بجرم قتل ضبع وصيد طيور مهاجرة احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIES جريمة بشعة في بريطانيا.. ستينية تقتل زوجها بالمطرقة لانتقاده طبخها
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
World Gym: Opening Soon In Saidaفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلول
4B Academy Ballet

في اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد جاد يحلق فوق جونيه ويبرهن قدراته - 11 صورة

متفرقات محلية وعربية ودولية - الخميس 12 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد، قرر جاد، إبن الست سنوات، أن يعيش هذا اليوم بطريقة مختلفة، فخاض تجربة التحليق فوق منطقة جونيه متحدّياً فيها نفسه والمجتمع ومبرهناً أنه يمتلك قدرات أي طفل عادي.

جاد طفل لبناني إكتشف والديه أنه مصاب بمرض التوحد حين كان يبلغ من العمر خمسة عشر شهراً، ومنذ ذلك الوقت قررت  "ربى"، الأم المتفانية، دعم إبنها وخوض التحدّي على طريقتها الخاصة، فهي لطالما رفضت أي محاولة من قبلها لتغيير حياة جاد، فجاد بالنسبة إليها هو ذلك الشخص المثالي الذي تحبّه كما هو، فجلّ ما تريده هو تغيير نظرة المجتمع إلى الأشخاص المصابين بالتوحد، وبالتالي هي تعمل جاهدة على تزويد فلذة كبدها بكل الأدوات التي من شأنها أن تساعده على إيجاد بعض السعادة وعلى الشعور بالرضا حين يغامر ويختلط بالمجتمع الذي ربما لا يتعاطف معه على حدّ قولها.

ولأن كل إنسان يستحق العيش بكرامة وهو حق أساسي وليس قضية يجب مناقشتها، قررت "ربى" هذا العام إلقاء الضوء على هذا اليوم العالمي من منظار مختلف تماماً عبر تسليط الضوء على  نقاط القوّة التي يتمتع بها جاد عوضاً عن التركيز على التحدّيات التي تواجهها. وفي هذا الشأن تقول:" هذا العام قررت التحدث عن القدرات بدلاً من التحدث عن الإعاقة. إبني الصغير مصاب بالتوحد ولكن هذا المرض لا يعّرف عنه، بل هو أحد الميزات الكثيرة التي تجعله هذا الشخص الجميل الذي أعرفه...".

وتأكيداً على ذلك، ويوم السبت الواقع فيه  31 آذار 2018 تمكّن جاد من تجاوز كافة العقبات والأحكام مثبتاً للعالم أنه فعلاً يمتلك إمكانات وقدرات حقيقية، وذلك من خلال خوضه مغامرة فريدة من نوعها لم يتجرأ الكثيرون على خوضها، ألا وهي التحليق بالمظلة Paragliding  فوق منطقة جونيه مبرهناً بذلك إلى أي حدّ هو شخص شجاع وقويّ، وأن قدراته المختلفة رائعة مع ذلك.

وبخوضه مغامرة مماثلة يكون جاد قد برهن أنه طفل شجاع يحب الحياة والعالم، وطفل تخطى المجتمع والأحكام المسبقة وكلّ ما هو سلبي، خصوصاً أن التحليق هو خطوة جبّارة ورمز يعكس بشكل حقيقي شخصية جاد اليوم وغداً،  فالهدف الأساسي من هذه الخطوة هو التركيز على القدرات المختلفة عوضاً عن الإعاقة بحدّ ذاتها.

وحول هذه الخطوة تقول ربى:" ومع ذلك ، إذا قمنا بتثقيفهم وتمكينهم ليصبحوا أعضاءً نشطين في مجتمعنا ، فإن كل توقعاتنا تتغير. وإذا أعطيناهم الأدوات لكي يكونوا قادرين على المساهمة بشكل إيجابي ومستقل، فلن يصبحوا عبئاً بعد اليوم، بل على العكس رصيداً قيماً يمكننا الاعتماد عليه بطرق عديدة".

كل عام وتحديداً خلال شهر نيسان تضع "ربى" كل إمكاناتها بهدف نشر التوعية حول مرض التوحّد عبر مواقع التواصل الإجتماعي إسوةً بأمهات مثلها، وإختصاصيين في الرعاية الصحّية ومعالجين ومربّين وغيرهم ممن ينتمون إلى مجالات مختلفة، يتحدون معاً من أجل تحقيق هدف سامي واحد ألا وهو نشر التوعية.

وهذا المبادرة لم تكن لتتحقق لولا مساعدة ودعم Paragliding Jounieh  التي ساعدت جاد على إظهار قدراته وتخطّي الحدود المتوقعة، وذلك بحرفية  وحب مطلقين. 

@ المصدر/  TRACCS LEBANON


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 877278459
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة