صيدا سيتي

بعدما وصل إلى 2400 ليرة.. إليكم سعر صرف الدولار اليوم الإثنين "روبن هود" العكاري.. جاء من استراليا ليسدد ديون القرية ثم سافر! القائم بأعمال مفوّض "الأونروا" يتفقّد "عين الحلوة" ومخاوف فلسطينية من "صفقة القرن" حكم في قضية تحرّش طبيب بمريضة: القصة «راسمالها» 15 مليون ليرة! ضغوط أميركية جديدة لإطلاق العميل فاخوري القصة الكاملة لقرار الـ"MEA" التسعير بالدولار.. وتفاصيل جديدة لم تُكشف الأزمة الاقتصادية تتحول الى "كارثة" في صيدا: إقفال 120 محلاً وصرف 1800 موظفا لبنان في عين العاصفة: ندفع أو لا ندفع؟ هل الذهب والاحتياطات بأمان؟ أصل المشكلة سياسي: التوقف عن الدفع نتيجة وليس خياراً الهيئة 302: ملفات للمتابعة من قبل ساوندرز أثناء زيارته إلى لبنان الميدل ايست تلغي قرار بيع بطاقات السفر بالدولار فقط البزري: متسائلاً لماذا قامت الميدل إيست بهذه الخطوة "الدونكيشوتية" وتراجعت عنها للبيع عقار مساحة ستة دونم ونصف في منطقة مزرعة الخريبة العقارية للبيع شقة مع ديكورات فخمة وجنينة ومطل لا يحجب بسعر عادي في بقسطا + فيديو للبيع شقة مع ديكورات فخمة وجنينة ومطل لا يحجب بسعر عادي في بقسطا + فيديو للبيع عقار مساحة ستة دونم ونصف في منطقة مزرعة الخريبة العقارية ساوندروز في عين الحلوة الإثنين لتفقد أوضاع اللاجئين و"الأنروا" المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري يقيم حواجز محبة في صيدا لمناسبة ذكرى التحرير أندية "انترأكت" - لبنان أطلقت "تحالف حلول المناخ - (CSC)" ضمن ائتلاف شبابي دولي من أجل "المناخ والبيئة"

صالون رولى بتكجي الثقافي يحتفي بذكرى تأسيسه الثانية - 7 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 09 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بمناسبة مرور عامين على انطلاقته أقام (صالون رولى بتكجي الثقافي ) احتفالية ثقافية  في قاعة " جمعية متخرجي المقاصد " في صيدا بحضور أسرة الصالون والأصدقاء وحشد من الكتّاب والمثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي والأدبي في صيدا والجنوب .    بداية كلمة ترحيبية للكاتبة بتكجي جاء فيها:

"نزعم أننا أحببنا هذه المدينة حبا يرقى إلى زهر الليمون في بساتينها ... وأننا استدرجنا بعضا من نور الصباحات الطازجة إلى نوافذنا الظامئة لشساعة المدى..." وتوجهت الأديبة بتكجي بالشكر لمن رافقها المسير منذ البدايات ولمن تابع ولكل من حضر او اتصل في هذه المناسبة او قدم باقة ورد او امتعنا بكلمة طيبة.وخصت الأسرة الإعلامية التي أحاطت الصالون برعايتها ومودتها.

ثم ألقى عدد من أعضاء الصالون كلمات  من وحي المناسبة

استهلتها الدكتورة انتصار الدنان فأشادت بارادة الأديبة بتكجي الصلبة التي جعلتها تُقدم على هذه الخطوة في ظل الكثير من التحديات مثمنة، وقوف أسرة الصالون مع الحق والشعب الفلسطيني عبر الاهتمام باحياء العديد من المناسبات الوطنية.

ثم وجّهت الدكتورة الدنان التحية إلى الشعب الفلسطيني المناضل الذي يقاوم الغاصبين بكل من أوتي من إيمان بحقه متمنية أن تتحسن أحوال الفلسطينيين في الداخل الشتات.

كما أثنى الروائي والأديب عصام الحر على دور الصالون متسائلا:

"ما معنى أن يولد صالون ثقافي في عصر غاب فيه دور الحرف وهمّشت الكلمة وبات الناس أسرى أجهزة التواصل..."

 وأضاف "واذا كان لي أمنية فهي أن يستمر هذا المنتدى والصالون الثقافي في نشاطه وأن تتسع دائرة المتابعين له والمهتمين به..."

ثم كانت مداخلات مميزة لعدد من الأديبات والناشطات في المجتمع المدني:

وفاء الزعتري ،سامية خليفة، فرح دغيم، جمانة طاهر ، نسرين نوفل.

كما دار بين الحضور نقاش قيم حول مسائل متعلقة بضرورة المطالعة وبدور الكتاب وكان لافتا ما أثارته الآنسة حوراء عصام الحرّ من قضايا تنم عن وعي فكري وثقافي وسط تفاعل وإعجاب الحضور.

وفي الختام قطعت الأديبة بتكجي وعميدة الصالون المربية حليمة الاسطة قالب الحلوى وتمنى الجميع المزيد من النجاح والتألق للأديبة. 

@ المصدر/ صالون رولى بتكجي الثقافي – المكتب الإعلامي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924498851
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة