صيدا سيتي

البزري: الطبقة السياسية الحاكمة تدير ظهرها للناس مسيرة شعبية باتجاه احياء صيدا القديمة المكتب الطلابي للتنظيم الشعبي الناصري يوجه التحية إلى طلاب الانتفاضة العابرة للطوائف إذا دقت علقت صيدا تشارك ساحات الثورة وداع شهيدها - 3 صور جمعية المقاصد - صيدا استنكرت الإساءة للرئيس السنيورة مذكرات توقيف بحق 51 شخصاً بأحداث استراحة صور - صورتان للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة اختتام برنامج صياغة المشاريع - صور الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟ مسجد الروضة يدعوكم إلى مجلس حديثي في قراءة كتاب: تهذيب السيرة والشمائل النبوية، مع الشيخ حسن عبد العال حماس والجهاد تقيما صلاة الغائب عن روح الشهيد القائد بهاء أبو العطا وشهداء غزة في مخيم عين الحلوة - 5 صور من وجوه الانتفاضة: ثورات الحاج قبلاوي الأربع وأحفاده الأربعين اصطدام سيارة بواجهة شركة تجارية بصيدا للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين نقابة العمال الزراعيين تدعو للانسحاب من الحراك بعد تسييسه الطريق عند تقاطع ايليا ما زالت مقفلة الرعاية تطلق المرحلة الثانية من حملة صيدا تتكافل - الأدوية المزمنة

صالون رولى بتكجي الثقافي يحتفي بذكرى تأسيسه الثانية - 7 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 09 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بمناسبة مرور عامين على انطلاقته أقام (صالون رولى بتكجي الثقافي ) احتفالية ثقافية  في قاعة " جمعية متخرجي المقاصد " في صيدا بحضور أسرة الصالون والأصدقاء وحشد من الكتّاب والمثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي والأدبي في صيدا والجنوب .    بداية كلمة ترحيبية للكاتبة بتكجي جاء فيها:

"نزعم أننا أحببنا هذه المدينة حبا يرقى إلى زهر الليمون في بساتينها ... وأننا استدرجنا بعضا من نور الصباحات الطازجة إلى نوافذنا الظامئة لشساعة المدى..." وتوجهت الأديبة بتكجي بالشكر لمن رافقها المسير منذ البدايات ولمن تابع ولكل من حضر او اتصل في هذه المناسبة او قدم باقة ورد او امتعنا بكلمة طيبة.وخصت الأسرة الإعلامية التي أحاطت الصالون برعايتها ومودتها.

ثم ألقى عدد من أعضاء الصالون كلمات  من وحي المناسبة

استهلتها الدكتورة انتصار الدنان فأشادت بارادة الأديبة بتكجي الصلبة التي جعلتها تُقدم على هذه الخطوة في ظل الكثير من التحديات مثمنة، وقوف أسرة الصالون مع الحق والشعب الفلسطيني عبر الاهتمام باحياء العديد من المناسبات الوطنية.

ثم وجّهت الدكتورة الدنان التحية إلى الشعب الفلسطيني المناضل الذي يقاوم الغاصبين بكل من أوتي من إيمان بحقه متمنية أن تتحسن أحوال الفلسطينيين في الداخل الشتات.

كما أثنى الروائي والأديب عصام الحر على دور الصالون متسائلا:

"ما معنى أن يولد صالون ثقافي في عصر غاب فيه دور الحرف وهمّشت الكلمة وبات الناس أسرى أجهزة التواصل..."

 وأضاف "واذا كان لي أمنية فهي أن يستمر هذا المنتدى والصالون الثقافي في نشاطه وأن تتسع دائرة المتابعين له والمهتمين به..."

ثم كانت مداخلات مميزة لعدد من الأديبات والناشطات في المجتمع المدني:

وفاء الزعتري ،سامية خليفة، فرح دغيم، جمانة طاهر ، نسرين نوفل.

كما دار بين الحضور نقاش قيم حول مسائل متعلقة بضرورة المطالعة وبدور الكتاب وكان لافتا ما أثارته الآنسة حوراء عصام الحرّ من قضايا تنم عن وعي فكري وثقافي وسط تفاعل وإعجاب الحضور.

وفي الختام قطعت الأديبة بتكجي وعميدة الصالون المربية حليمة الاسطة قالب الحلوى وتمنى الجميع المزيد من النجاح والتألق للأديبة. 

@ المصدر/ صالون رولى بتكجي الثقافي – المكتب الإعلامي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917583432
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة