صيدا سيتي

المربي الفاضل عبد الله أحمد اللبابيدي في ذمة الله سرقات غريبة في صيدا (النهار) هل أودعك أم أستقبل رحيلك؟ الأمن العام: نُعلِم المواطنين والرعايا في لبنان عن معاودة العمل باستقبال طلبات معاملاتهم حسن يوافق على فتح الحضانات في 8 حزيران بنسبة 25% من قدرتها الإستيعابية قوى الأمن: الخبر المتداول حول صرف 400 ألف ليرة لكل مواطن عارٍ عن الصحة نقابة عمال ومستخدمي كهرباء لبنان: لاشراكنا بالقانون الخاص بتنظيم القطاع بلدية برجا: الحالات المثبتة مخبريا 6 بعد تسجيل 3 اصابات جديدة إخماد حريق هشير واشجار كبير في تلة الفوار قرب خزان المياه، وتم مسانتدنا من قبل الدفاع المدني Needed: Stock Controller - Needed: Cash Manager الشهاب: السبيرتو وطهارته قوى الامن: تحذر من رابط هدفه الوصول إلى البيانات الشخصية لاستخدامها لاحقا في أعمال احتيالية معهد البحوث الصناعية أعلن اعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر أيار السعودي التقى وفد منسقية المستقبل: لا إصابات بكورونا والاولوية لتجهيز المستشفى التركي حمود: آليات عمل لوجودنا في المعارضة مستشفى الحريري: 48 مريضا قيد المتابعة و20 حالة مشتبه باصابتها و3 حالات حرجة بلدية الغازية: اصابة بالفيروس لاحد ابناء البلدة من الوافدين وهو في الحجر بمستشفى الحريري قضايا عكار التنموية نحو تعزيز حضور الدولة والتعاون مع المنظمات الدولية .. موارد منسية وحرمان وطن بهية الحريري طالبت وزير المالية بحقوق المدارس الرسمية والمجانية رابطة آل حجازي شكرت المساهمين من أبنائها بمساعدات رمضان روتاري صيدا قدم مساعدات غذائية الى العاملين في "دار السلام" و"دار الراحة" و"لنا المستقبل"

فريق طبي أميركي يجري في أيار المقبل مع أطباء لبنانيين عمليات قلب لأطفال - 8 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 04 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بمنحة من أندية الروتاري

 و" gift of life- lebanon "

فريق طبي أميركي يجري في أيار المقبل مع أطباء لبنانيين

عمليات قلب لأطفال

بالتعاون مع  مركز قلب الأطفال في "مستشفى الجامعة الأميركية"

و"مستشفى حمود الجامعي"

يشهد لبنان في أيار المقبل حدثاً طبياً انسانياً هاماً يتمثل في قدوم فريق طبي من مستشفى Riley Hospital For Children  في الولايات المتحدة الأميركية لإجراء بين 8 و12 عملية  خلال اسبوع واحد لأطفال يعانون تشوهات خلقية في القلب وذلك استكمالا  لمشروع الروتاري  مع جمعية " gift of life- lebanon " وبالتعاون مع مركز قلب الأطفال في مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت ومستشفى حمود الجامعي في صيدا، والذي يغطي كلفة 50 عملية قلب لاطفال لبنانيين وغير لبنانيين بقيمة  220 الف دولار أميركي

وفي هذا الإطار عقد في مركز قلب الأطفال في المركز الطبي لمستشفى الجامعة الأميركية في بيروت اجتماع بين نادي روتاري صيدا ممثلاً برئيسته المحامية مايا غسان المجذوب وبين جمعية " gift of life- lebanon " ممثلة برئيستها لينا شهيب، والمركز الطبي لمستشفى الجامعة الأميركية ممثلاً  بنائب رئيس مستشفى الجامعة الأميركية الدكتور عماد بعلبكي ورئيس قسم القلب الدكتور فادي بيطار ومدير العلاقات العامة وليد قاطرجي والجراح الدكتور عصام الراسي ،بحضور الهيئة الادارية لنادي روتاري صيدا وجورج عازار وبانا كلش من" GOL" ورؤساء وممثلي اندية الروتاري المساهمة في هذه المبادرة  وهي "روتاري بيروت، بيروت كوزموبوليتان، بيروت سنتر، زحلة، عاليه، عاليه وست، قدموس، ساحل المتن، المتن غايت، صور أوروبا، بعبدا، طرابلس المعرض". وجرى خلال خلال الاجتماع تسليم شيك مصرفي بقيمة 120 ألف دولار اميركي الى المركز في هذا الخصوص.

المجذوب

وألقت المحامية المجذوب كلمة أعربت فيها عن اعتزاز نادي روتاري صيدا بأن يكون جزءاً من هذا اللقاء الذي هو لقاء محبة وعطاء، ولقاء ارادة وايمان والتزام، ولقاء ثقة وشراكة، له دلالات كثيرة . وقالت: فهذا اللقاء يعكس أهمية التشبيك والتعاون بين مختلف هيئات المجتمع المدني الناشطة وبين المؤسسات الخاصة المهنية الرائدة في مجالها وذلك من اجل خدمة اكثر فعالية، وأكثر تميزاً وتأثيراً في المحيط. واليوم الشراكة المثمرة  مع جمعية GOL انتجت مشروعاً انسانياً، صحياً، اجتماعياً وتوعوياً على مستوى الآمال والطموحات.

واضافت: من جهة ثانية يؤكد هذا اللقاء مرة اخرى على اهمية الروتاري، المؤسسة التطوعية الأولى في العالم التي تضم اكثر من 1,200,000 عضو في اكثر من 35,000 نادي منتشرة في معظم دول ومناطق العالم، يعملون ضمن رؤية موحدة واستراتيجيات واساليب عمل متطورة، وضمن شعار دائم "الخدمة فوق الذات"" وشعار سنوي متجدد يحمل هذه السنة عنوان "إحداث فرق""،ومشروعنا اليوم يعبّر تماماً عن هذا الشعار لأنه يحدث الفرق الحقيقي والملموس والمطلوب لأطفال بحاجة الى مواكبة صحية وتدخل طبي، ويحدث فرقاً حقيقياً وملموساً لعائلاتهم التي هي بحاجة الى الدعم المادي والمعنوي.

وتابعت :ان مشروعنا اليوم يشكل اكبر منحة روتارية في لبنان لغاية تاريخه بقيمة 220,000 دولار من اجل اجراء 50 عملية  قلب لأطفال لبنانيين وغير لبنانيين في كل من المركز الطبي في الجامعة الاميركية في بيروت ومستشفى حمود الجامعي في صيدا ، وهو مشروع بدأ مع الرؤساء السابقين للنوادي الروتارية المشاركة فيه خلال السنة الروتارية السابقة ومستمر مع الرؤساء الحاليين للنوادي المذكورة، تأكيدا على اهمية المداورة وتداول السلطة  للروتاري مع الإبقاء على الخدمة هاجساً وهدفاً لنا. كما ان هذا اللقاء يلقي الضوء على المسؤولية الاجتماعية لمؤسسات القطاع الخاص وفي مقدمها مستشفى حمود في صيدا ومركز قلب الاطفال في مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت الذي وان كنا لسنا بوارد عرض انجازاته في هذا اللقاء الا انه مما لا شك فيه انه استطاع منذ تأسيسه، ومن حلال انجازاته وجهوده وبرامجه وابحاثه وشراكاته ونتائجه الجراحية ان يكون، وعن جدارة، مصدر امان صحي في المنطقة. ومشروعنا سيساهم ايضاً بتبادل الخبرات المهنية الطبية وهذا ما سيتجلى في شهر ايار القادم مع اجراء حوالي 12 عملية قلب في مستشفى حمود بحضور وفد طبي اميركي. كما ان هذا المشروع يساهم بتعزيز الوعي العام حول امراض القلب الخلقية واهمية الدعم الحكومي المطلوب في هذا الخصوص. وختمت المجذوب بتوجيه شكر وتقدير الى جمعيةGOL وكل من ساهم في هذا المشروع .

وفي مستشفى حمود الجامعي

وكان عقد في مستشفى حمود الجامعي في صيدا اجتماع  مماثل بين نادي روتاري صيدا وجمعية " gift of life- lebanon " مع رئيسة مجلس ادارة مدير عام المستشفى السيدة ديانا حمود والمدير الطبي الدكتور احمد زعتري ، جرى خلاله ايضا التداول في التحضيرات اللوجستية والطبية للعمليات الجراحية التي ستجرى للأطفال خلال شهر أيار القادم وسلمت خلاله المحامية مايا المجذوب السيدة ديانا حمود شيكاً مصرفيا بقيمة 51 ألف دولار اميركي  .

وقالت المجذوب ان الاجتماع تحضيري لاختتام مشروع عمليات قلب لأطفال في شهر أيار القادم  في مستشفى حمود في صيدا . وان هذا المشروع يعكس أهمية التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني وبين مختلف القطاعات وهو أسس لعلاقة قوية ومثمرة مع جمعية " gift of life- lebanon "   برئاسة لينا شهيب وأسس لعلاقة جيدة مع مستشفى الجامعة الأميركية ومستشفى حمود الجامعي الذي يقدم اليوم مثالاً جميلاً جداً في المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الخاصة ، ولا ننسى حملة " صحتك بإيدك " التي اطلقها مستشفى حمود  مؤخراً والتي تثبت ان ليس لمستشفى حمود دوراً طبياً فقط وانما  دورا اجتماعيا وانمائياوارشاديا ولديه القدرة على التغيير في المجتمع . 

اشارة الى ان فريقا طبياً أميركياً كان حضر الى لبنان في تشرين الثاني الماضي  وزار مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت ومستشفى حمود الجامعي في إطار هذه المنحة الروتارية الدولية. 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931859480
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة