صيدا سيتي

حراك صيدا تراجع عن رفع شجرة ميلاد مطاطية تجمع لجان الاحياء في مخيم عين الحلوة يدعو للاسراع في اغاثة اللاجئين طلاب الإنجيلية في صيدا يواصلون جولتهم لعرض تصورهم لبلدهم اللجان الشعبية تعتصم أمام مقر الأنروا بعين الحلوة وتطالبها بإغاثة عاجلة لأهل المخيمات في لبنان مسيرة سيّارة جابت شوارع صيدا رفضاً للفساد والهروب من المسؤولية اطلاق نار في عين الحلوة جراء اشكال عائلي أسامة سعد خلال لقائه طلاب الانجيلية: بذور الجيل الثائر قد زرعت وسنحصد في المستقبل وطنا يلبي طموحات الشباب بدولة مدنية عصرية عادلة اندلاع حريق في منزل فلسطينية في مخيم عين الحلوة اعتصام فلسطيني في عين الحلوة طالب الاونروا بإعلان خطة إغاثية نقابيو صيدا والجنوب: قرار رفع سعر ربطة الخبز معركة في وجه الفقراء Smart Program دعوة: بلدية صيدا تستضيف يوم طبي مجاني حول الصدفية مع الدكتور محمود الديشاري الشيخ د. بشار العجل حاضر في "مجمع مسجد بهاء الدين الحريري" عن "الأزمة الاقتصادية .. أسباب وحلول في المنظور الشرعي" صندوق الخير ينهي توزيع لحوم الأضاحي المجمدة كيف تُسرق الخزنات؟ هؤلاء هم المشتبه فيهم!نصائح أمنية بلدية كفرحتى: مقتل عنصر بلدية دهسا من قبل سوري يقود سيارة ربيد مسروقة السنة الدراسية في خطر: هل تقفل المدارس الخاصة؟ صندوق النقد... الحل جاهز عندما يُقرِّر اللبنانيون .. تدابير عاجلة يجب اتخاذها قبل أن تنزلق البلاد إلى انهيار اقتصادي واجتماعي صيدا: وقفات احتجاجية أمام مصرف لبنان وشركة الكهرباء والبلدية صيدا: خلاف بين المجموعات المشاركة... ومساعٍ للحفاظ على وحدة الحراك

التيار فصل منطقة صيدا ـ جزين عن الجنوب .. مياومو الكهرباء: نريد حلاً!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 04 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لم تطل مدة احتواء حراك مياومي مؤسسة كهرباء لبنان طويلاً. فما سمي، في نهاية شباط الماضي، محاولة لاجتراح «إدارة» جديدة للأزمة بالتركيز على الجانب الإنساني للقضية، سرعان ما اندثر أمام الأحوال المعيشية المزرية لنحو 1050 عاملاً وموظفاً مع شركة «دباس» باتوا منذ آخر آذار الماضي، بلا ضمان صحي واجتماعي، بعد انقطاع رواتبهم في 31 كانون الأول الماضي، تاريخ انتهاء عقد الشركة مع مؤسسة كهرباء لبنان.

ووسط انسداد أفق الحل السياسي المنتظر في شأن مصير الشركة والعمال، يعود المياومون، اليوم، إلى الشارع فينفذون اعتصاماً، عند الواحدة ظهراً، أمام سرايا عاليه، بمشاركة الوزير السابق أكرم شهيب ورئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر وممثلين عن لجنة المياومين وجباة الإكراء. كذلك يتجمع المياومون، عند العاشرة من صباح غد، أمام وزارة الطاقة للتعبير عن رفضهم للمنحى السلبي الذي يتم فيه التعامل مع قضيتهم، لا سيما أن هناك صيفاً وشتاءً تحت سقف واحد، ملوحين بخطوات تصعيدية بعد انتهاء عطلة عيد الفصح.
لجنة المياومين شرحت، في بيان أصدرته أمس، معاناة المياومين مع شركات مقدمي الخدمات وفي الشارع، في ظل غياب تطبيق القانون 287 القاضي بادخال بادخال مياومين وجباة إلى ملاك المؤسسة، في حين يتم ادخال مئات المياومين الجدد عبر شركة «ترايكوم». وسألت اللجنة: «ما الغاية من ادخال المياومين الجدد وإذا كان ثلث الدين العام بسبب الدعم لمؤسسة الكهرباء، فهل يجوز الاستمرار على النهج نفسه؟ وهل إصلاح هذا القطاع يكون بإدخال يد عاملة تخطت سن التقاعد أو بالتوظيف الانتخابي؟».
وعلى مستوى التسوية بين القوتين السياسيتين المتنازعتين (التيار الوطني الحر وحركة أمل)، علمت «الأخبار» أنه في إحدى جلسات مجلس الوزراء التي عقدت قبل نحو شهر، اشترط التيار فصل منطقة صيدا ــــ جزين عن الجنوب، وطارت مرة جديدة الصفقة التي كانت يمكن أن تتضمن التزام متعهد من الباطن (subcontractor) محسوب على حركة أمل منطقة الجنوب وأن يجري التمديد لشركة دباس أربع سنوات أخرى في الضاحية والجبل.
يجدر التذكير بأن أعمال الجباية متوقفة في المنطقة الثالثة في الضاحية وجبل لبنان الجنوبي والجبل الملزمة لشركة «دباس» منذ 6 أشهر وقد تراكمت مذذاك عشرات آلاف المعاملات للمواطنين.

@ المصدر/ فاتن الحاج - موقع جريدة الاخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919615368
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة