استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الهجرة... حلم شبان فلسطينيين في مخيم عين الحلوة الكاتبان مها علوان ومحمد اسماعيل: لهذه الأسباب فازا شبان عاطلون عن العمل... الهوية اللبنانية لم تعد تعنينا - 9 صور + فيديو للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 74 صورة الرجال أم النساء.. مَنْ يتفوق أكثر في إطلاق أصوات الشخير؟ شباب فلسطينيون من مخيم عين الحلوة والبص ومناطق متفرقة من صيدا .. يسردون أحلامهم في بيروت رؤساء إلى الأبد! للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية - 27 صورة ماجي تطلق أصناف شوربة مخصصة للأطفال - 5 صور اشكال بين عدد من المواطنين وموظفي عدادات مواقف السيارات بصيدا .. وأحد المواطنين حاول تحطيم العداد نجاة عائلة فلسطينية في عين الحلوة بعد انهيار سقف منزلها هل يذهب "العمل الفلسطيني المشترك" في لبنان… ضحية الإشتباكات في مخيم الميّة وميّة استمرار توافد الشخصيات إلى ضيعة المية ومية فتح تضيق الخناق على مربع جمال سليمان ولا تقتحمه .. سباق بين نزع فتيل التوتير.. وعودته تورط مسؤول في «القيادة العامة» بمخطط إرهابي يستهدف «عين الحلوة» الرياضي والنجم الرادسي في نهائي دورة الحسام - الهومنتمن انسحب خلال الربع الثاني امام الرياضي اعتراضاً على الجمهور - 12 صورة النهضة عين الحلوة بطلاً لكأس الشهيد إبراهيم منصور لفئات العمرية 2005 وما فوق - 3 صور سلسلة مسيرات كشفية في مخيمات لبنان إحياء للانطلاقة الجهادية وذكرى استشهاد الشقاقي أحداث مخيم "المية ومية".. مسار "التهدئة" وضرورة المعالجة التعبئة الرياضية لحزب الله باركت الإنجازات لنادي الهدى حارة صيدا في الكيوكوشنكاي - 8 صور
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200World Gym: Opening Soon In Saidaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

حاجي تشارع .. انزل عالشارع!!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الثلاثاء 03 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

سُبحان الله .. عندما كان النقاش حول قانون الإنتخابات الجديد دائراً وحامياً على أوجّه، وارتفعت بعض الأصوات المُحذّرة تنبّه إلى خطورته، لم يستجب إلا القليل لها لأن كلمة «النسبيّة» عَمَت بصر وبصيرة الناس، وطغت نغمة «الإنجاز» من الحلفاء الجُدد على ما عداها من الأصوات!!

هذا القانون الإنتخابي المِسخْ المُسمى «نسبي» زوراً وبُهتاناً، هو تمويه بارع للقانون «الأرثوذكسي» المذهبي المقيت، المبني على لعبة الصوت التفضيلي!!

الآن وعلى مسافة شهر من الإنتخابات بدأت نغمة الإعتراض والتذمّر تطفو وتعلو في الأوساط الشعبيّة! وبدأ الحديث عن الإستنكاف ووصف ووصم جميع المرشحين بأنّهم من طينة واحدة، وأنّه من الصعوبة وصول من هم ضد الطغمة الحاكمة إلى المجلس النيابي و«يشيلوا الزير من البير»، ثم يردّدون بيأس بأنّه «ما فيش فايدة»!!

إلى المتذمّرين المُستنكفين أقول، أيها الأعزاء: لا يُمكن في الأحوال كافة، أن لا يكون هناك من بين المرشّحين الذين يخوضون المعركة الإنتخابية بضعة ولو قليلة تتحلى بسجل ناصع من المواقف، أو تتوسَمون فيها الخير وتُلبّي ولو حتى جزئياً بعضاَ من طموحاتكم وتُمثّل طرفاً من افكاركم وتحوز على ثقتكم .. انتخبوا واحداً منهم بصوتكم التفضيلي، وساهموا في تحريك عجلة التغيير فعلاً لا قولاً، وعملاً وليس عبر النقّ!

جابهوا الأمر الواقع بأقصى ما يُمكن، وعبر سلاح الصوت التفضيلي، لخلخلة النتائج التي تتوقعها الطُغمة الحاكمة وتسعى لتحقيقها، لأنه من المُمكن جداً للمفاجآت أن تقع، وأن يقلب حجم الإقبال الشعبي العارم على الإقتراع «السحر على الساحر»، وأن يؤكّد بالتالي صحّة المثل «طابخ السمّ آكله»!!. 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879465830
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة