استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 74 صورة الرجال أم النساء.. مَنْ يتفوق أكثر في إطلاق أصوات الشخير؟ شباب فلسطينيون من مخيم عين الحلوة والبص ومناطق متفرقة من صيدا .. يسردون أحلامهم في بيروت رؤساء إلى الأبد! للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية - 27 صورة ماجي تطلق أصناف شوربة مخصصة للأطفال - 5 صور اشكال بين عدد من المواطنين وموظفي عدادات مواقف السيارات بصيدا .. وأحد المواطنين حاول تحطيم العداد نجاة عائلة فلسطينية في عين الحلوة بعد انهيار سقف منزلها هل يذهب "العمل الفلسطيني المشترك" في لبنان… ضحية الإشتباكات في مخيم الميّة وميّة استمرار توافد الشخصيات إلى ضيعة المية ومية فتح تضيق الخناق على مربع جمال سليمان ولا تقتحمه .. سباق بين نزع فتيل التوتير.. وعودته تورط مسؤول في «القيادة العامة» بمخطط إرهابي يستهدف «عين الحلوة» الرياضي والنجم الرادسي في نهائي دورة الحسام - الهومنتمن انسحب خلال الربع الثاني امام الرياضي اعتراضاً على الجمهور - 12 صورة النهضة عين الحلوة بطلاً لكأس الشهيد إبراهيم منصور لفئات العمرية 2005 وما فوق - 3 صور سلسلة مسيرات كشفية في مخيمات لبنان إحياء للانطلاقة الجهادية وذكرى استشهاد الشقاقي أحداث مخيم "المية ومية".. مسار "التهدئة" وضرورة المعالجة التعبئة الرياضية لحزب الله باركت الإنجازات لنادي الهدى حارة صيدا في الكيوكوشنكاي - 8 صور جهاد طه: المخيمات الفلسطينية ستبقى بوصلتها باتجاه العدو الصهيوني وعنواناً للعوده والمقاومة تحية من صيدا والجنوب إلى المناضل جورج عبد الله - 17 صورة السعودي تقبل التعازي إلى جانب العائلة بوفاة المرحوم نبيه حسن الددا وشكر كل المعزين - 10 صور
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةWorld Gym: Opening Soon In SaidaDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
4B Academy Ballet

قائد الجيش والنمط الجديد في القيادة

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الثلاثاء 03 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

منذ تعيين العماد جوزف عون قائداً للجيش، بدأت تظهر تباشير نمط جديد في القيادة، عبر إصدار تعاميم  وإجراءات متعددة.

على سبيل المثال لا الحصر فقد شجّع العماد عون تجربة تطويع العسكريين الإناث في المؤسسة العسكرية، إيماناً من الجيش بتكافؤ الفرص والمساواة بين جميع المواطنين، ومشاركتهم معاً في مسيرة نهوض الوطن والدفاع عنه. وشدّد على أهمية دور المرأة في الجيش، خصوصاً في الوحدات الإدارية واللوجستية والطبيّة، لافتاً في هذا الإطار إلى أدائها المميّز ومواجهتها الأخطار من دون تردد ضمن الشرطة العسكرية، ما أسهم في تأمين الدعم وتسهيل عمل الوحدات القتالية.

وفي بادرة فريدة، أصدر قائد الجيش تعميماً لكل الأمهات من العسكريات بمنحهنّ مأذونية يوم عطلة بمناسبة عيد الأم.

وفي لفتة إنسانية وتقديرية من العماد عون الذي يثق بكفاءة ضباطه وعناصره، فقد عيّن عميدا مُقعداً في منصب قائد لواء الدعم. والعميد حسن عبدالله مُقعد على كرسي متحرّك بسبب إصابة حرب وله قدرات كما بقيّة رفاق السلاح، ويستحق أن يكون بالموقع المناسب أيضاً، فجاء قرار قائد الجيش تقديراً له ولكفاءته، ورسالة منه بأن الإرادة أقوى من الإصابة.

وفي خطوة عملية لترييح الكادر العسكري المُتخم بعمداء من دون وظيفة فعلية، أصدر قائد الجيش مذكرة إدارية تقضي بفتح مجال للضباط برتبة عميد بتقديم استقالاتهم بناء على حوافز تقضي بالإستمرار في الحصول على جميع التقديمات الممنوحة لهم (منح دراسية، قسائم محروقات، قروض مدعومة، هاتف ثابت، سيارة مع سائق) وذلك حتى بلوغهم سن التقاعد أي 58 عاماً. وقد قدّم 61 عميداً استقالتهم للإستفادة من هذه الحوافز.

ولا ننسى الموقف المُشرف للعماد عون يوم قاطع اجتماعاً لرؤساء أركان مجموعة من الدول نظمته الولايات المتحدة الأمريكية في واشنطن في تشرين الاول 2017، وذلك احتجاجاً على مشاركة الجنرال غادي أيزنكوت رئيس هيئة الأركان العامّة في جيش الإحتلال الإسرائيلي، وجاء موقفه خلافا لرؤساء أركان بعض الدول العربية وكبار الضباط الذين حضروا الإجتماع!

وبعد انتشار صورة لاحد العسكريين في الجيش اللبناني وهو يقوم بسقي امراة تعاني من اعاقة جسدية بطريقة لفتت انظار المارة واشاعت اجواءً ايجابية على مواقع التواصل الاجتماعي لما حمله هذا العسكري من تقدير للقيمة الانسانية لكل المواطنين على حد سواء، قام قائد الجيش بإستدعاء العسكري المذكور واستقبله مهنئاً اياه على اخلاقه النبيلة وتصرفه الانساني الجميل.

من هذا المنطلق، نتمنى على قائد الجيش، أن يُشدّد على جميع قطاعات ومرافق ومؤسسات الجيش، ضرورة التعامل بمساواة تامّة وعدل مُطلق مع اللبنانيين كافة، وعلى وجه الخصوص مخابرات الجيش والمحكمة العسكرية، تفاديا لشعور أي فئة لبنانية بالغبن أو الإستهداف، ومنعاً لزرع بذور الشك والشقاق بين هذه الفئة وبين حُماة الوطن وسياجه. 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879464057
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة