صيدا سيتي

الحاجة خالدية شحادة يونس (أرملة الحاج عبد الله عنبتاوي) في ذمة الله لازاريني: عدم تأمين التمويل لـ"الأونروا" سيكون له أثر مزعزع لإستقرار المنطقة! الجماعة الإسلامية تلتقي القوى الإسلامية في مخيم عين الحلوة جريحان في إشكال فردي في عين الحلوة الحاج حسن مصطفى سعد (أبو رياض) في ذمة الله هل إعادة العلاقات بين السلطة الفلسطينية و"اسرائيل".. أطاحت بجهود المصالحة الوطنية؟ جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية Needed A Fundraising / Proposal Writing Specialist for an organization in Saida مطلوب موظفين (ذكور وإناث) لأعمال النظافة في معمل شوكولا شرق صيدا ​مطلوب شراء ديكور محل ألبسة كامل ومستعمل جديد في صيدا: افتتاح حضانة "cuddles" - مجدليون (مرخصة من وزارة الصحة) مطلوب شيف + مطلوب Sous Chef لشاحنة طعام فاخرة في صيدا معهد للدروس الخصوصية والتقوية في اختصاص التمريض المهني ودروس عملية مطبعة الرموز .. جميع أنواع المطبوعات والأختام وحفر اللايزر والبطاقات والدروع والتصاميم مطلوب موظف لديه خبرة في إعداد وتنفيذ خطة تسويق لبيع أجهزة إلكترونية هل يمكن الإصابة بكورونا مرتين؟

محاولة لتبييض صورة فضل شاكر في توقيت انتخابي

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

منذ اكثر من سنتين ظهر المطلوب للعدالة فضل شاكر على الاعلام خلال مقابلة تلفزيونية في محاولة لإظهاره بالرجل المظلوم المُعتدى عليه وليس العكس، وكرّت السُبحة بين عدد من وسائل الاعلام المرئية للفوز في «السكوبات» من خلال إستضافة مطلوبين آخرين، ومنهم نوح زعيتر المطلوب في مذكرات توقيف عدة، والى ما هنالك من مطلوبين في تجارة المخدرات خصوصاً من منطقة بعلبك، الى ان برزت قبل ايام مقابلة من جديد مع شاكر في توقيت انتخابي قد يسهم في تبرئته مع مجموعة من الاسلاميين المتشددين الذين يعمل سياسيون ومرشحون سنّة على إخراجهم من السجون تحت راية العفو العام قبل فترة وجيزة من الانتخابات النيابية، ما يساهم في نيل بعض هؤلاء اصواتاً توصلهم الى المجلس النيابي لمصلحتهم الخاصة وليس لمصلحة لبنان ككل.
الى ذلك ثمة مصادر سياسية إعترضت على إظهار شاكر بمظهر المظلوم كما في كل مرة على الرغم من الحكم عليه غيابياً بالسجن 15 عاما مع الأشغال الشاقة، لاختفائه منذ المواجهات العسكرية التي جرت بين الجيش وجماعة احمد الأسير في عبرا في العام 2013، مع الاشارة الى ان كل اركان الدولة يعلمون بأن شاكر يختبئ في مخيم عين الحلوة كما كل المطلوبين للعدالة.
في غضون ذلك اثار الوثائقي الذي بُث تلفزيونياً قبل ايام تساؤلات عدة حول التوقيت، وكأن جهات سياسية ستستفيد من خلاله إضافة الى الضجة الكبرى التي جرت على مواقع التواصل الاجتماعي والتي نددّت بمعظمها بظهور شاكر على الشاشة، كما أثار إستياء اهالي شهداء الجيش الذين سقطوا من دون أي مبرر، مستنكرين كيفية ظهوره على الشاشة كل فترة ليتحدث عن البراءة والدفاع عن نفسه، فيما الجنود الابطال ينامون تحت التراب...! مع تذكيرهم بأنه كان محرّضاً يتباهى بقتاله ضد الجيش وتهديداته له عبر موقع « تويتر» بعد فترة من وقوع معركة عبرا، متوّعداً ايضاً الاحزاب الشيعية وقياداتها عبر تهديدات انتقامية مذهبية، وكيف هاجم كلامياً قائد الجيش حينها العماد جان قهوجي، وكيف اوهم اهل السنةّ بأن ما جرى في عبرا لم يكن مصادفة، وليس احمد الأسير هو المستهدف الوحيد بل ابناء الطائفة السنيّة ما ادى الى إحداث بلبلة في المناطق السّنية والشيعية وخصوصاً المختلطة. فيما اشارت التحقيقات الى ان شاكر كان موجوداً مع الأسير في أرض المعركة، وهذا الكلام أكده المسؤول الأمني الذي كان تابعاً له في السابق زاهر البيلاني، خلال التحقيق الذي خضع له في المحكمة العسكرية، اذ لفت الى ان الاول سلّمه مستودع السلاح والذخيرة في المرّبع الأمني الذي كان يسيطر عليه الأسير، فضلاً عن ان تحقيقات القضاء العسكري اكدت مشاركته في قيادة معركة عبرا مع الاسير.
هذا وابدت مصادر سياسية متابعة تخوفها من إمكانية شمل قانون العفو العام  لشاكر تحت كذبة انه لم يشارك في معارك عبرا أو قتال الجيش، والاكتفاء بتهمة «الإساءة لدولة شقيقة واقتناء أسلحة»، وهذا يعني شمله بقانون العفو العام من هاتين التهمتين. مشيرة الى ان شاكر تلقى بعض الدعم من مرشحين سنّة لإخراجه من هذه الورطة، مع الاشارة الى ان رئيس الجمهورية وعد الاهالي وكل اللبنانيين، بأن احداً لن يلقى البراءة اذا كان من المعتدين على عناصر الجيش، وشارك في قتالهم وتسبّب بإستشهادهم.
ورأت بأن شاكر مرفوض من اهل السّنة المعتدلين والمدركين لمخاطر وجوده، وكان من الاجدى به تسليم نفسه منذ سنوات، لا ان ينتظر زمن الانتخابات النيابية للتسويق لبراءة مزيفة يحتاجها البعض من خلال مصالحه الانتخابية.

@ المصدر/ صونيا رزق - موقع جريدة الديار 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 945937700
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة