صيدا سيتي

هدّدها وحاول ابتزازها بصور حميمة لقاء مبلغ /150/ ألف د.أ.، فوقع في قبضة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية باص لنقل الطلاب من صيدا وضواحيها إلى الجامعة اللبنانية - كلية العلوم - فرع الدبية للمرة الأولى في صيدا: لجنة طلاب الجنوب تنظم حملة لجمع الكتب المستعملة وإعادة توزيعها على الطلاب حماس تحتفل بالهجرة النبوية وتكرم الحجاج في عين الحلوة - 4 صور تألق للاعبي أكاديمية "سبايدرز - عفارة تيم" في المرحلة الثانية من بطولة الجنوب في الكيوكوشنكاي - 20 صورة الحريري رعت احتفال حملة "قوافل البدر الكبرى" بتكريم حجاج بيت الله الحرام - 14 صورة دعوة لحضور معرض "غزل الألوان" في مركز معروف سعد الثقافي، وبرعاية النائب الدكتور أسامة سعد توقيف عمال مصريين في "حسبة صيدا" غير مستوفين شروط الاقامة الجامعة اللبنانية تحصد عددًا من الجوائز الأولى في "نواة - 2019" في عين الحلوة.. "البحتي" يُوتّر المخيم ويطلق النار على شقيقه! للإيجار شقة مطلة في منطقة الشرحبيل قرب مدرسة الحسام - 18 صورة نادي الحرية صيدا يزور رجل الأعمال هشام ناهض اسامة سعد في احتفال في صيدا في الذكرى ال37 لانطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية: بعض الصغار الصغار يتحدثون عن العفو عن عملاء مرتكبين لجرائم ومجازر - 24 صورة تعميم صورة المفقودة ليليان جعجع مبارك انتقال مؤسسة فادي زهير البزري إلى محلها الجديد الكائن في طريق عام عبرا - مقابل مفرق عبرا الضيعة مع السنة الدراسية الجديدة.. لبنانيون على الأعتاب: لله يا مُقرضين! ارتفاع أسعار النفط العالمية: الأسر اللبنانية تدفع الثمن تعرفوا على برامج تطوير التعليم - 105 صور تعرفوا على برنامج تدريب المدربين - 15 صورة برعاية الحريري حملة السلام للحج والعمرة كرمت حجاج بيت الله الحرام - 17 صورة

محاضرة للدكتور جان فياض ومعرض أشغال يدوية في جمعية المواساة - 50 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نظّم قسم التأهيل المهني الخاص في جمعية المواساة محاضرة للدكتور جان فياض تحت عنوان "الصعوبات النفسية عند المراهقين"، وافتتاح معرض "الربيع الأول" من انتاج أبناء القسم وذلك بحضور مديرة الجمعية مي حاسبيني ومشرفة القسم عبير منياتو وأعضاء من الهيئة التعليمية في معهد صيدا التقني وقسم التأهيل المهني وعدد من الجمعيات والأهالي ومهتمين.

بداية رحبت مديرة الجمعية مي حاسبيني بالدكتور فياض والحضور وأكدت أن المحاضرات التوعوية مهمة جداً للأهل وتسلّط الضوء على كيفية التعامل مع الأبناء من عمر الطفولة وحتى المراهقة.

ثم تحدثت مشرفة القسم عبير منياتو حيث لفتت إلى أن العملية التربوية والتأهيلية هي عملية تشجيع الطالب على بناء ثقته بنفسه، والتحسس بالمسؤولية وتكوين واقع إيجابي لنفسه، بحيث يحل التفاؤل مكان التشاؤم، ويحل الحافز مكان الإحباط، ويحل الابداع بدلاً من الفشل.

وأضافت، كي لا يكف عن ممارسة أشكال الحياة، وكي لا يحرم من حقه بالاختلاط في مجتمعه ومواجهة صعوبات الحياة والحصول على عمل، خصصنا برامج لتأهيله ثم دمجه في الحياة المدنية وتوفير الفرص المناسبة للعيش الكريم.

والقى الدكتور جان فياض وهو الرائد في العلاج النفسي للأطفال والمراهقين محاضرة تحت عنوان "الصعوبات النفسية عند المراهقين" تطرق خلالها إلى مراحل النمو كافة والصعوبات النفسية عند الأطفال والمراهقين وطرق الوقاية للحد من المشاكل النفسية ودور الأهل في ذلك.

وأثنى الدكتور فياض على جمعية المواساة التي يعتبرها رائدة في مجال الخدمات التي تقدمها وخاصة قسم التأهيل المهني الخاص الذي يعنى بذوي الصعوبات التعلميّة.

وفي ختام المحاضرة جرى نقاش بين الدكتور فياض والحضور وأجاب على الأسئلة التي طرحتها بعض الأمهات حول مشاكل ابنائهن، ثم قدمت مديرة الجمعية ومشرفة القسم درعاً تكريمياً للدكتور فياض.

وتم عرض فيلم وثائقي قصير حول قسم التأهيل المهني الخاص في جمعية المواساة ثم افتتح معرض "الربيع الأول" الذي يحتوي على أشغال يدوية وصور فوتوغرافية ولوحات من الفن التشكيلي وحلويات من انتاج أبناء القسم، كما شارك طلاب قسم فنون الإعلان في معهد صيدا التقني بلوحات زينت مدخل المعرض.

@ المصدر/ خليل العلي - جمعية المواساة 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911439401
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة