صيدا سيتي

عن الفساد الصحي: 50 ملفاً تمسّ صحة المواطن لا تزال عالقة أمام القضاء أيها اللبنانيون: اسرائيل تدير الـــ sms؟ توقيف شخص متهم بعمليات احتيال فاقت قيمتها أربعة ملايين دولار أميركي بين مؤيد ومقاطع .. مساعٍ لاجتماع فلسطيني موسّع يضم كافة ألوان الطيف الفلسطيني 4 مصارف باعوا "السندات"..."تجميد الودائع" يقترب! سرعتنا زادت وسعرنا واقف ورح نوفر عليك .. إدفع 50 ألف واحصل على 3 أشهر مجاناً عن جديد إنعكاس الأزمة اللبنانية على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان جريحان في حادث بين 5 سيارات في صيدا دعوة لحضور ندوة فكرية سياسية حول: "صفقة القرن" في قاعة بلدية صيدا منيمنة عرض مع مفوض الأنروا أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والتحديات التي تواجهها الوكالة إنعاش حالات توقف قلب مفاجىء في سراي صيدا ! عرض خاص لطلاب الشهادات الرسمية من معهد Saida Learning Center روضة جمعية رعاية الطفولة والأمومة تعلن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 دبور يستقبل اسامة سعد وتأكيد على دعم الموقف الفلسطيني الرسمي والشعبي جولة لمراقبي الاقتصاد في جزين وانذارات للمخالفين العثور على فتاة مفقودة في صيدا شؤون اللاجئين الفلسطينيين واوضاع المخيمات بين دياب وكوبيتش ووفد الاونروا انقاذ سلحفاة بحرية علقت بمحطة التبريد في معمل الزهراني الحريري التقت ضو وشمس الدين ورؤساء بلديات والمونسنيور الأسمر وقضاة محكمة صيدا الشرعية الرعاية تستضيف محمد حسن صالح للحديث حول واقع التجارة والصناعة والزراعة في الجنوب

محاضرة للدكتور جان فياض ومعرض أشغال يدوية في جمعية المواساة - 50 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نظّم قسم التأهيل المهني الخاص في جمعية المواساة محاضرة للدكتور جان فياض تحت عنوان "الصعوبات النفسية عند المراهقين"، وافتتاح معرض "الربيع الأول" من انتاج أبناء القسم وذلك بحضور مديرة الجمعية مي حاسبيني ومشرفة القسم عبير منياتو وأعضاء من الهيئة التعليمية في معهد صيدا التقني وقسم التأهيل المهني وعدد من الجمعيات والأهالي ومهتمين.

بداية رحبت مديرة الجمعية مي حاسبيني بالدكتور فياض والحضور وأكدت أن المحاضرات التوعوية مهمة جداً للأهل وتسلّط الضوء على كيفية التعامل مع الأبناء من عمر الطفولة وحتى المراهقة.

ثم تحدثت مشرفة القسم عبير منياتو حيث لفتت إلى أن العملية التربوية والتأهيلية هي عملية تشجيع الطالب على بناء ثقته بنفسه، والتحسس بالمسؤولية وتكوين واقع إيجابي لنفسه، بحيث يحل التفاؤل مكان التشاؤم، ويحل الحافز مكان الإحباط، ويحل الابداع بدلاً من الفشل.

وأضافت، كي لا يكف عن ممارسة أشكال الحياة، وكي لا يحرم من حقه بالاختلاط في مجتمعه ومواجهة صعوبات الحياة والحصول على عمل، خصصنا برامج لتأهيله ثم دمجه في الحياة المدنية وتوفير الفرص المناسبة للعيش الكريم.

والقى الدكتور جان فياض وهو الرائد في العلاج النفسي للأطفال والمراهقين محاضرة تحت عنوان "الصعوبات النفسية عند المراهقين" تطرق خلالها إلى مراحل النمو كافة والصعوبات النفسية عند الأطفال والمراهقين وطرق الوقاية للحد من المشاكل النفسية ودور الأهل في ذلك.

وأثنى الدكتور فياض على جمعية المواساة التي يعتبرها رائدة في مجال الخدمات التي تقدمها وخاصة قسم التأهيل المهني الخاص الذي يعنى بذوي الصعوبات التعلميّة.

وفي ختام المحاضرة جرى نقاش بين الدكتور فياض والحضور وأجاب على الأسئلة التي طرحتها بعض الأمهات حول مشاكل ابنائهن، ثم قدمت مديرة الجمعية ومشرفة القسم درعاً تكريمياً للدكتور فياض.

وتم عرض فيلم وثائقي قصير حول قسم التأهيل المهني الخاص في جمعية المواساة ثم افتتح معرض "الربيع الأول" الذي يحتوي على أشغال يدوية وصور فوتوغرافية ولوحات من الفن التشكيلي وحلويات من انتاج أبناء القسم، كما شارك طلاب قسم فنون الإعلان في معهد صيدا التقني بلوحات زينت مدخل المعرض.

@ المصدر/ خليل العلي - جمعية المواساة 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924655714
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة