وظائف صيدا سيتي
عرض جنون للعرسان خلال فصل الشتاء من صالة وحديقة صار بدا في صيدا
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
حادث سير على طريق عام صيدا- جزين والأضرار اقتصرت على الماديات دعوة لحضور المحاضرة التفاعلية: التربية بالحب، على مسرح بلدية صيدا جريحان بإنقلاب سيارة على اوتستراد صور- صيدا العثور على جثة طفلة في علبة كرتون قرب مكب للنفايات في بلدة المرج البقاعية طقس نهاية الاسبوع مستقر مع ارتفاع بالحرارة وبقاء خطر الجليد في الجبال للإيجار شقة مساحة 230 متر مربع في حي راق بالهلالية، صيدا - 21 صورة عائلاتنا إلى أين تسير! أسامة سعد في لقاء حواري شبابي: نحن نعيش في دولة مزارع طائفية وعلينا بناء دولة حديثة تشبه تطلعات الشباب - 14 صورة بلدية حارة صيدا تستنكر حملة الافتراءات المهندس جمال رباح "أبو لامي".. خسارة كبيرة لمعدنٍ أصيل مخابرات الجيش توقف سوريا بعد مقتل زوجته إطلاق اسم محمد علي على مطارٍ في ولاية كنتاكي الأميركية اعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة من الرسوم الجمركية الأحمد من “بيت الوسط”: القضية الفلسطينية بأعلى مستوى بالتأييد والدعم «مجهول» عيتا... مضطرب عقلياً؟ القضاء الإسرائيلي يهتزّ: ترقيات مقابل الجنس «ميريام» ترحل.. و«طيفها» الجليدي حاضرفي صيدا والجوار "حفلة تعارف" فموعد فلقاء.. فالسجن! هيثم أبو الغزلان: صهيل الروح قوى الأمن: اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق شخص من طرابلس قتل ضبعا ونشر صورة على مواقع التواصل
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيداجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

لبنى مرتضى: نحو غبطة مأمولة

أقلام صيداوية / جنوبية - الأحد 01 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

سمعت أجنحة قلبه ترف باستعلاء نحو غبطة مأمولة.. نحو الحرية التي يتوق لها شراع يصطفق ألى مدى السارية يغني..لكروم التين والتفاح..لشمس آب التي تمنح بياض أشعتها لعناقيد العنب..ووشوشة أغصان اللوز.. التي تطاولت إلى صوت الغيمة المثقلة بثمارها ورسومها الآلهة التي سمعت صوتها الشلال قبل أن أولد بعد..حدثني جدي عنها_قرأت لها أمي ألف تسبيحة وتهليلة وعزفت لها طيور الجبل وقمر الجبل ترنيمات لم تهبها الطبيعة لأحد بعد.. دهشت أشجار الصنوبر العتيق وانشغفت ببريق عينيها الربيعية الحالمة لضجيج روحها التي ترف باستعلاء لبسمة الشفاه المتأنقة أكثر مما يتاح للحلم بأن يتسامى..تتوقف قدماها الصغيرتان على رمال البحر..هذا هو امتدادي تجاوز الخلجان والجبال العصية ينشد الموج بقلبي بعد الموج لهدايا لم تأتي بعد لعروق الذهب اليانعة تحت رمال الماء لأصداف تتلألأ لم تعط ألوان لوحاتها لأحد بعد كانت تمر أسماك الفرح الصغيرة..تهتف لجمال قدميها.. نحن عصافير أشواقك نتنفس عبر أجنحتك الناعمة لا بغلاصمنا الضيقة.. ونهتف لألوان عينيك اغمرينا بالتفافة كي تحبنا الغابة نشتاق للانعتاق من الماء لرحلة صيف نحو ربيع آب للروابي التي رسمتها أناملك الناعمة لأهدابك التي تلامس الجنون..
شاهدك الخز والمرجان وحدثتنا أمي أفروديت بأنك القادم لتعيد الفصول غناؤها وللراعي مواويله القديمة.. وللسهروردي جبينه الندي بعد انعتاق روحه من الجسد..كان قد استمد الكبرياء والتمرد من مخزون نبعك العذب وحمله شوقه الجريح إلى بروج طيفك ورسومه للنور المتدفق من نور آخر فوق خاصرته اليسرى إذ تبدى له بأنه شاهد المسيح الذي عاصر الجبال والوهاد في تكوينها..وشاهد الأنبياء يسقطون ثمارا ناضجة حبة حبة..
نشيده تباعد لأخر الغابات شغف بالأصداف والزهور ووقع خطا النمل السعاة عبر أكثر من ضفة ونهر ومخفر إلى ظلمة إلى نور ترنح عبر الطريق وبكى على شرفة نافذتك العالية.
ثم حدق بالخوف مليا حتى ولى الخوف..وعاد غناؤك الشلال ليعيد صياغة القصيدة ويرجع للنبيل نبله ليمنح العزيمة لمحراب الكلمات..كان محي الدين معه وخاطبه كازنتزاكي تمسك بالارض ستنجو ياولدي. واستمر الوريد يعطي الوريد وعاد التورد إلى دمه وراح في شروده يغني ..
(( أنا تربة مخشوشنة وجذوري صغيرة أحب لها أن تتجذر بعطرك إذا استطعت برائحة صوتك عبر الشلال برؤياك خلف الغابة إذ مررت يورق صوتي من رجع الصدى إذ لمست تعود مراكب رامبو النشوانة مع السنون إذا همست ينداح عطر الإريق من بياطس الفخار إذ نطقت.. ويغمر البحر ماتبقى من اليابسة إذا رسمت ويحل الحب في عطر الكون إذا ابتسمت). 

@ المصدر/ بقلم د. لبنى مرتضى‎


دلالات : وسيم وني
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 890499239
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي