استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الهجرة... حلم شبان فلسطينيين في مخيم عين الحلوة الكاتبان مها علوان ومحمد اسماعيل: لهذه الأسباب فازا شبان عاطلون عن العمل... الهوية اللبنانية لم تعد تعنينا - 9 صور + فيديو للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 74 صورة الرجال أم النساء.. مَنْ يتفوق أكثر في إطلاق أصوات الشخير؟ شباب فلسطينيون من مخيم عين الحلوة والبص ومناطق متفرقة من صيدا .. يسردون أحلامهم في بيروت رؤساء إلى الأبد! للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية - 27 صورة ماجي تطلق أصناف شوربة مخصصة للأطفال - 5 صور اشكال بين عدد من المواطنين وموظفي عدادات مواقف السيارات بصيدا .. وأحد المواطنين حاول تحطيم العداد نجاة عائلة فلسطينية في عين الحلوة بعد انهيار سقف منزلها هل يذهب "العمل الفلسطيني المشترك" في لبنان… ضحية الإشتباكات في مخيم الميّة وميّة استمرار توافد الشخصيات إلى ضيعة المية ومية فتح تضيق الخناق على مربع جمال سليمان ولا تقتحمه .. سباق بين نزع فتيل التوتير.. وعودته تورط مسؤول في «القيادة العامة» بمخطط إرهابي يستهدف «عين الحلوة» الرياضي والنجم الرادسي في نهائي دورة الحسام - الهومنتمن انسحب خلال الربع الثاني امام الرياضي اعتراضاً على الجمهور - 12 صورة النهضة عين الحلوة بطلاً لكأس الشهيد إبراهيم منصور لفئات العمرية 2005 وما فوق - 3 صور سلسلة مسيرات كشفية في مخيمات لبنان إحياء للانطلاقة الجهادية وذكرى استشهاد الشقاقي أحداث مخيم "المية ومية".. مسار "التهدئة" وضرورة المعالجة التعبئة الرياضية لحزب الله باركت الإنجازات لنادي الهدى حارة صيدا في الكيوكوشنكاي - 8 صور
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةWorld Gym: Opening Soon In Saidaاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonna
4B Academy Ballet

رسالة مفتوحة إلى الناخبين المُستنكفين

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الخميس 29 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقدّر غضبكم، وأتفهم إحباطكم ويأسكم، وأنا منكم ومعكم، وأكتب منذ عقود عن وجع الناس وهي قضيتي الأولى وتكاد تكون الوحيدة.

لكن أيها الأعزاء لكي نزلزل قلعة الفساد نحتاج إلى جرافة كبيرة أو قنبلة ضخمة، وفي المفهوم النيابي نحتاج إلى حدّ أدنى 80% من أصوات المجلس النيابي كي نتمكن جذرياً من تغيير وإصلاح القوانين السائدة الفاسدة البائدة.

إذا كنّا قادرين على تحقيق هذا الطوفان والتسونامي الإنتخابي العارم على صعيد لبنان ككل، أقول أهلاّ وألف مرحباً، أما إذا لم يكن هذا متوافراً في الوقت الحاضر فهل نيأس ونستسلم ونستنكف وننأى بأنفسنا عن المواجهة؟

هذا الوضع الذي نعيش فيه لم ينشأ في أيام معدودات، بل هو صنيعة سنوات طويلة مريرة من تآكل القيم والمبادئ وتغلغل الفساد، ولن نخرج منه بطريقة فورية عجائبية ومعجزة مفاجئة.

علينا ان نهدّ قلعة الفساد ولو بدأنا بخلخلة حجر واحد منها .. انظروا إلى صبر أمواج البحر كيف تنحت صخور الشاطئ وتجعلها تتآكل ذرة بعد أخرى.

لا بدّ أن هناك من بين المرشّحين الذين يخوضون المعركة الانتخابية من يتحلى بسجل ناصع من المواقف،  ولا بدّ ان بين المرشحين مَنْ تتوسَمون فيه الخير ويُلبّي ولو جزئياً بعضاَ من طموحاتكم ويُمثّل طرفاً من افكاركم .. انتخبوا هذا المرشح بصوتكم التفضيلي، وساهموا في تحريك عجلة التغيير فعلاً لا قولاً، وصدقاً وليس عبر النقّ!

بل سأقول ما هو ليس من طبعي ولا تفكيري .. أيها المستنكفون اقترعوا ولو من باب النكاية بمَنْ أوصلنا إلى هذا الدرك الأسفل!!

ورجاء، لا تطلبوا من المرشحين التغييريين أن يأتوا بما لم يأته الأوائل!! ليس مهماً برنامجهم المُنمّق ولا وعودهم الإنتخابيّة .. المهم أن تثق بأنهم لن يساوموا على توكيلك لهم حين يفوزون بالنيابة، وأن تثق بأنهم سوف يكونون عينك وأذنك في المجلس النيابي وفي العمل العام، وأنهم (على الأقل) سوف يضعونك فوراً في جو المُستجدات كي لا تُذبح على حين غرّة كما حدث ويحدث!! 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879469198
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة