صيدا سيتي

وجوهٌ مميزة في انتفاضة صيدا... غنى حسن صالح وصرخة "يا ثوار" ماذا كشفت تحقيقات ملف النافعة؟ «تعميم» قضائي برفض دعاوى المودعين على البنوك! التعليم في لبنان الأسوأ عربياً مفقودو الحرب يظهرون في «إشبيلية» المطران حداد: شعارات المتظاهرين جميلة لكن طريقتهم احيانا لا تنسجم معها طيران حربي معاد خرق أجواء صيدا حراك صيدا يرفع شجرة ميلادية بيان هام لمفوضية الجنوب في الكشاف المسلم‎ لقاء حواري مع المعالج النّفسي "محمد عرابي" بعنوان: "هل الانتحار هو الحلّ؟" رئيسة تعاونية موظفي الدولة في الجنوب لورا السن كرمت الدكتور طانيوس باسيل لمناسبة انتهاء خدماته الوظيفية "رئة" يتنفس بها مخيم يختنق! موظفو مستشفى صيدا الحكومي يعتصمون للمطالبة بالإفراج عن السلفة المالية للمستشفى، ومن أجل الحصول على رواتبهم مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا مبارك إفتتاح مركز العلاج بالحجامة Cupping Therapy Center للنساء والرجال في صيدا للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء للإيجار شقة مفروشة في عبرا التلة البيضاء ورشة عمل دراسية وبحثية وتخطيطية حول "النسيج العمراني في صيدا القديمة" الحريري التقت سفير مصر الجديد وسوسان وضو والسعودي أسامة سعد في الاجتماع الموسع لدعم الانتفاضة يدعو لتزخيم الانتفاضة من أجل تمكينها من مواجهة السلطة القائمة، وإنقاذ الوطن، وتحقيق مطالب الناس

المستشفيتان الحكوميتان في صيدا وطرابلس بدآ إضرابهما المفتوح

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 26 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
المستشفيتان الحكوميتان في صيدا وطرابلس بدآ إضرابهما المفتوح

افاد مراسل "النشرة" في صيدا ان موظفي مستشفى صيدا الحكومي بدأوا اضرابا مفتوحا بعد مرور سبعة أشهر على صدور القانون 46 وعدم إصدار المراسيم التطبيقية للمستشفيات الحكومية، وبسبب التلكؤ الواضح من الدولة مجتمعة.

كما واقفلت مستشفى الحكومي في ​طرابلس​ ابوابها التزاما بالدعوة الى الاضراب باستثناء الحالات الطارئة في قسم الطوارئ وتوجه باصات من الموظفين الى ​بيروت​ ​ساحة رياض الصلح​ للمشاركة بالاعتصام

وقد جاء الاضراب المفتوح تلبية لدعوة الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية في لبنان ولجنة متابعة موظفي مستشفى صيدا الحكومي التي قررت إعلان الإضراب العام والمفتوح في كل المستشفيات الحكومية العاملة على الأراضي اللبنانية وإغلاق كافة المداخل بما فيها مداخل الطوارىء بدء من يوم الإثنين، مع الإبقاء على استقبال حالات غسيل الكلى والعلاج بالأشعة أمام أهلنا المرضى بشكل إستثنائي. 

@ المصدر/ موقع النشرة  

*** 

أفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" إيمان سلامة أن موظفي مستشفى صيدا الحكومي بدأوا صباح اليوم إضرابهم المفتوح وبالتالي عدم استقبال المواطنين والمرضى واقفال مداخل الطوارىء باستثناء حالات غسيل الكلى والعلاج بالأشعة.
يأتي الإضراب تلبية لدعوة الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية في لبنان التي أصدرت بيانا جاء فيه: "بسبب مرور سبعة أشهر على صدور القانون 46 وعدم إصدار المراسيم التطبيقية للمستشفيات الحكومية، وبسبب التلكؤ الواضح من الدولة مجتمعة، قررت الهيئة إعلان الإضراب العام والمفتوح في كل المستشفيات الحكومية العاملة على الأراضي اللبنانية وإغلاق كل المداخل بما فيها مداخل الطوارىء بدءا من يوم الإثنين المقبل، مع الإبقاء على استقبال حالات غسيل الكلى والعلاج بالأشعة أمام أهلنا المرضى بشكل إستثنائي".
كما دعا البيان الى "التجمع للإعتصام المفتوح في ساحة رياض الصلح بدءا من الساعة العاشرة من قبل ظهر اليوم على ان يتلى البيان المركزي للهيئة عند الساعة 11.30 من قبل الظهر، للمطالبة بإقرار تطبيق القانون 46 المتعلق بسلسلة الرتب والرواتب بكل مندرجاته على جميع المستخدمين والمتعاقدين والأجراء في جلسة مجلس الوزراء المقبلة، وعلى رأسها المراسيم التطبيقية المتعلقة بدوام العمل الجديد المتمثل ب35 ساعة عمل أسبوعيا وتعديل جداول سلسلة الرتب والرواتب".  

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919706691
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة