صيدا سيتي

صيدا تفتتح مهرجاناتها الدولية بـ" تحية الى وردة الجزائرية " بصوت سارة الهاني - 21 صورة سعر صرف الليرة ثابت والعقوبات على المخالفين وشيكة «القضية الفلسطينية» إلى مقبرة اللجان؟ أبو سليمان: خطة الوزارة خط أحمر واللجنة الوزارية لا تمسّ بصلاحياتي بعد الأواني الفارغة: "صفارات الانذار".. تصدح من مساجد عين الحلوة - 5 صور هيئة العمل الفلسطيني المشترك دعت لتصعيد التحركات للضغط على الحكومة نقابة اصحاب مكاتب السفر: للتعامل مع الوكالات المرخص لها السعودي يفاجىء الرئيس السنيورة بإطلاق إسمه على متحف صيدا الوطني - 8 صور اعتصام جماهيري حاشد بعين الحلوة رفضا لقرار وزيرالعمل اللبناني - 14 صورة ممثل حركة حماس في لبنان: الشعب الفلسطيني صدم من قرار الحكومة وبانتظار موقف فلسطيني جامع إزاءه - 4 صور خطة وزارة العمل مستمرة واللجنة الوزارية للنظر في ما يمكن القيام به النداف تفقد سير العمل في المبنى الجديد لقوى الأمن في صيدا الحسن طلبت في تعميمين من المحافظين تنظيف الاقنية ومجاري المياه قبل الشتاء وتكثيف العناصر البلدية مع افتتاح المدارس منعا للحوادث نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة: نرفض إجراء أيّ تعديل على قانون الإيجارات الجديد ادارة السير والمركبات: استيفاء رسوم السير مع غرامات مخفضة صفارات الانذار تطلق من مساجد المخيمات الفلسطينية تدريس خصوصي في المنزل مع Home Education: أسعار مدروسة ومناسبة للجميع نقابة أصحاب المحطات وتجمع شركات توزيع المحروقات: اضراب عام في 29 آب كركي أصدر قرارات قضت بفسخ عقود أطباء وصيادلة ومستشفى ومختبر وإنذار آخرين مفاجأة "أورينت كوين": رحلتان الى جزيرتي "لارنكا" و"ليماسول" - قبرص في أيلول

فراس حاطوم: صك براءة لفضل شاكر؟+ فيديو

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
فراس حاطوم: صك براءة لفضل شاكر؟+ فيديو

لم يسبق لقناة «الجديد» أن وضعت ثِقلها في الترويج لبرنامج أكثر من ثلاثية «حكاية طويلة» (إنتاج Shoot Productions)، التي سيبدأ عرضها في 29 آذار (مارس) الحالي. السلسلة التي تأتي في سياق برنامج «استقصاء»، يستضيف خلالها الصحافي فراس حاطوم المطلوب فضل شاكر (محكوم عليه غيابياً بالسجن 15 عاماً)، وتفتح له المجال عبر ثلاث حلقات للغناء والحديث عن مرحلة «معارك عبرا» في صيدا، ومحاولة «تبرئة» نفسه من هذه الاتهامات الموجّهة إليه.
بروموات بالجملة على مواقع التواصل الإجتماعي وعلى شاشة «الجديد»، تتعمّد إظهار وجه آخر لشاكر، لا يشبه ذاك المنغمس بالحالة «الأسيرية» (نسبة لأحمد الأسير)، والمتلفظ بعبارات تحريضية ودموية ضد الجيش اللبنانية.
حلّ حاطوم، أخيراً، ضيفاً على برنامج «العين بالعين»، الذي يقدّمه الإعلامي طوني خليفة على الشاشة نفسها، متحدثاً عن هذه الحلقات بصيغة المتورّط أكثر من الصحافي «الاستقصائي». أعطى الأخير شبكة cnn الأميركية مثالاً، حين استضافت أسامة بن لادن قبل أحداث 11 أيلول 2001، مردّداً مقولة إنّه يحق للصحافي مقابلة أي مطلوب ما دامت الفرصة سانحة له. هنا، خلط حاطوم بين مفهوم الاستقصاء بمعناه الصحافي المهني، الذي يسعى إلى البحث والكشف وإطلاع الرأي العام، وبين التورّط كطرف مع هذا المطلوب.
طوال فترة الاستضافة، وبطريقة ممنهجة، لم يتوانَ الصحافي اللبناني عن تحويل نفسه إلى مدافع عن شاكر. أكد أن الأخير لم يتورّط بدماء العسكريين، وأنه كان «متأثراً» بالحالة السورية، من قتل النظام السوري لـ«السُنة». ومنح «الفنان التائب» المزيد من التبريرات، أبرزها أن تورّط المرء مع أي طرف سياسي لا يعني أنّه متورّط في حال كان الزعيم فاسداً أو قاتلاً.
هكذا، طبّقت هذه المقولة على شاكر، وغُسلت يداه من أي تهم أو تورّط، معنوي أو مادي، حتى لو سار في طريق أحمد الأسير. عدا ذلك، رأينا حاطوم، يكشف أن المطلوب للعدالة قدّم مبالغ مالية في حرب تموز 2006، واصفاً ما يحدث له بـ «الظلم»، وأن كثيرين من الموجودين حالياً في السلطة مجرمون وقتلة، ومع ذلك بقوا في مناصبهم.
إذاً، أعطى فراس صك براءة لشاكر، حتى قبل انطلاق الحلقات الأسبوع المقبل.

@ المصدر/ زينب حاوي - موقع جريدة الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908123933
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة