صيدا سيتي

منير عبد الرحمن وهبي (مراقب رئيسي في وزارة المالية سابقا) في ذمة الله د. جودت الددا رائد من أجل "المقاصد" وصيدا والقضايا الوطنية في عين الحلوة: من لم يمت بكورونا .. مات بغيره! حالتا وفاة واكثر من 300 إصابة جديدة بكورونا... اليكم تقرير وزارة الصحة أسامة سعد في ذكرى حرب تموز: النصر دوماً حليف الشعوب في مواجهة أعداء الخارج وأنظمة التبعية والفساد في الداخل رسالة تعزية من الأخ توفيق عسيران الى عائلة الفقيد الدكتور جودت الددا معهد العلوم الشرعية للإناث في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 معهد العلوم الشرعية للإناث في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 نانسي سليم كاتبة لبنانية بعمر 15 سنة تتبرع بعائدات كتبها لمساعدة المتضررين من انفجار بيروت الحاج محمد صبحي عبد المولى الصباغ في ذمة الله مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي: نتوجه إلى مشاريع الطاقة الشمسية مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل كيف نتجنب العدوى بكورونا بعد تخفيف الحظر حدودك االنفسية

فراس حاطوم: صك براءة لفضل شاكر؟+ فيديو

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لم يسبق لقناة «الجديد» أن وضعت ثِقلها في الترويج لبرنامج أكثر من ثلاثية «حكاية طويلة» (إنتاج Shoot Productions)، التي سيبدأ عرضها في 29 آذار (مارس) الحالي. السلسلة التي تأتي في سياق برنامج «استقصاء»، يستضيف خلالها الصحافي فراس حاطوم المطلوب فضل شاكر (محكوم عليه غيابياً بالسجن 15 عاماً)، وتفتح له المجال عبر ثلاث حلقات للغناء والحديث عن مرحلة «معارك عبرا» في صيدا، ومحاولة «تبرئة» نفسه من هذه الاتهامات الموجّهة إليه.
بروموات بالجملة على مواقع التواصل الإجتماعي وعلى شاشة «الجديد»، تتعمّد إظهار وجه آخر لشاكر، لا يشبه ذاك المنغمس بالحالة «الأسيرية» (نسبة لأحمد الأسير)، والمتلفظ بعبارات تحريضية ودموية ضد الجيش اللبنانية.
حلّ حاطوم، أخيراً، ضيفاً على برنامج «العين بالعين»، الذي يقدّمه الإعلامي طوني خليفة على الشاشة نفسها، متحدثاً عن هذه الحلقات بصيغة المتورّط أكثر من الصحافي «الاستقصائي». أعطى الأخير شبكة cnn الأميركية مثالاً، حين استضافت أسامة بن لادن قبل أحداث 11 أيلول 2001، مردّداً مقولة إنّه يحق للصحافي مقابلة أي مطلوب ما دامت الفرصة سانحة له. هنا، خلط حاطوم بين مفهوم الاستقصاء بمعناه الصحافي المهني، الذي يسعى إلى البحث والكشف وإطلاع الرأي العام، وبين التورّط كطرف مع هذا المطلوب.
طوال فترة الاستضافة، وبطريقة ممنهجة، لم يتوانَ الصحافي اللبناني عن تحويل نفسه إلى مدافع عن شاكر. أكد أن الأخير لم يتورّط بدماء العسكريين، وأنه كان «متأثراً» بالحالة السورية، من قتل النظام السوري لـ«السُنة». ومنح «الفنان التائب» المزيد من التبريرات، أبرزها أن تورّط المرء مع أي طرف سياسي لا يعني أنّه متورّط في حال كان الزعيم فاسداً أو قاتلاً.
هكذا، طبّقت هذه المقولة على شاكر، وغُسلت يداه من أي تهم أو تورّط، معنوي أو مادي، حتى لو سار في طريق أحمد الأسير. عدا ذلك، رأينا حاطوم، يكشف أن المطلوب للعدالة قدّم مبالغ مالية في حرب تموز 2006، واصفاً ما يحدث له بـ «الظلم»، وأن كثيرين من الموجودين حالياً في السلطة مجرمون وقتلة، ومع ذلك بقوا في مناصبهم.
إذاً، أعطى فراس صك براءة لشاكر، حتى قبل انطلاق الحلقات الأسبوع المقبل.

@ المصدر/ زينب حاوي - موقع جريدة الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 937084652
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة