احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIESجديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
قلم S Pen في Galaxy Note9: الأفضل في التصميم والوظائف والأداء - صورتان 50 يابانيا يرتشفون الشاي من فنجان عملاق في تقليد عمره 780 سنة + فيديو إصابة شاب بطلق ناري عن طريق الخطأ في عكار جرمانوس إدعى على أم باعت إبنتها وعلى عسكري لتدخله بالجرم وطلب توقيفهما طفل روسي ينثر النقود ويتلذذ بمشاهدة المتدافعين عليها + فيديو دعوة لحفل بعنوان من الجنوب تحية للمقاوم جورج عبد الله .. الدعوة عامة الجيش: توقيف خمسة أشخاص لقيامهم بأعمال نصب واحتيال وترويج عملة مزورة عسيران: ليدخل الجيش إلى مخيم المية ومية ويضع حدا للإشتباكات هدوء حذر في مخيم المية ومية بعد إعلان وقف إطلاق النار اتفاق على وقف إطلاق النار ونشر قوة فصل من حماس في مخيم المية ومية شاهد ماذا فعل غراب بعد أن طلب من فتاة إدخاله إلى الغرفة + فيديو معرض بيروت العربي الدولي للكتاب من 6 إلى 17 ك1 وقف إطلاق نار ثان في مخيم المية ومية .. فهل يصمد؟ - صورتان جثة إمرأة في الكورة... توقيف زوجها وشقيقها وزير البيئة يطلب الادعاء على شخصين بجرم قتل ضبع وصيد طيور مهاجرة احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIES جريمة بشعة في بريطانيا.. ستينية تقتل زوجها بالمطرقة لانتقاده طبخها أبو عرب: اتفاق على وقف إطلاق النار بالمية ومية وسحب المسلحين من الشوارع إتفاق حاسم لجهة تحميل المسؤولية لأي طرف يقوم بخرق وقف إطلاق النار في المية ومية حركة حماس قوة الفصل بين المتحاربين في مخيم المية ومية
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
World Gym: Opening Soon In Saidaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
4B Academy Ballet

قبل أن تقترعوا.. تذكروا هذه الأرقام

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الجمعة 23 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بعيداً من حفلات "الردح" السياسي مع اقتراب موعد الانتخابات النيابية في 6 أيار 2018، يجري البعض مراجعات لإنجازات سياسيين مرشحين واخفاق آخرين، لاسيما من مرشحي أحزاب السلطة الذين تقلدوا مناصبهم منذ 9 سنوات ولم يحرزوا تقدماً يُذكر على مستوى الحاجات الأولية للمواطن اللبناني.(صيداسيتي)

من هنا، كان لا بد لنا من عرض بعض الأرقام والحقائق "غير السرية"، التي سمع بها أو قرأ عنها اللبنانيون في مراحل سابقة. ولا بد من استرجاعها قبل الاقتراع لكل من ساهم بطريقة مباشرة أو غير مباشرة بتحقيق الأرقام والمؤشرات التالية:(صيداسيتي)

* يمتلك 0.3% فقط من اللبنانيين نسبة 48% من الثروة في لبنان، أي أن 8900 شخصاً يمتلكون نحو نصف الثروة في لبنان. أما النصف الباقي من الثروة فتتوزع على 99.7% من اللبنانيين، وذلك بحسب تقديرات Credit suisse للعام 2016.(صيداسيتي)

* يحتل لبنان المرتبة 143 من أصل 180 دولة في مؤشر الفساد للعام 2017، وقد سجّل تراجعاً مقارنة مع العام 2016، أي أن مستوى الفساد عام 2017 قد ارتفع.(صيداسيتي)

* يأتي لبنان بين أسفل دول العالم من حيث سرعة الإنترنت. وقد احتل المرتبة 131 بين 133 دولة حول العالم في المؤشر العالمي لسرعة الإنترنت للعام 2017 (المؤشر الذي يقيس سرعة الإنترنت بناءً على متوسط سرعة التحميل في الثانية الواحدة). وقد سجل لبنان فارقاً ضئيلاً مع ليبيا التي احتلت المرتبة الأخيرة بين الدول العربية وما قبل الأخيرة بين دول العالم.(صيداسيتي)

* يحتل لبنان المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة الأميركية في تلوث مياه الشفة، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية عام 2017. وبذلك يكون لبنان قد حقّق رقماً قياسياً عالمياً على مستوى تلوث مياه الشفة.(صيداسيتي)

* أما على مستوى التلوث البيئي، فيحتل لبنان المرتبة الثانية عالمياً بحسب مؤشر التلوث للعام 2016. وتأتي مرتبة لبنان بعد مصر في سلّم التلوث البيئي. ففي لبنان 940 مكبّاً عشوائياً للنفايات غالبيتها لا تستوفي الشروط البيئية الصحية.(صيداسيتي)

* يحتل لبنان المركز 4 بين 137 دولة في العالم، من حيث سوء التغذية الكهربائية، وفق مؤشّر "سبكتاتور" للعام 2017. ويأتي مستوى لبنان بالتغذية الكهربائية بعد اليمن ونيجيريا وهايتي.(صيداسيتي)

* في لبنان فقط يدفع المواطن فاتورتين للمياه بشكل ثابت (اشتراك مياه الدولة ومياه الصهريج)، تضاف إليها فاتورة عبوات (غالونات) مياه الشرب، لاسيما أن مياه "الصهاريج" لا تخضع لرقابة وزارة الصحة. بالتالي، لا يُنصح باستخدامها للشرب.

* في لبنان فقط يدفع المواطن فاتورتين للكهرباء (فاتورة لكهرباء الدولة وأخرى لاشتراك المولد الكهربائي).(صيداسيتي)

* في لبنان فقط يدفع غالبية المواطنين فاتورتين للحصول على خدمة الإنترنت على مدار 24 ساعة (لاسيما إذا كانت أعمالهم تستلزم توفر الإنترنت بشكل مستمر).(صيداسيتي)

* في لبنان فقط ترتفع أسعار الشقق السكنية وبدلات إيجاراتها رغم تراجع الطلب على العقارات وركود السوق منذ سنوات (بشكل معاكس لكل نظريات السوق).(صيداسيتي)

* وفي لبنان فقط لا يكفي راتب الحد الأدنى للأجور (450 دولاراً) لدفع إيجار شقة صغيرة في العاصمة بيروت. أما في ضواحي بيروت وبقية المناطق اللبنانية، فربما يكفي الحد الأدنى للأجور لسداد إيجار شقة سكنية، لكنه يعجز حتماً عن تغطية أي من المستلزمات الحياتية الأخرى.

@ المصدر/ عزة الحاج حسن - موقع المدن


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 877272517
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة