وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
لن تتخيل كمية الدجاج الذي أغرقه الإعصار فلورنس بأميركا! - صورتان الملتقى الفلسطيني للشطرنج يختتم فاعلياته بأمسية شعرية - 19 صورة طقس صيفي رطب ومستقر نسبياً يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط الفنان خضر الحجار قدم لوحة أثر الغياب للكاتبة ميسون زهرة مطلوب موظفات مبيعات مع خبرة لا تقل عن سنتين بدوام كامل إياكِ أن تلمسيها.. حكاية طفل ظل يلهو بهدية قاتلة 3 سنوات - 4 صور + فيديو مرض نادر يجعل عيون طفلة كأميرات ديزني - 4 صور كيف كشفت شجرة تين موقع رجل تركي قُتل قبل عقود؟ We won’t bury Saadi until killer is caught: family فشل مساعي تسليم عرقوب يمدد التوتر مدينة النبطية تحيي العاشر من محرم وسط إجراءات أمنية مكثفة خدعة الأغذية العضوية تتكشف.. الزبادي نموذجا وفد من هيئة علماء المسلمين في صيدا زار المفتي سوسان وحمود والبزري اعتصام احتجاجي للجان الشعبية والاحياء في عين الحلوة الحريري التقت العميد شمس الدين والشريف ومسؤولين في الصليب الأحمر الدولي - 4 صور الجيش: الموقوف بهاء الدين حجير خطط لتنفيذ عمل أمني خارج عين الحلوة منظمة أطباء بلا حدود تلتقي اللجان الشعبية الفلسطينية في عين الحلوة - 5 صور النائب رعد في إحياء الليلة العاشورائية التاسعة في حارة صيدا: تضارب المصالح يؤخر تشكيل الحكومة - 7 صور خليل المتبولي: الحنين! سعد التقى رئيس بلدية البرامية ثم قائد فوج إطفاء بلدية صيدا، وبحث مع كل منهما في الاوضاع العامة ولا سيما في مدينة صيدا - صورتان
فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019عروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداWorld Gym: Opening Soon In Saidaمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

حليمة الأوسطة: الأم هي غصة كلما ذكرناها تسيل دموعنا - 3 صور

أقلام صيداوية / جنوبية - الأربعاء 21 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

21 آذار عيدك يا أمي 
كلمات و ذكريات خاشعة
للوالدة الحاجة نفيسة الظريف الاوسطة رحمها الله
الأم شجرة الحب ، كل حركة في أوراقها عيدٌ لها، كل نسمة تقبِّل خدودها عيدٌ لها، كل طير يغرد على أغصانها عيدٌ لها، كل روح تستظل بظلالها عيدٌ لها، كل عابد يخشع بصره ببريق جمالها عيدٌ لها.
صوت رسول الله صلى الله عليه و سلم يرشد أتباعه إلى نور يأخذهم إلى الجنة( أمك ... ثم أمك... ثم أمك)
الأم بسمة الحياة، وطريق لعبودية الله.. وبالوالدين إحساناً. 
عيد الأم.. من أعياد العبودية لله.. فالله قضى... قضى و حكم.. استجابة لأمره بالإحسان إليها و البر بها إن كانت على قيد الحياة، وإن كانت الأم في جوار ربها و جنان نعيمه فالإحسان إليها بقراءة القرآن وتنوير روحها بالصدقات. 
الأم لسان يلاحق ولدها بالدعاء بلا توقف , الأم شريان حنان لا يجف إلا حين تودع الأم الأرض الفانية , من فقد أمه فقد السعادة , وامتطى الضيق صدره .
أسئلة الأم قيود حبيبة يطلقها الحنان الخالص لا أحد تدمع عيناه فرحاً ولهفة إلا أم أطعمت جنينها غذاءها قبل أن تراه , الجلوس بجوار الأم امتداد لسعادة الطفولة , سنوات قاهرة حزينة امتدت على غربة طويلة , باعدت بيني وبين أمي في أعمدة رخامية , اعتلت هامات الجبال , فقدتُ فرحة قلبها عند صباح كل يوم , فرحُ قلب الأم فرحٌ فريد كفرح الزارع حين يرى ثمرةَ غرسه وجهده , سنوات طويلة مرت وهي تترقب عودتي لتسمعني بما جدّ في غيبتي, ادخرت الأحداث في نفسها , وأعلنت أنها لن تدب فيها الحياة إلاّ حين أجلس بقربها , وتحكيها لي , كان قلبها في لهفة حية باستمرار لسماع خبر يفرحها يعيد لها غائبها , ألوان من الأمنيات تمتد على جبهة أحلامها , تنير روحها , وتشد عزيمتها , ماتت الأماني وجفت الأحلام وابتلع الغناء الأبدي الحوادث والحكايات التي سبحت في ذاكرة الوالدة الحبيبة , حين استرد الإله أمانته , وأصوات الملائكة تهلل وتحمد رب السماء .
رحلت يا أمي إلى الدار الآخرة , أمل كل تقي ورجاء كل عابد , صوتك لايزال في مسمعي أأخذ ما يرضيك , وأدع ما يغضبك , فلكِ حساب ملحوظ في الأفكار والحركات والتصرفات , ذكراك يا أماه تؤلف أعز جانب في حياة أولادك .
ظللي يا أماه حياتنا بجناحيك الرفيقتين , حتى تدوم سعادتنا , ألم ذكراك سعادة , يغذيه عطفك وتملؤه رعايتك , تلك المعاني التي تمتزج مع عصارة روحك , لتكون لأولادك زيتاً يضيء لهم مصابيح الحياة , رحمك الله يا أمي , وأسكنك فسيح جناته . 

@ المصدر/ حليمة الأوسطة 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 860936723
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي