صيدا سيتي

حزب الله إستقبل المستشار الثقافي الإيراني في لقاء وداعي - 6 صور تدريب كرة سلة من 5-16 سنة Summer Programs مع المدرب محمد حسنى LEADERS BASKETBALL ACADEMY الحريري عرضت أوضاع الجامعة اللبنانية مع أيوب والحجار وشاركت بتوزيع جوائز "Arab Student StarPack" ـ 7 صور استمرار التسجيل وتأمين منح تعليمية لصفوف الروضات وصفوف الأول والثاني والثالث إبتدائي في مدرسة صيدون الوطنية ‎ إطلاق "ورقة سياسة عامة حول التخفيف من استعمال الورق في نظام التعليم في لبنان" - 9 صور المطران حداد في حفل تخرج طلاب ليسيه سان نيقولا: لا للتقوقع - 4 صور توقيف أبو الشوارب هيئة متابعة أزمات المياه والكهرباء تطالب وزارة الاقتصاد والبلديات بالمعالجة الحازمة للمماطلة المتعمدة من قبل قسم من أصحاب المولدات في تركيب عدادات للمشتركين‎ سارة ابنة شقرا سقطت عن الطبقة 18 في الكويت... والدها لـ"النهار": "لزوجها يد" "يلزمنا موظّف لبناني".. وتحذير للعاملين من دون بطاقات صحية! مخدرات تفتك بالشباب: متعاطون بعمر الـ12 عاماً.. وتوقيف 200 مُروِّج في 100 يوم محامون «يحاصرون» مكتب القاضية عون بعد توقيف زميليهم: روايتان متضاربتان «خطة» وزارة البيئة لمكافحة الروائح: النفايات باقية... من دون أن نشمّها! «سيزوبيل» تقفل مطلع الأسبوع: «التسكيج» لم يعد كافياً إضراب «اللبنانية» إلى التعليق مطلع الأسبوع المقبل لبنان مذعور من التوطين الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ينظم اعتصام جماهيري رفضا وتنديدا بصفقة القرن وورشة البحرين الاقتصادية - 12 صورة أسامة سعد في الوقفة الاستنكارية لمؤتمر البحرين: الشعب الفلسطيني قادر على إسقاط صفقة القرن - 33 صورة + فيديو اعتصام في صيدا لاهالي الموقوفين في احداث عبرا للمطالبة بالعفو العام إرجاء انتخاب رئيس بلدية الغازية الى الاسبوع المقبل بعد تعثر انتخاب أحمد خليفة رئيساً

حليمة الأوسطة: الأم هي غصة كلما ذكرناها تسيل دموعنا - 3 صور

أقلام صيداوية / جنوبية - الأربعاء 21 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

21 آذار عيدك يا أمي 
كلمات و ذكريات خاشعة
للوالدة الحاجة نفيسة الظريف الاوسطة رحمها الله
الأم شجرة الحب ، كل حركة في أوراقها عيدٌ لها، كل نسمة تقبِّل خدودها عيدٌ لها، كل طير يغرد على أغصانها عيدٌ لها، كل روح تستظل بظلالها عيدٌ لها، كل عابد يخشع بصره ببريق جمالها عيدٌ لها.
صوت رسول الله صلى الله عليه و سلم يرشد أتباعه إلى نور يأخذهم إلى الجنة( أمك ... ثم أمك... ثم أمك)
الأم بسمة الحياة، وطريق لعبودية الله.. وبالوالدين إحساناً. 
عيد الأم.. من أعياد العبودية لله.. فالله قضى... قضى و حكم.. استجابة لأمره بالإحسان إليها و البر بها إن كانت على قيد الحياة، وإن كانت الأم في جوار ربها و جنان نعيمه فالإحسان إليها بقراءة القرآن وتنوير روحها بالصدقات. 
الأم لسان يلاحق ولدها بالدعاء بلا توقف , الأم شريان حنان لا يجف إلا حين تودع الأم الأرض الفانية , من فقد أمه فقد السعادة , وامتطى الضيق صدره .
أسئلة الأم قيود حبيبة يطلقها الحنان الخالص لا أحد تدمع عيناه فرحاً ولهفة إلا أم أطعمت جنينها غذاءها قبل أن تراه , الجلوس بجوار الأم امتداد لسعادة الطفولة , سنوات قاهرة حزينة امتدت على غربة طويلة , باعدت بيني وبين أمي في أعمدة رخامية , اعتلت هامات الجبال , فقدتُ فرحة قلبها عند صباح كل يوم , فرحُ قلب الأم فرحٌ فريد كفرح الزارع حين يرى ثمرةَ غرسه وجهده , سنوات طويلة مرت وهي تترقب عودتي لتسمعني بما جدّ في غيبتي, ادخرت الأحداث في نفسها , وأعلنت أنها لن تدب فيها الحياة إلاّ حين أجلس بقربها , وتحكيها لي , كان قلبها في لهفة حية باستمرار لسماع خبر يفرحها يعيد لها غائبها , ألوان من الأمنيات تمتد على جبهة أحلامها , تنير روحها , وتشد عزيمتها , ماتت الأماني وجفت الأحلام وابتلع الغناء الأبدي الحوادث والحكايات التي سبحت في ذاكرة الوالدة الحبيبة , حين استرد الإله أمانته , وأصوات الملائكة تهلل وتحمد رب السماء .
رحلت يا أمي إلى الدار الآخرة , أمل كل تقي ورجاء كل عابد , صوتك لايزال في مسمعي أأخذ ما يرضيك , وأدع ما يغضبك , فلكِ حساب ملحوظ في الأفكار والحركات والتصرفات , ذكراك يا أماه تؤلف أعز جانب في حياة أولادك .
ظللي يا أماه حياتنا بجناحيك الرفيقتين , حتى تدوم سعادتنا , ألم ذكراك سعادة , يغذيه عطفك وتملؤه رعايتك , تلك المعاني التي تمتزج مع عصارة روحك , لتكون لأولادك زيتاً يضيء لهم مصابيح الحياة , رحمك الله يا أمي , وأسكنك فسيح جناته . 

@ المصدر/ حليمة الأوسطة 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 903223650
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة