وظائف صيدا سيتي
عرض جنون للعرسان خلال فصل الشتاء من صالة وحديقة صار بدا في صيدا
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
حادث سير على طريق عام صيدا- جزين والأضرار اقتصرت على الماديات ترقبوا البث المباشر للمؤتمر الصحفي للدكتور أسامة سعد اليوم عند الواحدة ظهراً دعوة لحضور المحاضرة التفاعلية: التربية بالحب، على مسرح بلدية صيدا جريحان بإنقلاب سيارة على اوتستراد صور- صيدا العثور على جثة طفلة في علبة كرتون قرب مكب للنفايات في بلدة المرج البقاعية طقس نهاية الاسبوع مستقر مع ارتفاع بالحرارة وبقاء خطر الجليد في الجبال للإيجار شقة مساحة 230 متر مربع في حي راق بالهلالية، صيدا - 21 صورة عائلاتنا إلى أين تسير! أسامة سعد في لقاء حواري شبابي: نحن نعيش في دولة مزارع طائفية وعلينا بناء دولة حديثة تشبه تطلعات الشباب - 14 صورة بلدية حارة صيدا تستنكر حملة الافتراءات المهندس جمال رباح "أبو لامي".. خسارة كبيرة لمعدنٍ أصيل مخابرات الجيش توقف سوريا بعد مقتل زوجته إطلاق اسم محمد علي على مطارٍ في ولاية كنتاكي الأميركية اعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة من الرسوم الجمركية الأحمد من “بيت الوسط”: القضية الفلسطينية بأعلى مستوى بالتأييد والدعم «مجهول» عيتا... مضطرب عقلياً؟ القضاء الإسرائيلي يهتزّ: ترقيات مقابل الجنس «ميريام» ترحل.. و«طيفها» الجليدي حاضرفي صيدا والجوار "حفلة تعارف" فموعد فلقاء.. فالسجن! هيثم أبو الغزلان: صهيل الروح
Donnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًمكتب زهرة لتعهدات السيارات والخدمات والمعاملات في صيداجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

حليمة الأوسطة: الأم هي غصة كلما ذكرناها تسيل دموعنا - 3 صور

أقلام صيداوية / جنوبية - الأربعاء 21 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

21 آذار عيدك يا أمي 
كلمات و ذكريات خاشعة
للوالدة الحاجة نفيسة الظريف الاوسطة رحمها الله
الأم شجرة الحب ، كل حركة في أوراقها عيدٌ لها، كل نسمة تقبِّل خدودها عيدٌ لها، كل طير يغرد على أغصانها عيدٌ لها، كل روح تستظل بظلالها عيدٌ لها، كل عابد يخشع بصره ببريق جمالها عيدٌ لها.
صوت رسول الله صلى الله عليه و سلم يرشد أتباعه إلى نور يأخذهم إلى الجنة( أمك ... ثم أمك... ثم أمك)
الأم بسمة الحياة، وطريق لعبودية الله.. وبالوالدين إحساناً. 
عيد الأم.. من أعياد العبودية لله.. فالله قضى... قضى و حكم.. استجابة لأمره بالإحسان إليها و البر بها إن كانت على قيد الحياة، وإن كانت الأم في جوار ربها و جنان نعيمه فالإحسان إليها بقراءة القرآن وتنوير روحها بالصدقات. 
الأم لسان يلاحق ولدها بالدعاء بلا توقف , الأم شريان حنان لا يجف إلا حين تودع الأم الأرض الفانية , من فقد أمه فقد السعادة , وامتطى الضيق صدره .
أسئلة الأم قيود حبيبة يطلقها الحنان الخالص لا أحد تدمع عيناه فرحاً ولهفة إلا أم أطعمت جنينها غذاءها قبل أن تراه , الجلوس بجوار الأم امتداد لسعادة الطفولة , سنوات قاهرة حزينة امتدت على غربة طويلة , باعدت بيني وبين أمي في أعمدة رخامية , اعتلت هامات الجبال , فقدتُ فرحة قلبها عند صباح كل يوم , فرحُ قلب الأم فرحٌ فريد كفرح الزارع حين يرى ثمرةَ غرسه وجهده , سنوات طويلة مرت وهي تترقب عودتي لتسمعني بما جدّ في غيبتي, ادخرت الأحداث في نفسها , وأعلنت أنها لن تدب فيها الحياة إلاّ حين أجلس بقربها , وتحكيها لي , كان قلبها في لهفة حية باستمرار لسماع خبر يفرحها يعيد لها غائبها , ألوان من الأمنيات تمتد على جبهة أحلامها , تنير روحها , وتشد عزيمتها , ماتت الأماني وجفت الأحلام وابتلع الغناء الأبدي الحوادث والحكايات التي سبحت في ذاكرة الوالدة الحبيبة , حين استرد الإله أمانته , وأصوات الملائكة تهلل وتحمد رب السماء .
رحلت يا أمي إلى الدار الآخرة , أمل كل تقي ورجاء كل عابد , صوتك لايزال في مسمعي أأخذ ما يرضيك , وأدع ما يغضبك , فلكِ حساب ملحوظ في الأفكار والحركات والتصرفات , ذكراك يا أماه تؤلف أعز جانب في حياة أولادك .
ظللي يا أماه حياتنا بجناحيك الرفيقتين , حتى تدوم سعادتنا , ألم ذكراك سعادة , يغذيه عطفك وتملؤه رعايتك , تلك المعاني التي تمتزج مع عصارة روحك , لتكون لأولادك زيتاً يضيء لهم مصابيح الحياة , رحمك الله يا أمي , وأسكنك فسيح جناته . 

@ المصدر/ حليمة الأوسطة 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 890503208
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي