صيدا سيتي

باسم يوسف للبنانيين عبر الـLBCI: ما تقومون به عظيم وغير متوقع (فيديو) كيف بدا المشهد في الليلة السادسة من الإنتفاضة في جبيل؟ (فيديو) قسم الشهيد جبران تويني يصدح في جل الديب... (فيديو) "لبنان ينتفض" لليوم السادس على التوالي.. إليكم حصاد اليوم (فيديو وصور) الجيش فتح أوتستراد الزهراني صيدا صور ويتجه لفتح طريق الغازية ساحة ايليا في صيدا تحولت الى مهرجان للأغاني الوطنية الحماسية فيديو… دورية سيارات تتقدمها جرافة تجول في النبطية تراشق بالحجارة وتكسير بعض السيارات... ماذا حصل في قبّ الياس؟ (فيديو) "أجواء الثورة" ما زالت تخيّم على لبنان... كيف أمضى المتظاهرون الليلة السادسة من الحراك؟ (فيديو) في البوار... ازالة الردم من الطريق البحرية لتسهيل مرور السيارات (فيديو) اعتصام أمام مصرف لبنان... والمحتجون رددوا: "يسقط يسقط رأس المال" (فيديو) كامل كزبر: عفواً معالي وزير التربية إقفال المدارس والثانويات والمعاهد الرسمية والخاصة غدا اختتام دورة العلاج المعرفي السلوكي - المستوى الرابع - 4 صور جمعية المصارف أعلنت الاقفال غداً هيئة المتابعة الأهلية "همّة" تؤكد على دعم الحراك الشعبي البزري: ما قبل الإنتفاضة ليس كما بعدها... والمواطنون لا يثقون بالطبقة الحاكمة المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري: التحية إلى الثورة الشعبية السلمية أسامة سعد من ساحة الثورة والانتفاضة في صيدا: إلى مرحلة انتقالية وسلطة جديدة - 8 صور ​مطلوب معلم لف سندويشات + مطلوب مساعد معلم لف سندويشات للعمل في سناك بصيدا

حليمة الأوسطة: الأم هي غصة كلما ذكرناها تسيل دموعنا - 3 صور

أقلام صيداوية / جنوبية - الأربعاء 21 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

21 آذار عيدك يا أمي 
كلمات و ذكريات خاشعة
للوالدة الحاجة نفيسة الظريف الاوسطة رحمها الله
الأم شجرة الحب ، كل حركة في أوراقها عيدٌ لها، كل نسمة تقبِّل خدودها عيدٌ لها، كل طير يغرد على أغصانها عيدٌ لها، كل روح تستظل بظلالها عيدٌ لها، كل عابد يخشع بصره ببريق جمالها عيدٌ لها.
صوت رسول الله صلى الله عليه و سلم يرشد أتباعه إلى نور يأخذهم إلى الجنة( أمك ... ثم أمك... ثم أمك)
الأم بسمة الحياة، وطريق لعبودية الله.. وبالوالدين إحساناً. 
عيد الأم.. من أعياد العبودية لله.. فالله قضى... قضى و حكم.. استجابة لأمره بالإحسان إليها و البر بها إن كانت على قيد الحياة، وإن كانت الأم في جوار ربها و جنان نعيمه فالإحسان إليها بقراءة القرآن وتنوير روحها بالصدقات. 
الأم لسان يلاحق ولدها بالدعاء بلا توقف , الأم شريان حنان لا يجف إلا حين تودع الأم الأرض الفانية , من فقد أمه فقد السعادة , وامتطى الضيق صدره .
أسئلة الأم قيود حبيبة يطلقها الحنان الخالص لا أحد تدمع عيناه فرحاً ولهفة إلا أم أطعمت جنينها غذاءها قبل أن تراه , الجلوس بجوار الأم امتداد لسعادة الطفولة , سنوات قاهرة حزينة امتدت على غربة طويلة , باعدت بيني وبين أمي في أعمدة رخامية , اعتلت هامات الجبال , فقدتُ فرحة قلبها عند صباح كل يوم , فرحُ قلب الأم فرحٌ فريد كفرح الزارع حين يرى ثمرةَ غرسه وجهده , سنوات طويلة مرت وهي تترقب عودتي لتسمعني بما جدّ في غيبتي, ادخرت الأحداث في نفسها , وأعلنت أنها لن تدب فيها الحياة إلاّ حين أجلس بقربها , وتحكيها لي , كان قلبها في لهفة حية باستمرار لسماع خبر يفرحها يعيد لها غائبها , ألوان من الأمنيات تمتد على جبهة أحلامها , تنير روحها , وتشد عزيمتها , ماتت الأماني وجفت الأحلام وابتلع الغناء الأبدي الحوادث والحكايات التي سبحت في ذاكرة الوالدة الحبيبة , حين استرد الإله أمانته , وأصوات الملائكة تهلل وتحمد رب السماء .
رحلت يا أمي إلى الدار الآخرة , أمل كل تقي ورجاء كل عابد , صوتك لايزال في مسمعي أأخذ ما يرضيك , وأدع ما يغضبك , فلكِ حساب ملحوظ في الأفكار والحركات والتصرفات , ذكراك يا أماه تؤلف أعز جانب في حياة أولادك .
ظللي يا أماه حياتنا بجناحيك الرفيقتين , حتى تدوم سعادتنا , ألم ذكراك سعادة , يغذيه عطفك وتملؤه رعايتك , تلك المعاني التي تمتزج مع عصارة روحك , لتكون لأولادك زيتاً يضيء لهم مصابيح الحياة , رحمك الله يا أمي , وأسكنك فسيح جناته . 

@ المصدر/ حليمة الأوسطة 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915613157
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة