صيدا سيتي

دعوات لـ "أونروا" لمعالجة المياه المتدفقة من منطقة النبعة إلى عين الحلوة "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني" شارك في فعاليات "منتدى الأعمال الدولي (IBF)" الـ 24 ومعرض "موصياد 2020" في اسطنبول - تركيا الشهاب و(الحرير) و(المعجزة)!! "للحين عايش" جديد فضل شاكر التعليم عن بعد في لبنان دونه تحديات كثيرة السعودي: فرق بلدية صيدا تواصل مواجهة تداعيات العاصفة وهي بحالة جهوزية وإستنفار للتدخل تحذيرٌ... مافيات تستغل اللبنانيين محمد ربيع أحمد عيسى النقيب في ذمة الله الأستاذ غانم عثمان في ذمة الله ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 جمعية المواساة احتلت المرتبة الأولى كشريك محلي للمنظمات غير الحكومبة أسرار الصحف: لوحظ لأول مرة في الأزمات التي مرّ بها لبنان هجرة فنّانين وأطباء بأعداد كبيرة حسن عنتر "الصيداوي الأصيل"... صاحب الاستشارة الراجحة مبادرات "الأيادي البيض" تواجه أيام "كورونا" السوداء: تكافل وتشارك بالمسؤولية تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية Needed A Fundraising / Proposal Writing Specialist for an organization in Saida

قضايا الفلسطينين محور لقاء اللجان الشعبية ومكتب الشؤون الإنسانية في الإتحاد الاوروبي والنروجي - 11 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في لقاء جمـع وفـدي اللجان الشعبية الفلسطينية بعين الحلوة ، ووفد مشترك ضم ممثلي الشؤون الانسانية بالاتحاد الاوروبي والمجلس النروجي للاجئيين ، قوامه عددا من المعنيين في مقدمتهم مديرمكتب الاتحاد السيد "ماسي مليانو مانجيا" من جهة ، ومديرالمجلس النروجي للاجئيين في الجنوب السيد "عماد كوثراني" من جهة ثانية ، وتقدم وفد اللجان امين سـراللجان في منظمة التحريربمنطقة صيدا الدكتور"عبد الرحمن ابو صلاح" ، وامين سر اللجنة بعين الحلوة "ابو ربيع سرحان" من ناحية ، وعن اللجان الشعبية لقوى التحالف الفلسطيني امين سرها "ابو بسام المقدح ، ابو حسام زعيتر وعدنان رفاعي" ، وحضر اللقاء ممثلي لجان القواطع الخارجة عن مسؤولية الانروا الخدماتيه في عين الحلوة.

شكلت قضايا وحاجات الفلسطينين عموما و"ترميم المنازل" في القواطع اياها بشكل خاص محوراللقاء الرئيس.

من ناحيته نوه الحضورالفلسطيني لشدة معاناة وحرمان اللاجئيين الفلسطينين في لبنان ، ومايترتب عليه من ظهورآفات أنسانية  واجتماعية ، ومنها ماينال من الاستقرار العام والحياة الانسانية ، على مستوى الفرد والمجتمع والجوارايضاَ ، وتتسبب بوجود ظاهرة العنف على انواعة ، ومختلف درجاته ، وعليه فقد خلصت مداخلات الحضورلجملة من النقاط وأبرزها :

*** توفيرالدعـم اللازم للانروا لتقوم بواجباتها تجاه اللاجئيين الفلسطينين.

*** التضييقات بحق اهالي عين الحلوة يزيد معاناتهم ، وبات يستهدف وبشكل سلبي الدورة الاقتصادية في المخيم ، مايتطلب التدخـل والتواصل مع الجهات النافـذة للحد من التضييقات.

*** العمل على توفيرالخدمات الحياتية والبلدية للقواطع الخارجة عن مسؤوليات.

*** إيجاد برامج دعـم ومساندة خريجي المعاهد المهنية ، ومعهد سبلين ، من خلال دعمهم وتشجيعهم على فتح مشاريع محدودة تقيهم العوز.

*** الالتفات لقضايا الشباب ، بفتح النوادي الثقافية والرياضية ، ودعـم الموجود بمايلزم من الامكانيات ، سيما وان 80% من المجتمع الفلسطيني من فئة الشباب.

*** إيجاد برامج دعـم قانوني للفلسطينين اللاجئيين من اهالي مخيم عين الحلوة وحيث تطلب ذلك.

*** وضع خطـة عمل خدماتية ( تربوية ، صحية  ، مطلبية ... الـخ) عامة للتعاطي مع الحالات الطارئة.

*** مساندة ورفـع حجم الدعـم المالي ، والتقديمات للنازحين الفلسطينين من مخيمات سوريا ، بما فيه توفيرالدعم القانوني لهم. 

*** الوضع البنيوي لسكن اهل المخيمات (عين الحلوة) لايتوائم والمواصفات الهندسية ولا الصحية ، وبات مع الزمن بحال من التداعي ، والكثيرمن بيوته بحاجة للترميم أولإعادة الاعمار ، مايستدعي رفع سقف التقدمة المالية لبرنامج الترميم من جهة وعـدد البيوت المستهدفه ايضاَ.

*** العمل على دعم رياض الاطفال بما يلزم من حاجات ولـوازم تربوية ، ومكتبات وملاعب أطفال.

وخلص الحضوربتوجيه الشكر والتقدير لمكتب الشؤون الانسانية ، كما واثنى على مساعي ودورالمجلس النروجي للاجئيين ، وفريق عمله الميداني في عين الحلوة.

من ناحيه مديرمكتب الشؤون الانسانية السيد "ماسي مليانو" اكـد على معرفة المكتب بالحاجات والقضايا العامه للاجئيين ، وأنها بحال من التزايد مع الزمن ، وكان مطلوب الوقوف على الحاجات الملحة واكثر من سواها ، ووعـد بحمل فحوى اللقاء وما ورد فيه من قضايا للجهات المعنية ، وبخصوص القضايا الغيرمدرجة بأجندة مكتبه سيُعملْ على رفعها لجهات المنح الدولية الأخـرى ، ونوه الى ان الفلسطينين يتحلون بالصبر والتحمل رغـم معاناتهم وقساوة الظروف التي يمرون  به ويثبتون توقهم وانشدادهم للحياة وختم بشكر المجلس النروجي على حسن تعاونه وتنسيقه ، وحيا اللجان الشعبية ولجان القواطع على تيسيرهم وتسهيل شؤون عمل ومهام الفريق الميداني للمجلس النروجي. 

@ المصدر/ الاعلامي وليد درباس - المكتب الاعلامي للجان الشعبية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946293371
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة