استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
اشكال بين عدد من المواطنين وموظفي عدادات مواقف السيارات بصيدا .. وأحد المواطنين حاول تحطيم العداد نجاة عائلة فلسطينية في عين الحلوة بعد انهيار سقف منزلها هل يذهب "العمل الفلسطيني المشترك" في لبنان… ضحية الإشتباكات في مخيم الميّة وميّة استمرار توافد الشخصيات إلى ضيعة المية ومية فتح تضيق الخناق على مربع جمال سليمان ولا تقتحمه .. سباق بين نزع فتيل التوتير.. وعودته تورط مسؤول في «القيادة العامة» بمخطط إرهابي يستهدف «عين الحلوة» الرياضي والنجم الرادسي في نهائي دورة الحسام - الهومنتمن انسحب خلال الربع الثاني امام الرياضي اعتراضاً على الجمهور - 12 صورة النهضة عين الحلوة بطلاً لكأس الشهيد إبراهيم منصور لفئات العمرية 2005 وما فوق - 3 صور سلسلة مسيرات كشفية في مخيمات لبنان إحياء للانطلاقة الجهادية وذكرى استشهاد الشقاقي أحداث مخيم "المية ومية".. مسار "التهدئة" وضرورة المعالجة التعبئة الرياضية لحزب الله باركت الإنجازات لنادي الهدى حارة صيدا في الكيوكوشنكاي - 8 صور جهاد طه: المخيمات الفلسطينية ستبقى بوصلتها باتجاه العدو الصهيوني وعنواناً للعوده والمقاومة تحية من صيدا والجنوب إلى المناضل جورج عبد الله - 17 صورة السعودي تقبل التعازي إلى جانب العائلة بوفاة المرحوم نبيه حسن الددا وشكر كل المعزين - 10 صور بلدية صيدا: مشروع تركيب عدادات وقوف السيارات سيشمل كل أحياء المدينة إخماد حريق داخل بستان في صيدا والنيران التهمت فانا كان بداخله نحن نلتهم ملابسنا يوميًا من دون أن نعلم الرضاعة الطبيعية قد تحمي البشرية من خطر كبير يضاهي الإرهاب! أسرة مدرسة صيدا المتوسطة المختلطة الرسمية ومجلس الأهل كرما المديرة باسمة عبد الملك النائب بهية الحريري: لبنان صمد بفضل شبابه الذين اختاروا طريق العلم والنجاح في مواجهة ثقافة الفشل - 54 صورة اكتشاف عملاق كوني يعود لوقت مبكر من عمر الكون
World Gym: Opening Soon In Saidaاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonna
4B Academy Ballet

MEREF تنظم طاولة مستديرة حول فرص السوق السنغالية انطلاقاً من لبنان - 4 صور

متفرقات محلية وعربية ودولية - الإثنين 19 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في إطار تعزيز الاستثمارات اللبنانية في السنغال، نظمت MEREF (حركة المؤسسات والممثليات الاقتصادية لفرنسا في لبنان) بالتعاون مع Front Page Communication ، يوم الجمعة 16 آذار/مارس في المعهد العالي للأعمال (ESA) طاولة مستديرة حول موضوع "فرص السوق السنغالية انطلاقاً من لبنان". استهلّت الجلسة بكلمة لسعادة السفير السيد عبد الأحد امباكي، سفير السنغال في لبنان، نقل من خلالها تحيات فخامة الرئيس السنغالي السيد ماكي سال إلى المتحدثين ورغبته في زيادة توطيد العلاقات بين بيروت وداكار. ثم تم بث شريط فيديو قصير، تلاه عرض للسياق الاقتصادي السنغالي والمسائل الاستراتيجية بين لبنان والسنغال.

ويكشف تحليل الاقتصاد الكلي للسنغال عن اقتصاد يمر حاليا بتحول هيكلي حيث القطاعات الحيوية، ولا سيّما الزراعة ومصائد الأسماك والصناعة والحرف اليدوية والبنية التحتية والسياحة والطاقة والصحة والدفاع والأمن، تخضع للتحديث وتستفيد من دعم إنمائي. وتجري هذه التعبئة في إطار خطة تقدّم السنغال-  Plan Sénégal Emergent (PSE)  -التابعة للحكومة، وهي استراتيجية تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي ذي التأثير الكبير على التنمية البشرية وتسريع خطى السنغال على مسار التقدم، في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

بعد ذلك، عُرضت لمحة سريعة عن التاريخ الدبلوماسي بين البلدين بدءاً بالروابط بين السنغال ولبنان منذ وصول أول مهاجرين لبنانيين إلى السنغال عام 1897. وقد اضطلع اللبنانيون، وهم تجار بارعون بطبيعتهم، بدور مهم منذ ذلك الحين في الحياة الاقتصادية والصناعية في السنغال. أما اليوم، فيشكلون هناك مجتمعًا مهمًا يضم أكثر من 25000 لبناني. وفي هذا السياق الاقتصادي الواعد، تحول النقاش إلى فرص التعاون والاستثمار، قبل أن تتم مشاركة الخبرات، ولا سيما في مجالات الصحة وتكنولوجيا المعلومات والاستيراد والتصدير والتجارة الكبيرة للبيع بالتجزأة.

وتألفّت مجموعة المتحدثين في هذه الطاولة المستديرة من: السيد ستيفان أتالي، رئيس حركة Meref CCI، السيد مصطفى أسعد، الرئيس التنفيذي لشركة Front Page Communication، وكالة تعمل في مجال الاتصال الاستراتيجي، وسعادة السفير السيد ناجي أبي عاصي، سفير لبنان السابق في السنغال وفرنسا والفاتيكان، والمدير العام السابق لرئاسة الجمهورية اللبنانية، والسيدة جوانا حدرج، رئيسة الشؤون القانونية في شركة Mercure International of Monaco، والدكتور محمد صعب، طبيب متخصص في جراحة القلب، والسيد سامي سلمان، رئيس العمليات في شركة Transmed لتوزيع السلع الاستهلاكية، والسيد محسن شرارة، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Arc Informatique، شركة موردة لخدمات الإنترنت وموفرة لحلول متكاملة في السنغال.

تم نقل الحدث مباشرة، وهو متاح على Facebook على @frontpagelb لمستخدمي الإنترنت، كما ستليه بعد فترة وجيزة رحلة عمل إلى السنغال للمستثمرين اللبنانيين، بهدف ترجمة الشراكات المحتملة بين البلدين إلى واقع ملموس. 

@ المصدر/ FrontPage


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879457538
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة