احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIESجديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
حماس: حريصون على تكريس حالة الأمن والاستقرار داخل المخيمات الفلسطينية أول نادٍ للضحك بمصر.. هذا ما يقدمه لرواده تجمع العلماء: لوقف النار في مخيم المية ومية وتسليم الفاعلين إتفاق على تشكيل وفد لتثبيت وقف إطلاق النار في مخيم المية ومية تحديد مواعيد البدء بإستلام محصول القمح والشعير المنتجين محليا للموسم الحالي الياسر - صيدا يفوزعلى تجمع الأندية الفلسطينية للصالات في مباراة كأس اللواء جبريل الرجوب - 21 صورة قلم S Pen في Galaxy Note9: الأفضل في التصميم والوظائف والأداء - صورتان 50 يابانيا يرتشفون الشاي من فنجان عملاق في تقليد عمره 780 سنة + فيديو إصابة شاب بطلق ناري عن طريق الخطأ في عكار جرمانوس إدعى على أم باعت إبنتها وعلى عسكري لتدخله بالجرم وطلب توقيفهما طفل روسي ينثر النقود ويتلذذ بمشاهدة المتدافعين عليها + فيديو دعوة لحفل بعنوان من الجنوب تحية للمقاوم جورج عبد الله .. الدعوة عامة الجيش: توقيف خمسة أشخاص لقيامهم بأعمال نصب واحتيال وترويج عملة مزورة عسيران: ليدخل الجيش إلى مخيم المية ومية ويضع حدا للإشتباكات هدوء حذر في مخيم المية ومية بعد إعلان وقف إطلاق النار اتفاق على وقف إطلاق النار ونشر قوة فصل من حماس في مخيم المية ومية شاهد ماذا فعل غراب بعد أن طلب من فتاة إدخاله إلى الغرفة + فيديو معرض بيروت العربي الدولي للكتاب من 6 إلى 17 ك1 وقف إطلاق نار ثان في مخيم المية ومية .. فهل يصمد؟ - صورتان جثة إمرأة في الكورة... توقيف زوجها وشقيقها
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةWorld Gym: Opening Soon In SaidaDonna
4B Academy Ballet

إفتتاح معرض رودل للفنان سفين ماركواردت‎ الذي يعرض صوره الفوتوغرافية لأول مرة في لبنان

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لأول مرة في لبنان، تُعرض الصور الفوتوغرافية للمصوّر سفين ماركواردت المقيم في برلين والمعروف بعمله الثاني كحارس دخول في نادي بيرغهين الشهير لموسيقى التكنو. وتم افتتاح المعرض المقترن بالفنون المركّبة يوم الخميس 15 آذار في D Beirut Warehouse في الكرنتينا وسيستمران لغاية يوم الأحد 18 آذار.

توثّق صور سفين ماركواردت باللونين الأسود والأبيض المشهد القديم لبلدة برينزلور بيرغ في برلين الشرقية ومشهد موسيقى التكنو في برلين في ثمانينيات القرن العشرين وما بعدها. وافتتح المعرض بحضور الفنان بعنوان "Rudel" مقرونًا للمرة الأولى بفنون سمعية وبصرية مركّبة بعنوان "الصندوق الأسود" (Black Box).

"وجودي هنا مغامرة"، قال سفين ماركواردت بعد قضاء بضعة أيام في لبنان للتحضير لمعرضه، وأضاف: "بيروت مدينة مُلهمة للغاية ومن الجميل استكشاف أماكن على غرار المستودع القديم حيث سيُقام المعرض".

ويضم معرض "رودل" مجموعة من لقطات قريبة لأشخاص تجمع بين الملامح الجدية وفكرة الزوال المُوحشة. ومن خلال التداخل بين الراحة والحدّة وفن التباين اللوني المؤثر، لا تعجز الصورة عن ترك انطباع لدى ناظرها. وقد قولبت الطبيعة المتغيّرة لمدينة برلين نظرة ماركواردت للأشخاص فبات يتعرّف بسهولة على السمات والملامح اللافتة لديهم ويتلمّس كلّ ما هو مُغاير للطبيعة البشرية ويشعر بفحوى أعماله الفنية.

أما "الصندوق الأسود" (Black Box) فهو عمل فني مركّب (سمعي وبصري) يجمع بين صور سفين ماركواردت بالأبيض والأسود وأنغام موسيقى التكنو لمارسيل ديتمان، وهو مشغّل موسيقى (DJ) ألماني يعمل في نادي بيرغهين لموسيقى التكنو. وقد التقى الفنانان للمرة الأولى في نادي أوستغات المشهور في أواخر التسعينيات، ثمّ قرّرا في العام 2014 دمج مواهبهما الفنية فأنتجا الصندوق الأسود.

بدأ سفين ماركواردت مسيرته المهنية في مجال التصوير الفوتوغرافي في أوائل الثمانينيات على خلفية المشهد الفني الحديث في بلدة برينزلور بيرغ في برلين الشرقية وموسيقى الروك الناشئة من نوعي Punk وNew Wave. وبعد انهيار جدار برلين غاص في مجال الملاهي الليلية الناشط في المدينة، وسرعان ما أصبح وجهًا معروفًا بعد أن بدأ عمله كحارس دخول  في نادي بيرغهين الليلي.

سيتخلل المعرض المقترن بعمل فني مركّب فعّاليات عدة للإضاءة على المشهد الثقافي لمدينة برلين الحديثة. يوم الجمعة 16 آذار، سيفتح المعرض أبوابه أمام الجمهور من الساعة 4:30 بعد الظهر لغاية الساعة 10:30 مساءً. وستُعقد في الساعة 7:00 حلقة خاصة للتحدث من الفنان، حيث سيناقش سفين ماركواردت صوره الفوتوغرافية مع مراسل صحيفة "دير شبيغل" الألمانية "كريستوف رويتر". ويوم السبت 17 آذار، سيستقبل المعرض زوّاره من الساعة 4:30 بعد الظهر لغاية 10:30 مساءً وسيتمحور هذه المرّة عن الموسيقى، حيث ينظّم ماركوس روسل، مؤسّس أضخم منصة لحجز العروض الموسيقية في أوروبا ""gigmit ورئيسها التنفيذي، ورشة عمل بعنوان "قدّم أعمالك وحفلاتك الموسيقية في  ألمانيا". وفي قاعة "ريونيون" سيكون الزوّار على موعد لحفلة مسائية مع مشغّل الموسيقى (الدي جيه) في نادي بيرغهين إيتاب كايل. وسيكون يوم الأحد 18 آذار فرصة أخيرة للتجول في المعرض المقترن بالفنون السمعية البصرية المركّبة بين الساعة 12:30 بعد الظهر و6:00 مساءً.

هذه الفعالية من تنظيم معهد غوته لبنان وغراند فاكتوري. 

@ المصدر/ MIRROS 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 877300147
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة