جديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIES
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
تحديد مواعيد البدء بإستلام محصول القمح والشعير المنتجين محليا للموسم الحالي الياسر - صيدا يفوزعلى تجمع الأندية الفلسطينية للصالات في مباراة كأس اللواء جبريل الرجوب - 21 صورة قلم S Pen في Galaxy Note9: الأفضل في التصميم والوظائف والأداء - صورتان 50 يابانيا يرتشفون الشاي من فنجان عملاق في تقليد عمره 780 سنة + فيديو إصابة شاب بطلق ناري عن طريق الخطأ في عكار جرمانوس إدعى على أم باعت إبنتها وعلى عسكري لتدخله بالجرم وطلب توقيفهما طفل روسي ينثر النقود ويتلذذ بمشاهدة المتدافعين عليها + فيديو دعوة لحفل بعنوان من الجنوب تحية للمقاوم جورج عبد الله .. الدعوة عامة الجيش: توقيف خمسة أشخاص لقيامهم بأعمال نصب واحتيال وترويج عملة مزورة عسيران: ليدخل الجيش إلى مخيم المية ومية ويضع حدا للإشتباكات هدوء حذر في مخيم المية ومية بعد إعلان وقف إطلاق النار اتفاق على وقف إطلاق النار ونشر قوة فصل من حماس في مخيم المية ومية شاهد ماذا فعل غراب بعد أن طلب من فتاة إدخاله إلى الغرفة + فيديو معرض بيروت العربي الدولي للكتاب من 6 إلى 17 ك1 وقف إطلاق نار ثان في مخيم المية ومية .. فهل يصمد؟ - صورتان جثة إمرأة في الكورة... توقيف زوجها وشقيقها وزير البيئة يطلب الادعاء على شخصين بجرم قتل ضبع وصيد طيور مهاجرة احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIES جريمة بشعة في بريطانيا.. ستينية تقتل زوجها بالمطرقة لانتقاده طبخها أبو عرب: اتفاق على وقف إطلاق النار بالمية ومية وسحب المسلحين من الشوارع
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
DonnaWorld Gym: Opening Soon In Saidaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلول
4B Academy Ballet

"فايسبوك" يحذف "بريطانيا أولاً" لتحريضها على المسلمين

متفرقات محلية وعربية ودولية - الجمعة 16 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أزال موقع "فايسبوك" الصفحة الرسمية لجماعة "بريطانيا أولاً"، اليمينية المتطرفة، إضافة إلى صفحات أخرى تابعة لزعيميها، بسبب ما وصفه بـ"انتهاك معايير الشركة"، قائلاً إنّ المحتوى الذي تنشره الجماعة ومديراها بول غولدينغ وجايدا فرانسن، عبر صفحاتهم، انتهك بشكل متكرر معايير المجتمع، بالرغم من التحذيرات المكتوبة، كما حرض على الكراهية ضد الأقليات، ووصل الأمر لحدّ تشبيه المهاجرين المسلمين بـ"الحيوانات".

الجماعة التي تعارض ما تُطلق عليه "أسلمة بريطانيا"، حصدت شهرة واسعة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، عندما أعاد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، نشر ما كانت قد نشرته من مقاطع مصوّرة معادية للمسلمين، الأمر الذي تسبب وقتها بغضب عارم في بريطانيا على المستويين السياسي والشعبي، علماً أن صفحات "بريطانيا أولاً"، كانت قد حظيت بمتابعة أكثر من مليوني شخص من حول العالم.
وفي بيان صادر عنه، قالت إدارة "فايسبوك":"نحن لا نقوم بهذا بسهولة، ولكنهم استمروا في تقديم محتوى يروج للكراهية ضد الأقليات، مما جعلهم لا يتوافقون مع شروط الخدمات التي نقدمها". وشدد البيان على أن "فايسبوك" يحرص على أن يكون مساحة مفتوحة لكل الأفكار ووجهات النظر والخطابات السياسية، ولكن في الوقت نفسه يجب على هذه الأفكار ألا "تقلل من شأن الآخر على أساس هويتهم مهما كانت".
وعقب إعلان "فايسبوك" عن قراره المذكور، نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريراً عرّفت من خلاله جماعة "بريطانيا أولاً" بأنها مجموعة وطنية مسيحية، أعضاؤها يتجاوز عددهم الألف عضو، استخدمت "تكتيكات نارية"، مثل مهاجمة المسلمين في الشوارع ودخول المساجد، لتنشر أفكارها التي تدّعي أن الإسلام يدّمر بريطانيا.
وقالت الصحيفة الأميركية إنّه في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، حصلت المجموعة على دفعة "غير متوقعة" من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي شارك 3 من إصداراتها المصورة بطريقة الفيديو، مع الملايين من متابعيه في "تويتر"، من حساب نائبة قائد الحركة المتطرفة، السيدة فرانسين. وأحد الفيديوهات حمل عنوان "مهاجر مسلم يضرب هولنديّاً حتى أفقده القدرة على الحركة" ولكنه أظهر معتدياً لم يكن في الواقع مهاجراً مسلماً. أما الفيديوهان الآخران، فكان عنوان أحدهما "المسلمون يدمرون تمثالاً للعذراء"، و"عصابة إسلامية تدفع بطفل من فوق سطح أحد المنازل وتضربه حتى الموت"، وكل ذلك من دون أي إثباتات.
كما ذكّرت "نيويورك تايمز" أن قائدي المجموعة أدينا مطلع الشهر الجاري بتهم التحريض على الأقليات بدافع ديني، مما أدى إلى عدة حوادث مضايقات مرتبطة بذلك، إذ حُكم على غولدنغ بالسجن مدة 18 أسبوعاً، في حين أن نائبته ستسجن 36 أسبوعاً.

@ المدن


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 877276817
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة