وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الطقس غداً قليل الغيوم اجمالاً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة عائلة السعدي في عين الحلوة: لن ندفن ابننا هيثم قبل تسليم قاتله اعتصام في مخيم عين الحلوة احتجاجا على اغتيال هيثم السعدي الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في البقاع يُهني الفلسطينيات بآداء مناسك الحج - 11 صورة فوج اطفاء بيروت انتشل جثة غريق من شاطئ الرملة البيضاء - 10 صور الأونروا احتفلت في طرابلس باختتام ماراتون العودة إلى المدارس قداس في بكاسين لمناسبة عيد القديسة تقلا ترأسه المطران العمار أبو العردات: عملية الويمبي أضاءت شعلة انطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية 4 جرحى نتيجة تصادم بين سيارتين قرب استهلاكية الجنوب في جل البحر - صور دبور: سننتصر على كل هذه المحاولات لتصفية القضية الفلسطينية تصادم بين مركبتين عند جسر الرميلة بالصور.. حاكم مقاطعة تراونشتاين الألمانية يجول في "القريّة" الحريري استقبلت وفدا فرنسياً ونوهت بدعم فرنسا الدائم للبنان - 14 صورة توقيف شخصين وضبط كمية كبيرة من الذخائر في محلة جنعم- خراج بلدة شبعا حل لغز أعمدة البرق الحمراء التي ظهرت في سماء الصين + فيديو العثور على رجل وزوجته مقتولين في ديركيفا كيف يكشف لون وشكل عينيك أسرار حالتك الصحية والنفسية؟ أجسام غريبة تدور حول القمر! + فيديو ضروري للطعام.. لكن كيف صار وصفاً لجمال النساء؟ في يومه العالمي .. تلامذة البهاء شكلوا كلمة السلام بقاماتهم! - 22 صورة
مؤسسة مارس / قياس 210-200مركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولDonnaمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةWorld Gym: Opening Soon In Saidaفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
4B Academy Ballet

ندوة فرص الأعمال واﻻستثمار في بلغاريا في غرفة التجارة في صيدا - 23 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 14 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

فرص اﻻعمال واﻻستثمار في بلغاريا

عنوان ندوة في مقرغرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب

صالح : لزيادة ثقة المستهلك البلغاري بالمنتجات الغذائية وخاصة الجنوبية منها.

تحت عنوان فرص اﻻعمال واﻻستثمار في بلغاريا نظم مجلس اﻻعمال اللبناني البلغاري  ندوة في مقر غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب في مقر  الغرفة في مدينة صيدا  برعاية رئيس الغرفة محمد حسن صالح  ، حضرها اضافة لصالح رئيس مجلس اﻻعمال اللبناني البلغاري احمد محي الدين عﻻء الدين ، رئيسة قسم اﻻستثمار في وكالة تنمية اﻻستثمارات في صوفيا ناديا سلطانوفا ،عدد من اعضاء مجلس ادارة الغرفة ، رئيس جمعية تجار صيدا علي الشريف ،  رئيس جمعية تجار النبطية جهاد جابر وعدد من اعضاء الهيئة اﻻدارية في الجمعية ،  وعدد من رجال اﻻعمال والصناعيين واصحاب القطاعات المنتجة في صيدا والجنوب اللبناني .
رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد صالح القى كلمة استهلها بالترحيب بالوفد البلغاري و برئيس مجلس الاعمال اللبناني البلغاري واعضاء الوفد المرافق في مدينة صيدا .
 وقال في كلمته : يسعدني أن اشارك في هذه الندوة التي تتناول فرص الاستثمار وفتح اسواق للشركات اللبنانية في بلغاريا،  الدولة الصديقة التي تربطنا بها علاقات اقتصادية وثقافية وتجارية وسياحية .
 واضاف : يهمني أن اذكر ان هناك حوالي ثلاثمئة شركة لبنانية تاسست في بلغاريا من العام 1989 ولغاية اليوم، بينها شركات يملكها لبنانيون بالكامل واخرى مشتركة بين لبنانيين وبلغاريين. وهذا يدل على أهمية دور الجالية اللبنانية الفاعل في بلغاريا، والذي يساهم في تمتين العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
ولفت صالح الى  أن التبادل التجاري بين بلدينا لا يزال ضعيفا. فالصادرات اللبنانية  الى بلغاريا لم تتخط اثني عشر مليون دولار عام 2016 مقابل واردات من بلغاريا بلغت حوالي 126 مليون دولار.
مشددا على أن معظم الاستثمارات اللبنانية في بلغاريا هي في مجال الصناعات الغذائية ، علينا ان نسعى الى الاستفادة من ذلك وزيادة ثقة المستهلك البلغاري بالمنتجات الغذائية وخاصة الجنوبية منها. داعيا الى السعي لزيادة حجم كافة الصادرات اللبنانية الى بلغاريا 
وأكد صالح على ان غرفة صيدا والجنوب تسعى الى تعزيز العلاقات التجارية بين رجال الاعمال الجنوبيين ونظرائهم في الدول الصديقة وحيث تتواجد جاليات لبنانية .
 مشددا على اهمية  التنسيق مع مجلس رجال الاعمال اللبناني البلغاري والجالية اللبنانية في بلغاريا من اجل تمتين التعاون بين القطاع الخاص في كلا البلدين ، خاصة وان هناك فرص استثمارية واعدة في كل من لبنان وبلغاريا في مجالات الصناعة والزراعة والسياحة والمعلومات والتكنولوجيا، يمكن العمل عليها بشكل مشترك للاستفادة من الخبرات والمزايا التفضيلية لكل طرف.
ومؤكدا في ختام كلمته على ان هذا اللقاء يسهم في تعزيز آليات التعاون بين لبنان وبلغاريا 
بدوره رئيس مجلس اﻻعمال اللبناني البلغاري احمد محي الدين عﻻء الدين  القى كلمة شرح فيها افاق اﻻستثمار في بلغاريا وجدواها اﻻقتصادية.
كما قدمت رئيسة قسم اﻻستثمار في وكالة تنمية اﻻستثمارات في صوفيا ناديا سلطانوفا شرحا مصورا عن مجاﻻت اﻻستثمار في بلغاريا وصوفيا.
ثم اختتمت الندوة بحوار وتبادل الهدايا التذكارية. 

@ المصدر/ خاص صيدا سيتي


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861837941
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي