وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
وزير البيئة ترأس إجتماعا حول معمل معالجة النفايات في صيدا انسحاب عناصر قوى الأمن من نقطة التفتيش في المطار وعناصر أمن المطار يعملون على التدقيق بجوازات سفر المسافرين وعملية التفتيش متوقفة إشكال بالمطار بين عناصر من الجيش تابعين لجهاز أمن المطار من جهة وعناصر من قوى الأمن الداخلي عند نقاط التفتيش الأولية والداخلية شراكة بين الروبوتات والنحل لتحسين حماية البيئة + فيديو جريح بحادث سير على أوتوستراد الزهراني جدار حب حول الرشيدية: ما علاقة صور بإدلب؟ حقيقة الفيديو المرعب على أوتوستراد المتن السريع + فيديو إرجاء جلسة استجواب حميمص في قضية الطفلة مشلب إلى 22 ت1 طفل يتوسل معلمته أن ينام ربع ساعة في الصف! + فيديو بالصور- اصابة فتاة بجروح بالغة جراء سقوط قطع معدنية من ورشة للبناء في الحمرا هكذا عاقبت راكبة دراجة نارية سائقة ألقت قمامة في الشارع العام + فيديو الخولي: عدم تطبيق أصحاب المولدات قرار وزارة الاقتصاد بداية ت1 سيكرس حكم المافيات فريق كرة قدم للفتيات في طيردبا يكسر القيود + فيديو الأبقار المصابة... هل شُحِنت من إسرائيل؟ سوبرماركت صديق للمكفوفين: هو الأول من نوعه في لبنان والمنطقة وفي الشرق الأوسط إقبال كثيف على المدارس الرسمية: هل تستوعب؟ تالا زنتوت بمساعدة زوجها أمجد أبو زينب.. تحول الأشياء المرمية أثاثاً فنياً - 4 صور ذوي الحاجات الخاصة ومصابون يائسون... ولا أمل لهم إلا بالله تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 14 صورة تركة غريبة لأكبر تاجر مخدرات عرفه العالم + فيديو
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019مؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةWorld Gym: Opening Soon In Saidaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
4B Academy Ballet

إطلاق حملة سبعينية النكبة تحت شعار عائدون من نقابة الصحافة

فلسطينيات - الأربعاء 14 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أطلق المؤتمر الشعبي الفلسطينيي الخارج حملة "سبعينية النكبة"، في مؤتمر صحافي عقد في نقابة الصحافة، حضره عدد من فاعليات وأبناء المخيمات الفلسطينية.
بعد النشيدين اللبناني والفلسطيني وكلمة تقديم من تامر الشريف، ألقى عضو نقابة الصحافة فؤاد حركة كلمة رحب فيها ب"شعب فلسطين البطل". وشرح "المؤامرة التي حيكت ضد فلسطين وشعبه جراء وعد بلفور ودعم بريطانيا وقرار سايكس - بيكو الذي عمل على تقسيم منطقتنا"، منوها بصمود الشعب الفلسطيني.واستغرب مواقف الدول الغربية "التي تدعي الحرية والديموقراطية".
ابو محفوظ
ثم تحدث المهندس هشام ابو محفوظ باسم المؤتمر، فقال:"يطلق المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج حملة "سبعينية النكبة" تحت شعار "عائدون"، بالشراكة مع مؤتمر فلسطيني اوروبا والحملة الدولية للحفاظ على الهوية "انتماء" والجمعية الاردنية للعودة واللاجئين والجمعية التركية للتضامن مع فلسطين (فيدار) وطيف واسع من مؤسسات المجتمع المدني الداعم للحق الفلسطيني".
اضاف: "تمر هذه الذكرى المأسوية والفلسطينيون يواجهون مشاريع تصفوية عبر مخطط ما يسمى صفقة القرن الذي بدأه الرئيس الاميركي ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال والعمل على فرضه على الفلسطينيين لانهاء الصراع بشكل نهائي. وتتضمن الصفقة الاعتراف بدولة فلسطينية منزوعة السلاح ومنقوصة السيادة، ومجردة من القدس كعاصمة لها، مع الغاء حق العودة من خلال استهداف وكالة "الاونروا" ومحاولات تصفيتها. والاعتراف بيهودية دولة اسرائيل وضم المستوطنات الكبرى اليها وفرض اسرائيل سيادتها الدائمة على وادي الاردن"، مشيرا الى "الحصار الخانق الذي يعيشه شعبنا في قطاع غزة منذ نحو اثني عشر عاما بتواطؤ من القريب والبعيد".
اضاف: "رغم الاوضاع الصعبة التي نعيشها على المستوى الدولي والاقليمي والعربي ورغم كل محاولات شطب الحق الفلسطيني، الا ان شعبنا الفلسطيني وعلى مدار مائة عام ومنذ وعد بلفور، وبعد سبعين عاما على النكبة ما زال يقاوم هذا المحتل متمسكا بحقه في العودة والتحرير".
العالول
وقال زياد العالول باسم حملة "سبعينية النكبة": "انها حملة شعبية نسعى من خلالها احداث حراك شعبي من خلال المؤسسات الفلسطينية والامتين العربية والاسلامية وفي العالم"، مشيرا الى ان "هدف الحملة هو تذكير العالم بالجريمة التي ارتكبت في حق فلسطين وشعبها، وايضا في تسليط الضوء على معاناة اللاجئين في الخارج وكذلك حشد الجهود المناصرة للقضية الفلسطينية وارسال الرسائل الى العدو بأن معركتنا معه مستمرة والى العالم لتذكيره بمعاناة الشعب الفلسطيني والى الامتين العربية والاسلامية وشعبنا الفلسطيني".
وأعلن "ان الحملة ستبدأ منذ اليوم وستستمر حتى نهاية هذا العام، وستكون موزعة في كل دول العالم حيث هناك فلسطينيون ومناصرون لنا. وستتضمن اعتصامات واضرابات في شهر ايار المقبل رفضا لقرار ترامب بنقل سفارة اميركا الى القدس، اضافة الى حملات في وسائل ووسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي".
قدورة
وعرض المنسق العام للحملة والمسؤول في الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية "انتماء" ياسر قدورة لتجربة انتماء منذ انطلاقتها، مؤكدا "اصرار الشعب الفلسطيني على حقه بالعودة". وأعلن الانضمام الى حملة "سبعينية النكبة" بتنظيم سبعين نشاطا في سبعين مدينة في العالم، اضافة الى تكريم سبعين شخصية ممن كان لهم دورهم النضالي الرائد".
عايش
وألقى كاظم عايش كلمة اللاجئين في الاردن، منتقدا "الذين يعيشون في اوهام السلام". ودعا الى "المزيد من التحرك والتمسك بحقوقنا، والى تنظيم صفوفنا وحشد الطاقات لخدمة المشروع الوطني الفلسطيني".
البلبيسي
وتحدث رئيس لجنة دعم الداخل في المؤتمر حلمي البلبيسي عن "صمود الشعب الفلسطيني في فلسطين المحتلة ومواقفه الرافضة لهذا الاحتلال رغم المعاناة، وكل ذلك يدل على قدرات هذا الشعب في كسر ارادة الاحتلال".  

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 862936777
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي