وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
بمناسبة اليوم الدولي للسلام المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان تزور مؤسسة أديان اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: نحو أوسع حراك شعبي من أجل فلسطين والقدس خلف الرئيس أبو مازن في كلمته المرتقبة في الأمم المتحدة مطلوب فورا للعمل في صيدا مندوب تسويق ومبيعات نحولي للزراعة تقيم حفل تكريم لموظفيها في مركزها في مصيلح - 49 صورة مطعم الخير يستقبل فريق سلوان التطوعي / الكويت - 16 صورة دعوة لحضور يوم التراث اللبناني / العودة للأصالة في جامعة رفيق الحريري إحباط مخطط لتهريب كمية كبيرة من المخدرات إلى مصر وتوقيف الرأس المدبر توقيف شخصين من أصحاب السوابق بجرم سرقة سيارات وتعاطي المخدرات توقيف منتحل صفة سفير في الامم المتحدة وسيناتور ودكتور المفتي عبدالله في مجلس عزاء في الغازية: المناسبة تجمع الناس والأديان 3 دقائق ثمرة 3 أشهر من المراقبة.. تفاصيل الكومندوس للقبض على حجير خلاف بين مدير المطار ونائبه... تدافع وشتائم الموت بالسرطان: لبنان أولاً! تسعة آلاف وفاة و17 ألف إصابة عام 2018 Nabatieh's Shiites bleed for Ashoura السعودي يرعى تخريج الدفعة الثالثة من طالبات مشغل ومعهد الأم - 61 صورة كيف ينبغي على الرجال التعامل مع انحسار الشعر مفرزة استقصاء بيروت أوقفت عددا من المطلوبين والمخالفين البزري: الطبقة السياسية الحالية لا تأخذ في الحسبان مصالح وأوضاع اللبنانيين الصعبة والحرجة تركيا تخفف شروط منح الجنسية وسط أزمة الليرة بالصدفة البحتة.. كاميرا ترصد مشهدا مهيبا بقلب المحيط + فيديو
فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
معهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةWorld Gym: Opening Soon In SaidaDonnaثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019مؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيدا
4B Academy Ballet

مباحثات فلسطينية - روسية في وزارة الخارجية الروسية - 3 صور

فلسطينيات - الأربعاء 14 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بدعوة رسمية من وزارة الخارجية الروسية تم عقد المباحثات الفلسطينية – الروسية في وزارة الخارجية الروسية بين وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برئاسة نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية، والوفد الروسي برئاسة ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسية، ممثل الرئيس الروسي بوتين في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

الوفد الروسي يتشكل من السادة:

ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، المبعوث الخاص للرئيس الروسي الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
ألكسندر روداكوف مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في وزارة الخارجية الروسية.
مكسيم روكانوف، المستشار في الوزارة في شؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
نيكولايف تيموفييف
اندري فيدوفين.
الكسي اكلاتشوفن

وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الكبير برئاسة نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية. وضم إلى جانبه:

م. نمر بكر
د. مبارك موسى
م. جودة ابراهيم
علي أسعد
عبد الحفيظ نوفل السفير الفلسطيني في موسكو

محمد ميعاري السفير الفلسطيني في منغوليا

المباحثات انعقدت على جولتين، شملت الحالة الفلسطينية وقضايا الصراع الفلسطيني – الاسرائيلية، وسياسات الرئيس الأميركي ترامب المنحازة لسياسات اسرائيل التوسعية الاستيطانية الاستعمارية في القدس والضفة الفلسطينية، والحصار على قطاع غزة، والسياسات العنصرية العدوانية تجاه الفلسطينيين العرب داخل دولة اسرائيل، وسياسات ترامب – اسرائيل العدوانية بشأن القدس، وحقوق اللاجئين ووكالة الأونروا باتجاه شطب القدس واللاجئين من على طاولة خطة "صفقة القرن" للمفاوضات ، ودعوته "لمؤتمر اقليمي بالرعاية الانفرادية الأميركية يتشكل من اسرائيل، والسلطة الفلسطينية، عدد من الدول العربية لتطبيع العلاقات مع اسرائيل، بينما الاحتلال الاسرائيلي في الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة متواصل منذ حزيران\ يونيو 1967".

المباحثات شملت الأوضاع في بلدان الشرق الأوسط، وخاصة الدول التي لها أراضٍ محتلة واشكال العدوان والحروب الإسرائيلية على كل اقطار ودول الشرق الأوسط والمشرق العربي.

الجانبان أدانا قرار ترامب "الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وقرار ترامب بالتراجع عن الالتزامات الأميركية المالية لوكالة اغاثة وتعليم اللاجئين (الأونروا)، وبهدف شطب القدس الشرقية، وحقوق اللاجئين من على طاولة المفاوضات التي يدعو لها ترامب.

الجانبان أكدا أن قرارات ترامب تشجع الأعمال الإحتلالية والكولونيالية الاستعمارية الاستيطانية في القدس والضفة وحصار قطاع غزة.

حواتمة أكد أن حكومة اليمين واليمين المتطرف برئاسة نتنياهو تنفذ خطتها الاستراتيجية نحو اسرائيل الكبرى من البحر المتوسط حتى نهر الأردن تحت السيادة الاسرائيلية لقوات الاحتلال، ونهب الأرض الفلسطينية في القدس والضفة، وخلق الوقائع اليومية على الأرض لمنع قيام دولة فلسطين على حدود 4 حزيران 67 عاصمتها القدس الشرقية، ومحاصرة الشعب الفلسطيني في إطار "حكم ذاتي للسكان فقط". والسيادة على الأرض براً وبحراً وجواً لإسرائيل والاستيطان.

حواتمة أكد أن طريق فتح الحلول السياسية بمرجعية قرارات الشرعية الدولية، يستدعي بناء الوقائع الجديدة الفلسطينية على الأرض وفي الميدان بتنفيذ قرارات الإجماع الوطني وقرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير في 5/3/2015، و 15/1/2018، والتي مازالت معطلة بسبب الإنقسام المدمر والرهانات على الإنفراد الأميركي.

حواتمة دعا روسيا إلى دور أكبر وفق قرارات ومرجعية الشرعية الدولية ورعاية الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن، والرفض الجاد والحازم للإنفراد الأميركي بعد 25 عاماً من الإنفراد الأميركي والمفاوضات الثنائية العقيمة من فشل إلى فشل.

كما دعا حواتمة إلى قرار جديد للجمعية العامة في الأمم المتحدة "الإعتراف بدولة فلسطين عضواً كامل العضوية في الأمم المتحدة بالبناء على قرار الأمم المتحدة رقم 19/67 (نوفمبر 2012)، قبول دولة فلسطين عضواً مراقباً، وعلى حدود 4 حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية المحتلة وحل مشكلة اللاجئين وفق القرار الأممي 194".

كما دعا إلى العودة فوراً إلى محكمة الجنايات الدولية لتقديم الشكاوي على جرائم الإحتلال واستعمار الاستيطان وجرائم الحصار على قطاع غزة.

الجانب الروسي أكد أن موسكو جاهزة للقيام بدورها في الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية لمؤتمر دولي بقرار من الأمم المتحدة، وأشار إلى خطورة خلق الوقائع الجديدة على الأرض المحتلة وأهمية الذهاب إلى المحكمة الدولية وتقديم القرارات للأمم المتحدة بعقد مؤتمر دولي للسلام وفق الشرعية والرعاية الجماعية الدولية لكنه أضاف أن هذا كله يجب أن يأتي من الجانب الفلسطيني عملاً بقرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير وقرارات إنهاء الانقسام وبناء الوحدة الوطنية بين الفصائل والقوى الفلسطينية.

الجانبان اتفقا على مواصلة البحث والتنسيق والتعاون تجاه كل القضايا التي تناولتها المباحثات. 

@ المصدر/ الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861172085
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي