صفحة عقارات صيدا سيتي
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
ألوان وألحان مركز لتعليم الرسم والعزف على البيانو بالإضافة إلى تلوين تحف من السيراميك - 57 صورة للإيجار شقة طابق ثاني مساحة 200 متر مربع في بناية خاصة - آخر تعمير حارة صيدا مركز اشبيليا الثقافي - صيدا قدم عرضا خاصا لفيلم "يا عمري" وحوار مع مخرجه هادي زكاك بحضور بهية الحريري - 14 صورة المحكمة العسكرية تحاكم رقيبا بجريمة قتل زوجته وعشيقها أبو عرب تفقد مخيم المية ومية: للجهوزية وتحقيق الأمن الكامل للأهالي روتارأكت صيدا أقام "bake sale‏" ونشاطا بيئيا في سبوت صيدا - 29 صورة الإعلان من سراي صيدا عن صدور أول مجموعة سندات لبيوت التعمير بعد انتظار دام ستة عقود - 28 صورة التواصل مع الجمهور وتعزيز الثقة بالنفس مع سفير الإعلام العربي في لبنان الصحافي زكريا فحام إمرأة لا يمكنها فتح يديها بسبب استخدام الهاتف بكثرة + فيديو وزارة الثقافة أعلنت عن بدء قبول طلبات الترشح للمشاركة في بينالي البندقية اللواء أبو عرب يلتقي وفد الجهاد الإسلامي في مكتبه بعين الحلوة - 3 صور شبكة المؤسسات التربوية في لبنان تطلق سلسلة كتب للتربية الإسلامية - 7 صور أسامة سعد يستقبل وفدا من الجمعية اللبنانية لمرضى التصلب اللويحي ومدير أكاديمية رفيق يونس - 4 صور ابتكار ضمادة تراقب نوم المرضى توقف أساتذة العلوم الاقتصادية -1 عن التدريس استنكارا للتعرض لمديرها لماذا تزيد حاسة الشم عند الحوامل؟ وكيف يتغلبن عليها؟ شاب مفقود من بلدة عين الذهب العكارية الدفاع المدني: سحب زورق لصيد الأسماك في صور إطلاق مهرجان تيرو الفني الدولي في المسرح الوطني اللبناني - 5 صور كهرباء لبنان: عزل الباخرة فاطمة غول من أجل فصل إسراء سلطان
World Gym: Opening Soon In Saidaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًDonna
4B Academy Ballet

بعد الفضيحة.. رئيس الوزراء الياباني يدافع عن زوجته!

متفرقات محلية وعربية ودولية - الأربعاء 14 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إن الوثائق التي جرى كشف النقاب عنها هذا الأسبوع وتتعلق بقضية مثيرة للجدل بخصوص بيع أرض حكومية بقيمة منخفضة تظهر عدم تورطه هو وزوجته في الصفقة.

ويتعرض آبي وحليفه وزير المالية تارو آسو لضغوط تتعلق بالاشتباه في تسترهما على فضيحة محاباة لاحقت آبي لأكثر من عام.

واطلعت رويترز على نسخ من وثائق أظهرت رفع اسم آبي وزوجته آكيوآسو من سجلات بوزارة المالية تخص بيع أرض مملوكة للدولة بتخفيض كبير لمؤسسة تدير مدارس وتربطها صلات بآكي.

وقال آبي في البرلمان "عندما تنظرون إلى الوثائق حتى قبل تعديلها ستجدون أنني لم أكن ضالعا في الأمر أنا وزوجتي".

وأبلغ آبي وآسو لجنة الميزانية بمجلس المستشارين اليوم أنهما لم يوجها قط المسؤولين بوزارة المالية لتغيير الوثائق.

ونفى آبي، وهو الآن في عامه السادس في السلطة، أنه حابى هو أو زوجته مؤسسة موريتومو جاكوين التي اشترت الأرض وقال إنه سيستقيل إذا ظهرت أدلة على ذلك.

ولم تظهر الإشارات المحذوفة لآبي وزوجته، والتي اطلعت عليها رويترز، تدخل أي منهما مباشرة في الصفقة على ما يبدو.

ويمكن للشكوك في تستر آبي على الأمر أن تعصف بشعبيته وتبدد آماله في زعامة الحزب الديمقراطي الحر لفترة ثالثة.

وإذا فاز آبي بزعامة الحزب في تصويت يجري في أيلول، فسيمهد ذلك الطريق له ليصبح رئيس الوزراء الأطول بقاء في السلطة في اليابان.

كما تفرض الشكوك ضغوطا على آسو ليستقيل.

واعتذر آسو البالغ من العمر 77 عاما، وهو أيضا نائب لرئيس الوزراء ويحظى دعمه لآبي بأهمية كبيرة، عن تصرفات وزارته إلا أنه قال إنه لا ينوي الاستقالة.

وقال مسؤول في وزارة المالية إنه تم تعديل 14 بندا في الوثائق منذ شهر شباط، حينما تفجرت الفضيحة، بناء على تعليمات إدارة التمويل في الوزارة لمطابقة الشهادات في البرلمان.

وكان من ضمن الإشارات التي حذفت من الوثائق زيارة آكي لمدرسة تتركز عليها الفضيحة. وحذفت أيضا إشارة إلى صلات لآبي وآسو بجماعة ضغط محافظة تدعى نيبون كايجي.

ودرّست روضة أطفال تديرها مؤسسة موريتومو جاكوين منهجا دراسيا يتماشى مع وجهات نظر تتبناها هذه الجماعة.

@ سكاي نيوز


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879592391
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة