وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مبارك خطبة وائل وليد صفدية وهند محمد بشاشة - 5 صور رابطة آل الصياد تزور العميد غسان شمس الدين مهنئة مخابرات الجيش أوقفت المطلوب البارز بهاء حجير مزهر يطلق مبادرة: "ما تخلي الوضع يسوء.. نزال عالسوق" لدعم سوق صيدا فصائل منظمة التحرير أعلنت الإضراب العام بعين الحلوة حتى تسليم قاتل السعدي المفتي عسيران يواصل إحياء ذكرى عاشوراء في النادي الحسيني لمدينة صيدا - 6 صور قلعة صيدا .. دافعوا عنها أبطالها .. واستحقوا ألقاب حماة القلعة - 190 صورة Tensions in Ain al-Hilweh rise with killer still at large ماذا وراء تصاعد الدخان من سراي صيدا! - 4 صور أستاذ خصوصي للمرحلة المتوسطة في صيدا وضواحيها (رياضيات - مواد علمية - انكليزي) للإيجار شقة مفروشة مع تراس في حي الست نفيسة - بجانب ثانوية البنات - 16 صورة طرد مضيفة من عملها بسبب طلب يدها على متن الطائرة + فيديو دبور عرض وسفيرة الدنمارك أوضاع اللاجئين الفلسطينين وضرورة دعم الأونروا شخصين يوزعان النقود بالشارع.. وشرطة دبي تحقق + فيديو ماذا يحدث بعد شرب القهوة البزري يلتقي وفد هيئة العلماء المسلمين في لبنان - صورتان صورة تثير جنون مواقع التواصل.. هل رأيت السيارة؟ - صورتان عطلة الصحافة في عاشوراء الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الشتات لبنان - 5 صور مبادرة عالمية لتبسيط المواد العلمية عبر الفيديو + فيديو
فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019عروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaWorld Gym: Opening Soon In Saidaمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019مؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Ballet

انتبه.. 10 عادات خاطئة تدمر الكُليتين

منوعات صيدا سيتي - الإثنين 12 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تعد الكُليتان من الأعضاء المهمة في الجسم؛ فهما تصفيان الدم في أجسامنا، وتمتصان المعادن، وتنتجان البول، وتقضيان على السموم، وتُحيِّدان الأحماض.

وتحذر الدراسات من عادات يتبعها الكثيرون تؤدي إلى تدمير الكليتين، التي غالبًا ما يشار إلى أمراضهما باسم "الأمراض الصامتة".

وحدد الأطباء المختصون 10 عادات تؤدي إلى إحداث الكثير من الضغط على الكُليتين، ويمكن أن تسبب أضرارًا خطيرة مع مرور الوقت.

1- عدم شرب ما يكفي من المياه:

تبدأ السموم والنفايات في التراكم عندما لا تشرب الماء بكميات كافية خلال النهار؛ ما يمكن أن يسبب أضرارًا بالغة في الجسم؛ لكون وظيفة الكلى الأكثر أهميةً هي تصفية الدم والتخلص من تلك السموم.

2- الكثير من الملح في النظام الغذائي:

رغم حاجة الجسم إلى الصوديوم أو الملح، لكن معظم الناس يستهلكون الكثير من الملح الذي قد يرفع ضغط الدم، ويضع كثيرًا من الضغط على الكلى، فيما ثبت أن الجسم لا يحتاج سوى 5 جرامات يوميًّا من الملح.

3- تأخير التبول:

يمكن أن يؤدي تجاهل الكثير منا الذهاب إلى دورة المياه بسبب انشغالهم إلى زيادة ضغط البول؛ ما قد يقود إلى الفشل الكلوي، وحصى الكلى، وسلس البول.

4- الإفراط في تناول السكريات:

الذين يستهلكون مشروبين أو أكثر من المشروبات السكرية يوميًّا هم أكثر عرضةً لظهور للبروتين في البول، وهو علامة مبكرة على أن الكليتين لا يقومان بعملهما كما يجب.

5- نقص الفيتامينات والمعادن:

يزيد النقصُ الشديد من فيتامين B6 (المغنيسيوم) مخاطرَ حصى الكلى أو الفشل الكلوي. ويوجد هذا الفيتامين في أنواع عديدة من الأطعمة، كالسمك والدجاج، والبيض، وخميرة البيرة، والفواكه (غير الحمضيات)، وغيرها.

6- استهلاك الكثير من البروتين الحيواني:

تناول مزيدًا من البروتين في النظام الغذائي يزيد الجهد على الكلى للعمل بفاعلية. وهذا يمكن أن يؤدي إلى تلف الكلى أو خلل مع مرور الوقت.

7- قلة النوم:

يرتبط الحرمان المزمن من النوم بكثير من الأمراض، وخاصةً أمراض الكلى؛ حيث تعمل أنسجة الكليتان أثناء الليل على إصلاح خلايا الجسم التالفة، حتى تعطي للجسم الوقت للشفاء وإصلاح نفسه.

8- الإفراط في تناول القهوة:

يمكن للكافيين أن يرفع ضغط الدم ويشكل ضغطًا إضافيًّا على الكليتين. وبمرور الوقت، غالبًا ما يصاب المفرطون في تناول القهوة بأضرار في الكلى.

9- مسكنات الألم:

الاستخدام المفرط في تعاطي مسكنات الألم، يمكن أن يؤدي إلى تلف شديد في الكبد والكلى؛ لذلك يُوصَى على الأقل بعدم تناول المسكنات لدى الإحساس بآلام بسيطة، أو استخدام العلاجات المتاحة الأكثر أمانًا.

10- الكحول:

يعد الكحول السم الذي يمثل كثيرًا من الضغط على الكلى والكبد. 

@ المصدر/ موقع عاجل 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 860657588
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي