استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
رؤساء إلى الأبد! للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية - 27 صورة ماجي تطلق أصناف شوربة مخصصة للأطفال - 5 صور اشكال بين عدد من المواطنين وموظفي عدادات مواقف السيارات بصيدا .. وأحد المواطنين حاول تحطيم العداد نجاة عائلة فلسطينية في عين الحلوة بعد انهيار سقف منزلها هل يذهب "العمل الفلسطيني المشترك" في لبنان… ضحية الإشتباكات في مخيم الميّة وميّة استمرار توافد الشخصيات إلى ضيعة المية ومية فتح تضيق الخناق على مربع جمال سليمان ولا تقتحمه .. سباق بين نزع فتيل التوتير.. وعودته تورط مسؤول في «القيادة العامة» بمخطط إرهابي يستهدف «عين الحلوة» الرياضي والنجم الرادسي في نهائي دورة الحسام - الهومنتمن انسحب خلال الربع الثاني امام الرياضي اعتراضاً على الجمهور - 12 صورة النهضة عين الحلوة بطلاً لكأس الشهيد إبراهيم منصور لفئات العمرية 2005 وما فوق - 3 صور سلسلة مسيرات كشفية في مخيمات لبنان إحياء للانطلاقة الجهادية وذكرى استشهاد الشقاقي أحداث مخيم "المية ومية".. مسار "التهدئة" وضرورة المعالجة التعبئة الرياضية لحزب الله باركت الإنجازات لنادي الهدى حارة صيدا في الكيوكوشنكاي - 8 صور جهاد طه: المخيمات الفلسطينية ستبقى بوصلتها باتجاه العدو الصهيوني وعنواناً للعوده والمقاومة تحية من صيدا والجنوب إلى المناضل جورج عبد الله - 17 صورة السعودي تقبل التعازي إلى جانب العائلة بوفاة المرحوم نبيه حسن الددا وشكر كل المعزين - 10 صور بلدية صيدا: مشروع تركيب عدادات وقوف السيارات سيشمل كل أحياء المدينة إخماد حريق داخل بستان في صيدا والنيران التهمت فانا كان بداخله نحن نلتهم ملابسنا يوميًا من دون أن نعلم
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaWorld Gym: Opening Soon In Saidaاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

كتاب جديد من مركز الحضارة: نظرية الثورة الإسلامية للمفكر الإسلامي الدكتور كليم صدقي

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عن مركز الحضارة لتنمية الفكر الاسلامي في بيروت صدر كتاب جديد للمفكر الاسلامي الراحل الدكتور كليم صدّيقي بعنوان : نظرية الثورة الاسلامية ، وترجمه للعربية الاستاذ عبد الرحمن ابو ذكرى.

ولد الدكتور كليم صديقي عام 1931في دوندي لوهارا وهي احدى القرى الهندية التي كانت تابعة للتاج البريطاني ، وانخرط في النشاط السياسي مبكرا ومن ذلك اسهامه السياسي الذي رافق تأسيس باكستان، وما لبث ان سافر الى لندن حيث درس الاقتصاد  والعلاقات الدولية في جامعاتها، ومن ثم اسس المعهد الاسلامي للتخطيط والابحاث والبرلمان الاسلامي، وكان له كتابات وابحاث مهمة عن الحركة الاسلامية والثورة الاسلامية، وقد توفي عام 1996 وكان اخر كتبه هذا الكتاب عن نظرية الثورة الاسلامية.

وهذا الكتاب لا يتحدث عن الثورة الاسلامية في ايران او في بلد محدد ، بل انه يتحدث عن الثورة الاسلامية القادمة ( وكأنه كتاب استشرافي لمستقبل المسلمين)، وعن الثورة الاسلامية التي ستليها.

فالكاتب يعتبر ان تاريخ الاسلام والمسلمين في العالم قد دخل مرحلة جديدة من التغيير السريع ، فالمسلمون اشتبكوا في صراعات عديدة في معظم انحاء العالم من اجل اقامة الدولة الاسلامية او الحكم الاسلامي ، ولذا هم بحاجة لتعيين الافكار الكامنة والمناهج المستعملة ولمّ شعثها واعادة تسليط الضوء على الحاجة لثورة ثقافية من داخل الاسلام.

ويضيف الكاتب : ان المسلمين دخلوا في طور جديد من خلال الفكر الاسلامي السياسي والشعور بالحاجة لرؤية جديدة للعالم.

ورغم ان الكتاب صادر عام 1996 اي قبل حوالي 22 سنة فانه يقرأ الواقع الحالي ويساعدنا في فهم ما يجري من تطورات سياسية وفكرية في العالم.

ومن موضوعات الكتاب: دور الثورة الثقافية، عولمة الثورة الثقافية،الفكر السياسي الاسلامي، نحو اجماع عالمي، حركات وقتية وثورات جزئية،الحركة والتسلط والانجاز، الثورة الاسلامية والدولة الاسلامية، التلاقي عند القلب: الخلافة والامامة، ويختم برؤية حول تقويم الفكر السياسي الاسلامي. 

@ المصدر/ قاسم قصير


دلالات : قاسم قصير
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879461003
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة