وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
نساء سويسرا يطالبن بالمساواة في الأجور + فيديو النائب بهية الحريري في عصرونية لجمعية بادري: مشروع صيدا بتعرف تفرز ينطلق منتصف تشرين الأول - 16 صورة أمين سر الأهلي صيدا خالد بديع يترأس وفد لبنان للشطرنج إلى جورجيا - صورتان كلمات ورد غطاها.. الدخول إلى المدرسة... أطرف اللقطات وأصعبها هل دخل مخيم عين الحلوة مرحلة الخطر الداهم؟ هل سيعود عناصر حزب الله من سوريا الى لبنان؟ استنفار مسلح ليلاً في مخيم المية ومية انطلاقة متعثرة للعام الدراسي في الثانويات اليوم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في البقاع يُهني الفلسطينيات بآداء مناسك الحج - 11 صورة فوج اطفاء بيروت انتشل جثة غريق من شاطئ الرملة البيضاء - 10 صور بالصور.. حاكم مقاطعة تراونشتاين الألمانية يجول في "القريّة" الحريري استقبلت وفدا فرنسياً ونوهت بدعم فرنسا الدائم للبنان - 14 صورة توقيف شخصين وضبط كمية كبيرة من الذخائر في محلة جنعم- خراج بلدة شبعا حل لغز أعمدة البرق الحمراء التي ظهرت في سماء الصين + فيديو العثور على رجل وزوجته مقتولين في ديركيفا كيف يكشف لون وشكل عينيك أسرار حالتك الصحية والنفسية؟ أجسام غريبة تدور حول القمر! + فيديو ضروري للطعام.. لكن كيف صار وصفاً لجمال النساء؟ في يومه العالمي .. تلامذة البهاء شكلوا كلمة السلام بقاماتهم! - 22 صورة
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورمؤسسة مارس / قياس 210-200مركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةWorld Gym: Opening Soon In Saidaثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
4B Academy Ballet

فلسطين | شهيد من ذوي الاحتياجات الخاصة في الضفة... وإصابات في غزة

فلسطينيات - السبت 10 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استشهد شاب فلسطيني من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأصيب عدد من المواطنين بعد ظهر أمس خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في عدة نقاط تماس في الضفة المحتلة، وكذلك على حدود قطاع غزة، في «جمعة الغضب» الـ14 تنديداً بالقرار الأميركي اعتبار القدس «عاصمة لإسرائيل». وأفادت وزارة الصحة باستشهاد الشاب محمد زين الجعبري (٢٤ عاماً) برصاص الاحتلال في الخليل، جنوبي الضفة المحتلة، وتحديداً خلال المواجهات في منطقة باب الزاوية وسط المدينة، وذلك بعد إصابته برصاص في الصدر.

ومع أن هذه المنطقة من أكثر نقاط التماس اشتعالاً مع الاحتلال كلّ أسبوع، فإن صورة الشّاب مألوفة لدى جنود الاحتلال ومعروف أنّه من ذوي الاحتياجات الخاصة ويكون هناك في المنطقة، بل بات عبر الأعوام الماضية رمزاً للمواجهات مع الاحتلال وسط الخليل، ولم يترك مناسبة وطنية أو نقطة تماس في قلب المدينة لم يشارك فيها. ويفيد ناشطون، كما نقلت عنهم مواقع محلية، بأنّ المواجهات التي اندلعت في المكان كانت طفيفة، وأن الجعبري «اغتيل في كمين نصبه الجنود للشبّان المشاركين في المواجهات».
في غضون ذلك، اندلعت مواجهات في قرية المزرعة الغربية والمدخل الشمالي لمدينة البيرة وسط الضفة، حيث يحاول الاحتلال مصادرة ما يزيد على ألفي دونم من الأراضي الزراعية والأراضي المزروعة بالأشجار الحرجية من أراضي القرية وقرى أم صفا وجيبيا وكوبر. كذلك اندلعت مواجهات على المدخل الشمالي للبيرة بعد توجه عشرات الشبان إلى المكان ورشق قوات الاحتلال بالحجارة، بعد أن دفع الأخير بتعزيزات على التلال المقامة عليها مستوطنة «بيت إيل».
أما في غزة، فأفادت وزارة الصحة بإصابة أربعة شبان، ثلاثة منهم بجراح متوسطة، جراء تعرضهم لعيارات نارية في القدم، كذلك سجلت إصابات أخرى في وسط القطاع وجنوبه.
في سياق متصل، قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي ماراثوناً فلسطينياً في مدينة القدس المحتلة، وقد اعتدت شرطة الاحتلال بالضرب على ناشطين مقدسيين واعتقلتهم، وصادرت الأعلام الفلسطينية وقمصاناً، بالإضافة إلى سيارة. وجاء الماراثون كفعل مضاد لماراثون تهويدي نظمته بلدية الاحتلال، وابتدأ من مستوطنة «التلة الفرنسية» المقامة على أراضي المواطنين وتمتد إلى شارع رقم واحد نحو النفق وقبالة سور البلدة القديمة في القدس.
من جهة أخرى، أدى العشرات من أهالي قرية العيسوية، شرق القدس، صلاة الجمعة أمام المدخل الغربي وسط وجود مكثف لجنود الاحتلال، وذلك للجمعة السادسة على التوالي، احتجاجاً على الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد سكان القرية.
إلى ذلك، أعلن المبعوث الخاص للرئيس الأميكري، جيسون غرينبلات، عقد «جلسة عصف ذهني» في البيت الأبيض في واشنطن، الأسبوع المقبل، لبحث مشكلات قطاع غزة. وقال غرينبلات في مقالة نشرت في صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية أن الجلسة تهدف إلى «إيجاد حلول حقيقية لمشكلات غزة، والتركيز على الأفكار حول كيفية تطوير اقتصاد غزة»، من دون أن يكشف عن الأطراف المشاركة فيها.

@ الأخبار


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861888473
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي