صيدا سيتي

مدرسة الفنون الانجيلية صيدا تطلق حملة لزرع ألف شجرة في الأحراج المتضررة من الحرائق البطل الصيداوي "ربيع السقا" يغادر إلى ألمانيا للمشاركة في بطولة العالم في القوة البدنية - صورتان البزري: الحرائق فضحت غياب الإستعداد لدى الدولة في حماية بيئتها ومواطنيها الحسن: أعتقد أن هذه الليلة ستكون صعبة نوعا ما ولكننا مستعدون لأي طارئ تعويض بنهاية خدمة بقيمة 8 مليارات ليرة..يخلق بلبلة: والضمان يوضح "أركانسيال" وضعت خطا ساخنا للمساعدة: مركز الدامور احترق بالكامل ومستمرون بالتزاماتنا إصابتان نتيجة حادث سير بين 4 سيارات - 4 صور خنِقَت حتى الموت وأضرِمت النار في جثتها... جريمة مروّعة في مخيّم البرج اوجيرو: تضرر كابلات واعمدة وموزعات نتيحة الحرائق حريق في خراج المصيلح شعبة مكافحة المخدرات في الجمارك ضبطت كمية من الحشيشة معدة للتصدير بحرا إلى ليبيا جريصاتي تفقد الدامور والمشرف ومزرعة يشوع: أدينا دورنا التوعوي على خطر الحرائق وهناك وفد سيزور اسبانيا للكشف على طائرات متطورة جريصاتي: الحرائق مفتعلة .. نحن لم نشتر طوافتي سيكورسكي والله يسامحهم على الذي حصل توقيف سوري بجرم الانتماء لتنظيم ارهابي شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات فريق دليلك يدعوكم لمحاضرة الدكتور أحمد سبع أعين في مسرح بلدية صيدا: كل الطرق تؤدي إلى الله بيان صادر عن حركة (حماس): مشاركة الفلسطينيين بإطفاء الحرائق دليل على الأخوّة الفلسطينية اللبنانية الراسخة - 3 صور للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان

الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في منطقة صيدا يُحيي يوم المرأة العالمي بوقفة تضامنية مع شعبنا واهلنا، وتمسكا بالقدس عاصمة أبدية لفلسطين - 42 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 07 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

احيا فرع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في لبنان مناسبة يوم المرأة العالمي (8 اذار 2018) بوقفات وطنية تضامنية مع شعبنا الفلسطيني ،واهلنا في الوطن ، وتمسكا بالقدس العاصمة الابدية لدولة فلسطين ، صباح يوم السابع من اذار ، وفي كافة المخيمات ، وذلك بالتزامن مع احتفالات الاتحاد في شطري الوطن في الضفة الغربية وقطاع غـزة.

ووسط إقبال واسع من عضوات الاتحاد في مخيمات منطقة صيدا والصديقات ونصيرات الاتحاد من فتيات ونساء المخيمات ، نظم اتحاد المراة بحضورعضوات من الهيئة الادراية وقيادة المنطقة والمحليات وممثلات الاطرالنسوية الفصائلية ، وممثلي مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني ، وقوى العمل الوطني في منظمة التحرير ، وقوى التحالف الوطني والاسلامي الفلسطيني ، واللجان الشعبية ، والاتحاد النقابية والمهنية والجماهيرية ، وحشد من كادرات العمل الوطني الفلسطيني ، نظم وقفة تضامنية في ملعب الشهيد ابوجهاد الوزير الذي ازدانت جدرانه بشعارات كفاحية ، وطنية ، ومطلبية نسوية متنوعة ، توسطها يافطتان ، أولاهما بعنوان ( نعم لحـق العودة وتقريرالمصير ، وعـودة اللاجئيين ، واقامة الدولـة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف) وثانيها بشعـار(القدس العاصمة الأبدية لدولتنا الفلسطينية المستقلة ، وشهدائنا نجوم مضيئة ، واسرانا ومعتقلينا عـزم وتصميم على طريق الحرية والاستقلال ، وانجاز الدولة الفلسطينية المستقلة).

 البداية مع قراءة الفاتحة ، والوقوف اكباراَ وتحية للشهيدات والشهداء ، وبعد الترحيب نوهت عريفة الحفل عضوة قيادة الاتحاد في منطقة صيدا " ام محمود نظـر" بماهية يوم المرأة ومدلولاتـه في حياة وكفاح الفلسطينين وقدمت الخطباء.

تحدثت باسم اتحاد نقابات عمال فلسطين امين سـرالمكتب التنفيذي لفرع لبنان الاخ "ابو يوسف العدوي" ، وباسم اللجان الشعبية في منطقة صيدا الاخ "ابو ربيع سرحان" فتوجها بالتحية من المراة عموما والفلسطينيات خصوصا ، واشادا بدورها وكفاحها في مسيرة الحرية والاتسقلال الوطني والمجتمعي ، وتطرقا للوضع الفلسطيني والتحديات التي نواجهها دفاعا عن الثوابت والحقوق المشروع ، في العودة وتقريرالمصير،  وتوقفا حيال سياسة الاعتداءات الاسرائيلية المتلاحقة من جهة ، وأعلان ترامب بان القدس عاصمة ابدية لأسرائيل من جهة اخرى ، ناهيك عن تخلي هأمريكا عن التزاماتها تجاه الانروا بهدف النيل من حق عودة اللاجئيين الفلسطينين ، ونوها بمعاناة اهل المخيمات في لبنان ، فتوجها بدعوته للابتعاد عن الزاوية الامنية في تعاطيه بالشأن الفلسطيني ، واجراء مقاربات تضمن للفلسطينين حق العيش بكرامة والسماح بالعمل والتملك ، ناهيك عن تخفيف الضغوطات الامنية على مداخل المخيمات وبما يحفظ الامن في الجوارايضاَ وفي المخيمات.

من ناحيته ابو يوسف العدوي دعـا للالتفاف حول سياسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس واستعادة الوحدة الوطنية في اطار منظمة التحريرالفلسطينية ، وتسائل "ان لم توحدنا القدس هذه الايام ...فماذا ننتظـر ؟! ".

كلمة منظمة التحريرفي منطقة صيدا قدمها عضو قيادتها الاخ "حسين حمدان" وخص المراة بحيز واسـع منها اذ قال فيها (  ان من يفتقد امه او زوجته او أخته يحس بشعورلايمكن ان يوصف ، وكأنه أفتقد جزءاَ من وطنه ، لـذا نقول لرفيقاتنا واخواتنا ، أنتن امهاتنا واخواتنا ... تمثلن كل شيء ، سقط منكن الشهيدات دفاعا عن فلسطين ، حملتن البندقية ، حملتن الهـم الفلسطيني ، حملتن كل شيء ، ذهبتن الى فلسطين وقاتلتن وسقطت منكن الشهيدات ، نقول لكن ولهن انكن انتم البوصلة التي نستهدي بها باتجاه فلسطين،) وتابع ( منذ فترة بسيطة برز من بيننا ايقونة فلسطينية قالت للعالم اجمع ، ان الفتاة الفلسطينية هي فتاة مقاتلة لاتهاب الموت في سبيل وطنها ، انها عهد التميمي التي صفعت الجندي الاسرائيلي لتقول للعالم ، هذه ليست صفعة للجندي وحسب بل ولكل المتخاذلين العرب ، الذين باتوا يقولون ان القدس عاصمة دولة اسرائيل) وتسائل ( من يقول ان امريكا صديقة للشعب الفلسطيني .. أمريكا من تأسيسها عـدو للشعب الفلسطيني ، انظروا الى مجلس الامن كم من قرار صدر ، وأخـذت بوجهه الفيتو لتمنع تنفيذه ... المرأة الفلسطينية تحمل بداخلها المعاني الكبيرة للتضحية ، فهي الام التي اعدت جيلا طيب الاخلاق ، عظيم التضحيات والبطولات ، هي جامعة الحياة في البدايات والنهايات ، ورائحة أريج الذكريات ، هي الأخت والصديقة ، هي الشهيدة والأسيرة ومؤسسة العهد الجديد ، مها تبدلت ادوارها  فجروحها واحدة ـ تجمع كل الصفات ، وتتقن فـن ادراتها ،  تتطلع الى الامام بخطوات واثقة لاتنظرالى الخلف ، تخلع عنها كل موروثات الماضي ، مؤمنة بحقوقها ، متسلحة بكل ماتملك من قوة وعـزم وعلـم وارادة )  وختم بتوصيفها (هي المقاتلة ، والمناضلة ، الثائرة  وتعج حياة في الوطن والشتات) من ناحية اخرى اكد على مجاء بعرض الاخوة فيما يتعلق بالشان السياسي وتوقف حيال ... الـخ ) وتوقف حيال الوضع في مخيم عين الحلوة فوجه التحية والثناء للقيادة السياسية ومعها  كافة القوى من قوات امن وطني ، لجان شعبية ، مؤسسات ولجان القواطع ... الـخ ، لمساعيهم وجهدهم الذي أثمر تحسُنا في ظروف ومناخات المخيم  والمطلوب برايه مواصلة بذل الجهود وعلى اكثر من مستوى وصعيد ، وان تنضوي بذلك ايضاَ القيادة السياسية في لبنان ، فاصحاب اكبر قضية عادلة في العالم تتطلب ان يتكاتف الجميع ، وكافة القوى وليعرف العالم اجمع وفق حديثه "اننا شعب واحد وقائدنا واحد الا وهو منظمة التحريرالفلسطينية ، التي كانت ومازالت تقود ، وستقود نضال شعبنا الفلسطيني).

بدورها عضوة الهيئة الاارية لفرع الاتحاد في لبنان " فدوى كعوش " قرات بيان الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في الثامن  من اذار وجاء فيه :

بيان صادر عن الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والاطروالمؤسسات والمراكز والجمعيات النسوية

بمناسبة يوم المرأة العالمي

الثامن من آذار 8201

تحت شعار

" معا لإنهاء الإحتلال.. لا لقرار الرئيس الأمريكي ترامب

... القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين....

نعم لحق العودة وتقرير المصير...

معا لمجتمع فلسطيني تسودة العداله الإجتماعية والمساواة"

تحيي المرأة الفلسطينية في الوطن والشتات مع نساء العالم ، الثامن من آذار يوم المرأة العالمي، وهي تواصل نضالها الدؤوب من أجل الحرية والاستقلال وتحقيق حقوقها الوطنية المشروعة في العودة الى وطنها وتقرير المصيرعلى ارضها واقامة دولتها المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، ودولة تسودها المساواة والعدالة الاجتماعية.

يأتي يوم المرأة العالمي لهذا العام، في ظل قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بإعتبار القدس عاصمة لدولة اسرائيل ، ونقل سفارة بلاده للقدس وقراره بتقليص مساهمة الولايات المتحدة الامريكية في ميزانية وكالة الغوث الدولية للاجئين الفلسطينيين.

ان هذه القرارات وما يرافقها من ممارسات عملية على الارض تمثل أكبردليل على نية هذه الادارة التي تماهت مع الدولة الصهيونية على إسقاط الحقوق الوطنية الثابتة لشعبنا وعلى رأسها حق العودة للاجئين الفلسطينين الى ديارهم التي شردوا منها وفق القرارالأممي 194.

 وفي نفس الوقت يتواصل فيه تصعيد الاحتلال الاسرائيلي ، من همجيته ضد شعبنا باستمرار ابتلاع الارض وبناء المستوطنات في الدولة الفلسطينية وتصاعد عمليات تهويد القدس عاصمة الدولة الفلسطينية وإحكام الحصارعلى قطاع غزه، ومواصلة تكريس السياسات العنصرية ضد ابناء شعبنا من خلال تشريعات احتلالية جديدة تستهدف ارضنا وشعبنا مثل التشريعات المتعلقة بضم المستوطنات وسحب المواطنة....الخ.

ان تصاعد السياسات الاستعماريه والعنصريه للاحتلال يدعونا الى مزيد من المواجهة وتعزيز وحدتنا الوطنية وصمود شعبنا ومواصلة نضالنا حتى تحقيق كافة حقوقنا الوطنية.

 كما يأتي الثامن من آذار بعد مروراكثرمن ثلاثة سنوات على  مصادقة الرئيس على انضمام دولة فلسطين الى اتفاقية مناهضة جميع أشكال التمييز ضد المرأة "سيداو" دون تحفظات، كما تم التوقيع على العديد من العهود والاتفاقيات الدولية التي تقتضي التزاما عمليا من قبل دولة فلسطين بالعمل على موائمة كافة القوانين والتشريعات الفلسطينية وفق هذه الالتزامات، بما يحفظ الحقوق المتساوية لنساء فلسطين، ويساهم في بناء مجتمع فلسطيني تسوده القيم الديموقراطية والعدالة ويحفظ كرامة جميع مواطنيه.

كما نتوجه بالشكرالى فخامة سيادة الرئيس ابو مازن ومجلس الوزراء ممثلة بدولة رئيس مجلس الوزراء د. رامي الحمد الله بإقـرار رزمة من القوانين لصالح انصاف المرأة في الحصول على حقوقها المدنية، مما يدعونا بالمطالبة بموائمة القوانين والتشريعات الفلسطينة مع اتفاقية نبذ كافة اشكال التمييزضد المرأة "سيداو" والعمل على نشرالاتفاقية في الجريدة الرسمية.

اننا ونحن نحيي يوم الثامن من اذار يوم المراة العالمي نؤكد على :

التمسك بمنظمة التحريرالفلسطينية ممثل شرعي ووحيد لشعبنا وتفعيل وتعزيزدور مؤسساتها ودوائرها.

2- اتمام وحدتنا الوطنية وانجاز المصالحة وتجاوزكافة العقبات والمعيقات في طريقها.

3- دعم المقاومة الشعبية وتوفيركافة اشكال ومقومات الصمود المادية لابناء شعبنا.

4- وضع استراتيجية وطنية لمقاومة شعبنا وبإجماع كافة القوى والفصائل، وفقا للبرنامج الوطني الفلسطيني.

5- توفيرالرعاية والحماية الاجتماعية لأسرشهدائنا وأسرانا وجرحانا ومواجهة جميع الإجراءات الصهيونية الهادفة إلى تشريع حجز رواتب ومخصصات أسر الشهداء من الأموال الفلسطينية.

6- ندعو مجلس الامن والجمعية العامة ومنظمات حقوق الانسان الدولية للعمل الجاد والفوري لرفع الحصار الظالم عن اهلنا في قطاع غزة ومسائلة ومحاسبة الاحتلال الاسرائيلي على جرائمهم تجاه شعبنا وارضنا، والعمل على تنفيذ قرارمجلس الامن 2334 والمتعلق بوقف الاستيطان وعدم شرعيته، وايضا تنفيذ فتوى لاهاي بخصوص الجدار والاستيطان.

7- توسيع دائرة المقاطعة للاحتلال ومنتجاته وصولاَ للمقاطعة السياسية وعزله دوليا.

8- مواصلة الجهود لانتزاع اعتراف دولي كامل بدولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس.

9- العمل على عقد مؤتمر دولي لعملية السلام كامل الصلاحيات وبرعاية الأمم المتحدة لتطبيق قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية.

10- نتوجه لسيادة الرئيس محمود عباس " ابو مازن" بالتحية والتقديرونطالبه بالتوقيع على البروتكول الاضافي لسيداو ونشر الاتفاقية  بالجريدة الرسمية  ، لتصبح مرجعاَ تشريعياَ عملياَ.

11- مواصلة العمل بتحديث القوانين والأنظمة في فلسطين ، بما يُنهي كافة اشكال التمييز ضد المرأة، والعمل على الإرتقاء بالمكانة الاجتماعية للمرأة ، ووضع اتفاقية السيداو موضع التطبيق على الصعيد الوطني.

12- تنفيذ قرارات المجلس المركزي المتعلق بتمثيل المرأة بنسبة لا تقل عن 30% في مؤسسات منظمة التحريرالفلسطينية ومؤسسات وهيئات دولة فلسطين.

التحية لكل نساء فلسطين في الوطن والشتات ، ومعا نواصل النضال الوطني والاجتماعي لتعزيزكفاحنا وصولاَ إلى الحرية والاستقلال وانهاء الاحتلال واقتلاع الإستيطان وقيام دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

التحية لصمود اسرانا واسيراتنا البواسل ، وندعو الى الافراج الفوري عنهم من سجون الاحتلال الاسرائيلي.

التحية للنساء العربيات ونساء العالم المناضلات من اجل حقوق شعوبهن المشروعة في الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

التحية والشكرلكافـة احرارالعالم الذين يواصلون دورهم التضامني مع شعبنا وحقوقة المشروعة.

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار

تحية لروح الشهيد القائد الرمز ابوعمار نصيرالمرأة في عيدها

الحرية لأسيراتنا واسرانا البواسل

عاشت وحدتنا الوطنية..... عاش الثامن من آذار "يوم المرأة العالمي"

@ المصدر/ المكتب الاعلامي للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية - لبنان


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 914987229
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة