وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
نساء سويسرا يطالبن بالمساواة في الأجور + فيديو النائب بهية الحريري في عصرونية لجمعية بادري: مشروع صيدا بتعرف تفرز ينطلق منتصف تشرين الأول - 16 صورة أمين سر الأهلي صيدا خالد بديع يترأس وفد لبنان للشطرنج إلى جورجيا - صورتان كلمات ورد غطاها.. الدخول إلى المدرسة... أطرف اللقطات وأصعبها هل دخل مخيم عين الحلوة مرحلة الخطر الداهم؟ هل سيعود عناصر حزب الله من سوريا الى لبنان؟ استنفار مسلح ليلاً في مخيم المية ومية انطلاقة متعثرة للعام الدراسي في الثانويات اليوم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في البقاع يُهني الفلسطينيات بآداء مناسك الحج - 11 صورة فوج اطفاء بيروت انتشل جثة غريق من شاطئ الرملة البيضاء - 10 صور بالصور.. حاكم مقاطعة تراونشتاين الألمانية يجول في "القريّة" الحريري استقبلت وفدا فرنسياً ونوهت بدعم فرنسا الدائم للبنان - 14 صورة توقيف شخصين وضبط كمية كبيرة من الذخائر في محلة جنعم- خراج بلدة شبعا حل لغز أعمدة البرق الحمراء التي ظهرت في سماء الصين + فيديو العثور على رجل وزوجته مقتولين في ديركيفا كيف يكشف لون وشكل عينيك أسرار حالتك الصحية والنفسية؟ أجسام غريبة تدور حول القمر! + فيديو ضروري للطعام.. لكن كيف صار وصفاً لجمال النساء؟ في يومه العالمي .. تلامذة البهاء شكلوا كلمة السلام بقاماتهم! - 22 صورة
Donnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيدامؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019World Gym: Opening Soon In Saidaفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
4B Academy Ballet

بيان صادر عن المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية ندى في اليوم العالمي للمرأة

فلسطينيات - الأربعاء 07 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نحيي اليوم العالمي للمرأة هذا العام، وعيوننا ترحل الى القدس، ونرحل معها كي نرسل سلاماً لشبابها وشيبها، لنسائها وأطفالها، وكي نرفع الهامات فخراً بإرادة النصر التي تستولد وهجها من الجدائل الشقراء لفتيات يشبهن عهد التميمي، مجبولات بحب فلسطين لأنها أرضهن وأرض أجدادهن، وكي نشد على أيادي المدافعين والمدافعات عن حبة التراب ونقاوة الهواء من رجس الإحتلال، وكي نتبارك باليدين المرفوعتين بإشارة نصر رغم بتر الأصابع وحروق الجسد تلوح بهما جميلة جبل المكبر إسراء جعابيص، وكي نعبر عن الإكبار للشهداء الأبرار إخوة ورفاق  إبراهيم ابو ثريا وأحمد جرار وأحمد سليم وشهداء كثر مضوا كي نواصل النضال.

تأتي المناسبة هذا العام وشعبنا الفلسطيني يخوض معركة في مواجهة صفقة القرن التي تسعى من خلالها الإدارة الأميركية الى  تصفية حقوقنا الوطنية المشروعة، ومعركة المصير الفلسطيني والتصدي لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي، وتمهيد الطريق  أمام الإحتلال الإسرائيلي لضم  أجزاء واسعة من الضفة الغربية، والسعي لتصفية قضية اللاجئين من خلال محاولة تصفية الانروا باعتبارها تجسد الإلتزام الأممي بحل قضية اللاجئين بالإستناد للقرار 194 وتكريس الإعتراف بدولة الاحتلال الإسرائيلي باعتبارها وطن قومي لليهود  في تحد لإرادة المجتمع الدولي والشرعية الدولية.

ان المرأة الفلسطينية  وهي تخوض جنباً الى جنب مع عموم أبناء شعبنا، معركة الحرية والاستقلال وتقرير المصير،  فإنها في الضفه الغربية والأراضي المحتلة عام 1948، تتعرض لأبشع أشكال العدوان كالإعدامات الميدانية، و حملات الإعتقال الإداري ودمار المنازل ومصادرة الأرض و قتل الأبناء والأقارب، بالإضافة الى الأثار الإقتصادية والإجتماعية والإنسانية الناجمة عن الحصار والإعتداءات المتكررة على قطاع غزة.

اما في لبنان فإن المرأة الفلسطينية،  لا زالت تعاني من العنف المضاعف بسبب سياسة الحرمان من أبسط حقوق الإنسان التي تمارسها الدولة اللبنانية ضد أبناء شعبنا،  الى جانب الأثار الإنسانية والاجتماعية والتعليمية و المعيشية الصعبة الناجمة عن التخفيضات في خدمات الانروا وواقع الفلسطينيات النازحات من سوريا، الى جانب  تواصل معاناة النزوح لدى النساء المنتميات لآلاف الأسر الفلسطينية في مخيم نهر البارد، هذا بالإضافة  للتمييز والعنف المبني على النوع الاجتماعي، الذي يتفاقم ويزداد كلما تفاقمت التحديات السياسية والإقتصادية والاجتماعية التي يتعرض لها المجتمع الفلسطيني .

في ضوء ما تقدم، فإن النسائية الديمقراطية الفلسطينية  "ندى"، التي  تشدد على نضال المرأة الفلسطينية والعربية  والمناضلات من أجل التحرر  والتقدم في العالم، فإنها تدعو الى:

- التطبيق الفعال للقرار  1325  لحماية المرأة الفلسطينية من ممارسات الإحتلال الإسرائيلي  ومحاكمته على جرائم القتل  واعتقال النساء والأطفال في الضفة الغربية و قطاع غزة.

- الإبقاء على خدمات الأنروا دعماً لحق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة و لتمكين المرأة والطفل من الحصول على خدمات الصحة والتعليم  والرعاية الاجتماعية.

-  منح الحقوق الإنسانية والإجتماعية للاجئين الفلسطينيين  في لبنان .

- وقف كل أشكال العنف المضاعف ضد اللاجئات الفلسطينيات، وإيجاد آليات وطنية لحماية اللاجئات الفلسطينيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي  وتعزيز دور المرأة في صنع القرار.

عاش نضال المرأة الفلسطينية في الوطن والشتات، عاش الثامن من آذار يوماً عالمياً للمرأة. 

@ المصدر/ المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية  "ندى"


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861890665
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي