صيدا سيتي

الرجاء المساهمة ما أمكن في تغطية تكلفة 30 جلسة علاج بالأشعة للمريضة فاتن موسى دعوة لحضور توقيع رواية مرج البحرين لأبو الغزلان شهيب حدد عطلة المدارس بعيدي الميلاد ورأس السنة من مساء 24 كانون الأول وحتى صباح 2 كانون الثاني أساتذة جمعية المقاصد يبدأون إضرابا مفتوحا غدا توقيف عصابة سرقت خزنة أموال ومجوهرات من منتجع سياحي في أنصارية- صيدا "الاونروا" تواجه صعوبة في توجيه "نداء استغاثة":تحرّك فلسطيني لتخفيف معاناة المخيّمات طلاب "الإنجيلية - صيدا": هذا "لبنان الذي نريد"! أرقام هواتف الطوارىء في صيدا لتلقي طلبات المواطنين في حال تجمع مياه الشتاء حماس قررت إلغاء كافّة الأنشطة والفعاليات التي تقيمها كل عامٍ في ذكرى انطلاقتها في لبنان لقاء لبناني - فلسطيني في صيدا تضامنا مع الأسرى في سجون العدو الاسرائيلي للبيع شقة مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار للبيع شقة مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار صيدا في اليوم الـ 53: "لقمة هنية بتكفي مية"... وفتح أبواب "الكنايات" أسامة سعد يدعو لتشكيل جبهة عريضة للمعارضة الوطنية الشعبية من أجل فرض ميزان قوى سياسي جديد في لبنان السعودي يشكر جمعية محمد زيدان للانماء لإهتمامها بمنتزه الكنايات في صيدا بما يليق بالمدينة وأهلها ​للإيجار شقة سوبر ديلوكس 220 متر مربع مع مطل على البحر في الشرحبيل ​للإيجار شقة سوبر ديلوكس 220 متر مربع مع مطل على البحر في الشرحبيل مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا مطلوب آنسة للعمل لصالون تيسير وسحر في صيدا للإيجار شقة طابق ثاني في عبرا حي التلة البيضاء مع مطل غربي وشرقي مكشوف

على العهد يا معروف سعد

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 07 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 6 آذار يوم مشؤوم في حياتنا نحن رفاق معروف سعد ومحبيه، يوم فارق الحياة مستشهداً بطلاً في مؤامرة خسيسة دنيئة حاكتها أياد لبنانية وغير لبنانية.
لو عرف هؤلاء قيمته الإنسانية وما كان يمثله للناس وقدرته على ضبط إيقاعهم لما أقدموا على مؤامرتهم القذرة. معروف وضع قضية الوطن في أولى أولوياته، في ظل ما كان يشهده لبنان من نزاع على البقاء واستقلالية قراره وسلامة أراضيه.
جريمة هي ولا أبشع، والأخطر ما فيها، أنها بقيت بلا حساب وعقاب حتى اليوم، وكأن الدولة تحاول أن تتلاشى المطالبة باكتشاف القتلة مع مرور الزمن.
ولكن ظنهم سيخيب حتماً، ففي كل سنة وفي الفترة الممتدة بين 26 شباط، يوم الاغتيال، و6 آذار، يوم الاستشهاد، تستعيد صيدا وجوارها والقوى الحية في الوطن إنجازات هذا الرجل على الصعد الوطنية والقومية والشعبية والنضالية والجهادية والبرلمانية وسواها... وتسأل لماذا لم يعاقب قتلة معروف.
وإذ يدفعنا الحنين إلى الأيام الخوالي التي كان معروف لا يقبل تحت أي ظرف المساومة على قضية وطنية أو قومية أو متصلة بحياة الناس، نذكر أنه بعد ست عشرة سنة من النيابة وخلالها رئيساً للبلدية لنصف الفترة، لا يستطيع إنسان واحد أن يقول إنه قبل منحة أو هدية (وهي الرشوة المبطنة)، بل عاش فقيراً واستشهد فقيراً ولكن بشرف.
بعد 43 سنة، نطمئنك يا معروف بأن مسيرتك ماضية في طرقها لم تنحرف عن الخط، ولم تهن ولم تتلون، وها هي مدينتك التي أحببت واستشهدت من أجل فقرائها تدفع ثمناً غالياً لمواقفها ولا سيما رفضها عزلتها عن محيطها وإلباسها ثوباً غير ثوب العروبة والوحدة الوطنية التي ميزها دائماً.
فتم تحويلها إلى مكب نفايات لكل لبنان، وحرمانها من الوظائف العليا في الحكومة وغيرها كثير ليس مجاله الآن. وكل هذا لأن صيدا أبت إلا أن تكون وطنية، عربية، مقاومة، منفتحة على الجميع في جوارها شرقاً وجنوباً وشمالاً.
في 6 آذار، في الذكرى 43 لاستشهادك، كنا جميعاً محبيك ورفاقك على ضريحك، لنؤكد لك، أنك لا زلت فينا، وأن الدكتور أسامة وصيتك إلينا في آخر لحظات حياتك، يلقى منا الحرص والالتزام والدعم، فهو الرجل الذي يحمل الأمانة بأمانة وهو يسير على دربك دفاعاً عن قضايا الناس رافضاً كل مغريات "الزعامة". لن نبكيك يا معروف، فليست الساعة ساعة بكاء بل لك منا العهد أن تظل مسيرتك حية تتناوبها الأجيال جيلاً بعد جيل تأكيداً على عزمهم وعزتهم ووفائهم وشرفهم.
والسلام عليك من عليائك

@ توفيق عسيران رفيق الدرب - موقع جريدة الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919407246
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة