صيدا سيتي

للبيع فيلا ثلاثة طوابق في منطقة جون على مساحة 1,050 متر مربع - 7 صور منتخب لبنان في كرة الطاولة يواصل انتصاراته في بطولة غرب آسيا للفرق - 3 صور اختتام دورة تنمية الذكاء العاطفي عند الأطفال - 16 صورة حزب الله إستقبل تيار الفجر للتهنئة بذكرى الانتصار: للعمل على استثناء الفلسطينيين من إجراءات وزارة العمل - 6 صور تزيين شوكولا لكل أنواع المناسبات من Choco Lina حج مبرور وسعي مشكور - 13 صورة لأول مرة في صيدا!! دورة فنية في تشكيل وتصميم البالونات لكافة المناسبات جمعية الإمام الشاطبي تنفذ مشروع الأضاحي لعام 2019‎ وعدد المستفيدين بلغ حوالي 950 عائلة - 18 صورة جريحان في حادث تصادم بين مركبتين محلة صيدا تقاطع السبينيس بو صعب من عبرا: لا عفو عمن قتل الجيش ولا مساومة على دماء شهدائه - 9 صور عملية انقاذ استثنائية لـ"هرّة" علقت 3 ايام على سطح مبنى في صيدا مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة جريح نتيجة انقلاب فان على اوتوستراد الجية باتجاه صيدا دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة مسبح Salame يعلن عن إفتتاح المسبح يومياً من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء - 6 صور محل صغير طابق أول برسم الخلو في سوق صيدا مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا بإدارتها الجديدة Huqqa Caffe ترحب بكم مع عروضاتها المميزة في شارع الجامعات بجانب جامعة LIU صيدا - 5 صور دورة مجانية في إدارة المشاريع في صيدا مع تأمين المواصلات - تبدأ الدورة بعد عيد الأضحى المبارك

على العهد يا معروف سعد

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 07 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 6 آذار يوم مشؤوم في حياتنا نحن رفاق معروف سعد ومحبيه، يوم فارق الحياة مستشهداً بطلاً في مؤامرة خسيسة دنيئة حاكتها أياد لبنانية وغير لبنانية.
لو عرف هؤلاء قيمته الإنسانية وما كان يمثله للناس وقدرته على ضبط إيقاعهم لما أقدموا على مؤامرتهم القذرة. معروف وضع قضية الوطن في أولى أولوياته، في ظل ما كان يشهده لبنان من نزاع على البقاء واستقلالية قراره وسلامة أراضيه.
جريمة هي ولا أبشع، والأخطر ما فيها، أنها بقيت بلا حساب وعقاب حتى اليوم، وكأن الدولة تحاول أن تتلاشى المطالبة باكتشاف القتلة مع مرور الزمن.
ولكن ظنهم سيخيب حتماً، ففي كل سنة وفي الفترة الممتدة بين 26 شباط، يوم الاغتيال، و6 آذار، يوم الاستشهاد، تستعيد صيدا وجوارها والقوى الحية في الوطن إنجازات هذا الرجل على الصعد الوطنية والقومية والشعبية والنضالية والجهادية والبرلمانية وسواها... وتسأل لماذا لم يعاقب قتلة معروف.
وإذ يدفعنا الحنين إلى الأيام الخوالي التي كان معروف لا يقبل تحت أي ظرف المساومة على قضية وطنية أو قومية أو متصلة بحياة الناس، نذكر أنه بعد ست عشرة سنة من النيابة وخلالها رئيساً للبلدية لنصف الفترة، لا يستطيع إنسان واحد أن يقول إنه قبل منحة أو هدية (وهي الرشوة المبطنة)، بل عاش فقيراً واستشهد فقيراً ولكن بشرف.
بعد 43 سنة، نطمئنك يا معروف بأن مسيرتك ماضية في طرقها لم تنحرف عن الخط، ولم تهن ولم تتلون، وها هي مدينتك التي أحببت واستشهدت من أجل فقرائها تدفع ثمناً غالياً لمواقفها ولا سيما رفضها عزلتها عن محيطها وإلباسها ثوباً غير ثوب العروبة والوحدة الوطنية التي ميزها دائماً.
فتم تحويلها إلى مكب نفايات لكل لبنان، وحرمانها من الوظائف العليا في الحكومة وغيرها كثير ليس مجاله الآن. وكل هذا لأن صيدا أبت إلا أن تكون وطنية، عربية، مقاومة، منفتحة على الجميع في جوارها شرقاً وجنوباً وشمالاً.
في 6 آذار، في الذكرى 43 لاستشهادك، كنا جميعاً محبيك ورفاقك على ضريحك، لنؤكد لك، أنك لا زلت فينا، وأن الدكتور أسامة وصيتك إلينا في آخر لحظات حياتك، يلقى منا الحرص والالتزام والدعم، فهو الرجل الذي يحمل الأمانة بأمانة وهو يسير على دربك دفاعاً عن قضايا الناس رافضاً كل مغريات "الزعامة". لن نبكيك يا معروف، فليست الساعة ساعة بكاء بل لك منا العهد أن تظل مسيرتك حية تتناوبها الأجيال جيلاً بعد جيل تأكيداً على عزمهم وعزتهم ووفائهم وشرفهم.
والسلام عليك من عليائك

@ توفيق عسيران رفيق الدرب - موقع جريدة الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907699431
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة