وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الطقس غداً قليل الغيوم اجمالاً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة عائلة السعدي في عين الحلوة: لن ندفن ابننا هيثم قبل تسليم قاتله اعتصام في مخيم عين الحلوة احتجاجا على اغتيال هيثم السعدي الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في البقاع يُهني الفلسطينيات بآداء مناسك الحج - 11 صورة فوج اطفاء بيروت انتشل جثة غريق من شاطئ الرملة البيضاء - 10 صور الأونروا احتفلت في طرابلس باختتام ماراتون العودة إلى المدارس قداس في بكاسين لمناسبة عيد القديسة تقلا ترأسه المطران العمار أبو العردات: عملية الويمبي أضاءت شعلة انطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية 4 جرحى نتيجة تصادم بين سيارتين قرب استهلاكية الجنوب في جل البحر - صور دبور: سننتصر على كل هذه المحاولات لتصفية القضية الفلسطينية تصادم بين مركبتين عند جسر الرميلة بالصور.. حاكم مقاطعة تراونشتاين الألمانية يجول في "القريّة" الحريري استقبلت وفدا فرنسياً ونوهت بدعم فرنسا الدائم للبنان - 14 صورة توقيف شخصين وضبط كمية كبيرة من الذخائر في محلة جنعم- خراج بلدة شبعا حل لغز أعمدة البرق الحمراء التي ظهرت في سماء الصين + فيديو العثور على رجل وزوجته مقتولين في ديركيفا كيف يكشف لون وشكل عينيك أسرار حالتك الصحية والنفسية؟ أجسام غريبة تدور حول القمر! + فيديو ضروري للطعام.. لكن كيف صار وصفاً لجمال النساء؟ في يومه العالمي .. تلامذة البهاء شكلوا كلمة السلام بقاماتهم! - 22 صورة
أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولDonnaفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019مركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةWorld Gym: Opening Soon In Saidaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

هنية يحذر من «الانفجار»... وترامب يلمح إلى حضوره نقل السفارة

فلسطينيات - الثلاثاء 06 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بينما قال رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس»، إسماعيل هنية، إن «قطاع غزة على فوهة البركان ومن الممكن أن ينفجر في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها»، مشيراً إلى «إدراك مصري لخطورة الأوضاع الإنسانية»، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه قد يتوجه إلى القدس المحتلة في أيار المقبل، لافتتاح سفارة بلاده التي ستنقل إلى هناك.

في هذا الإطار، قال هنية، الذي عقد لقاءً موسعاً بحضور عدد من قياديي الحركة مع الفصائل والقوى عصر أمس، إن «هناك توجهاً مصرياً لمعالجة الأزمات في غزة، سواء عبر معبر رفح أو البضائع والمشاريع التنموية»، موضحاً أن «لقاءات حماس مع الفصائل طبيعية وتندرج في سياق سياسة الحركة لتعزيز التعاون والتشاور، خاصة أننا نمر بمرحلة دقيقة وحساسة، وأنها جاءت بعد زيارة» للقاهرة. وأضاف: «وضَعنا الفصائل بصورة المباحثات التي أجرتها حماس مع مصر، والتي ارتكزت على تعزيز العلاقات الثنائية، والملف السياسي، خاصة ما يتعلق بصفقة القرن والتطورات الخطيرة التي تشهدها القضية الفلسطينية والقدس وقضية اللاجئين».
وقال هنية: «المصالحة خيار استراتيجي لحماس، لكنها بحاجة إلى قوة دفع إضافية... أدعو الإخوة في رام الله (قيادة السلطة) إلى قرار أكثر جرأة لتحقيق المصالحة»، مشدداً على أن «الوقت أصبح سيفاً على رقابنا جميعاً، خاصة مع إعلان ترامب صفقته». وشرح أن «حماس تجاوزت أزمة الثقة مع مصر، ونحن في مرحلة بناء ثقة قوية، ومصر لم تنظر إلى غزة كمصدر تهديد للأمن القومي المصري بل كمصدر لتأمين مصر والحدود». وبخصوص الحراك الشعبي لمسيرة العودة الكبرى، دعا هنية «الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات إلى أن يتجهّزوا لمسيرة العودة... كي نقول لكل العالم فلسطين في قلوبنا وحق العودة لن يضيع».
في المقابل، قال دونالد ترامب، خلال لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس، إنه قد يتوجه إلى القدس في أيار المقبل لافتتاح سفارة بلاده التي ستنقل من تل أبيب إلى هناك. وأضاف ترامب: «إذا لم تعد القيادة الفلسطينية إلى طاولة المفاوضات، فلن يكون هناك سلام... العلاقات اليوم بين واشنطن وتل أبيب أفضل من أي وقت مضى».
أما نتنياهو، فقال إن «رؤساء أميركا السابقين قالوا إنهم سينقلون السفارة إلى القدس، ولم يفعلوا، وأنت فعلت والإسرائيليون سيذكرون هذا القرار التاريخي للأبد، فهو قرار بالغ الأهمية مثل وعد بلفور».

@ الأخبار


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861826797
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي