صيدا سيتي

للبيع فيلا ثلاثة طوابق في منطقة جون على مساحة 1,050 متر مربع - 7 صور منتخب لبنان في كرة الطاولة يواصل انتصاراته في بطولة غرب آسيا للفرق - 3 صور اختتام دورة تنمية الذكاء العاطفي عند الأطفال - 16 صورة حزب الله إستقبل تيار الفجر للتهنئة بذكرى الانتصار: للعمل على استثناء الفلسطينيين من إجراءات وزارة العمل - 6 صور تزيين شوكولا لكل أنواع المناسبات من Choco Lina حج مبرور وسعي مشكور - 13 صورة لأول مرة في صيدا!! دورة فنية في تشكيل وتصميم البالونات لكافة المناسبات جمعية الإمام الشاطبي تنفذ مشروع الأضاحي لعام 2019‎ وعدد المستفيدين بلغ حوالي 950 عائلة - 18 صورة جريحان في حادث تصادم بين مركبتين محلة صيدا تقاطع السبينيس بو صعب من عبرا: لا عفو عمن قتل الجيش ولا مساومة على دماء شهدائه - 9 صور عملية انقاذ استثنائية لـ"هرّة" علقت 3 ايام على سطح مبنى في صيدا مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة جريح نتيجة انقلاب فان على اوتوستراد الجية باتجاه صيدا دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة مسبح Salame يعلن عن إفتتاح المسبح يومياً من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء - 6 صور محل صغير طابق أول برسم الخلو في سوق صيدا مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا بإدارتها الجديدة Huqqa Caffe ترحب بكم مع عروضاتها المميزة في شارع الجامعات بجانب جامعة LIU صيدا - 5 صور دورة مجانية في إدارة المشاريع في صيدا مع تأمين المواصلات - تبدأ الدورة بعد عيد الأضحى المبارك

مياومون في الكهرباء: أعيدونا إلى «ترايكوم»!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 05 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نفد صبر مياومين كثر في مؤسسة كهرباء لبنان لا سيما منهم من كان يعمل لدى شركة «دباس» (التي التزمت تقديم خدمات الكهرباء في الضاحية الجنوبية وجبل لبنان الجنوبي والجنوب)، وباتوا منذ 5 أشهر في الشارع بلا صفة قانونية ومنذ شهرين بلا رواتب وضمانات صحية واجتماعية.
هذا الواقع الإنساني الدقيق دفع بعض هؤلاء الذين يشكلون جزءاً من لجنة متابعة ملف المياومين إلى أن يقرروا جدياً السعي، لدى المديرية العامة لمؤسسة كهرباء لبنان والطلب إليها إعادتهم إلى «ترايكوم»، في انتظار حل عادل للقضية المركزية وهي تثبيتهم في ملاك المؤسسة. أما «ترايكوم» فهي شركة متعهدة تقدم يداً عاملة داعمة للمؤسسة، ويختلف عملها عن شركات مقدمي الخدمات لجهة أن عقدها هو 9 أشهر وهي تفوز بمناقصة استدراج عروض، ولا تقوم سوى بإدارة عمل المياومين في مقابل ملايين الدولارات المدفوعة من إدارة مؤسسة الكهرباء.
يقول أحد المياومين: «أقفلت كل الأبواب أمامنا ولم يعد لدينا خيار سوى الخضوع إلى مزاجية المتعهدين ولظروف عمل مجحفة في ترايكوم، ونفضل ذلك على أن نبقى في الشارع بلا عمل نهائياً، خصوصاً أننا نواجه صمتاً مريباً في صفوف المسؤولين الذين يرفضون استقبالنا والوقوف على هواجسنا وعندما يتوافقون يكون ذلك على حسابنا».
القوى السياسية نفسها التي لم تتوافق، نتيجة خلاف بين وزارتي الطاقة والمال، على تسوية لحل قضية مياومي شركة «دباس»، أدخلت منذ صدور قانون التثبيت الرقم 287 بتاريخ 30/4/2014، نحو 400 مياوم جديد. يجري ذلك رغم قرار مجلس الوزراء بوقف «المياومة» وضمن صفقة سياسية بين القوى المتنازعة. ومن ضمن العمال الجدد أقارب لمسؤولي أحزاب وأولاد وأخوة لموظفين ومديرين، وحتى متقاعدين كانوا قد قبضوا تعويضاتهم، وعادوا اليوم إلى المؤسسة بصفة مياومين.
في المناطق التي التزمتها «دباس»، تراكمت عشرات آلاف المعاملات المتعلقة بالجباية والصيانة. هنا لا يزال اللجوء إلى «الخدمات الذاتية» سيد الموقف. فقد غاب المياومون في مؤسسة الكهرباء لتحل مكانهم فرق شباب العمل الاجتماعي في حزب الله، أو البلديات التي تستقدم عمالاً غير لبنانيين لصيانة الشبكات وخطوط النقل.

@ المصدر/ موقع جريدة الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907699223
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة