صيدا سيتي

فرق طوارىء بلدية صيدا بحالة جهوزية و كثفت تدابيرها الوقائية لإستيعاب كميات مياه الأمطار الغزيرة وتصريفها ذكرى ثالث والد الشيخ حسام العيلاني مطلوب أستاذ / معلمة خصوصي في الشرحبيل لطالب في الصف السابع إطلاق ناشطة اوقفت صباحا امام فرع مصرف لبنان في صيدا تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية مفرزة استقصاء الجنوب أوقفت شخصا في عبرا أقدم على سرقة محصولي زيتون وصنوبر البزري: ما حدث اليوم على طرقات لبنان هو أكبر دليل على إنهيار الدولة وفساد مؤسساتها جريحان نتيجة تصادم بين مركبتين على جسر سينيق صيدا القوى الاسلامية في عين الحلوة: لإلتزام الحياد الإيجابي! للبيع شقق 2 و 3 نوم في مشروع زهور السكني في صيدا - جادة بري / مطل على البحر للبيع شقق 2 و 3 نوم في مشروع زهور السكني في صيدا - جادة بري / مطل على البحر رشة سمسم: أخي المواطن إذا لم يكن لديك المال فلا تستحي وتترك عائلتك بلا أكل وتفضل خذ ما تحتاجه من الخبز حمود عرض الأوضاع الراهنة مع المفتي سوسان: لتشكيل حكومة انقاذ للوضع المالي والاقتصادي في اسرع وقت أسمى بلولي ديراني وجهت نداءً بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة: فلتتحمل الدولة مسؤولياتها بإنشاء مراكز متخصصة لا للإنتحار ... أبواب مطعم الخير مفتوحة لإستقبالكم لعنة الله على الظالمين الشهاب في الإنتفاضة: الحياة في قيمتها! دون مدتها؟ للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد للبيع شقة في الوسطاني - حي البراد - بناية الحلبي - مقابل عصير العقاد

مياومون في الكهرباء: أعيدونا إلى «ترايكوم»!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 05 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نفد صبر مياومين كثر في مؤسسة كهرباء لبنان لا سيما منهم من كان يعمل لدى شركة «دباس» (التي التزمت تقديم خدمات الكهرباء في الضاحية الجنوبية وجبل لبنان الجنوبي والجنوب)، وباتوا منذ 5 أشهر في الشارع بلا صفة قانونية ومنذ شهرين بلا رواتب وضمانات صحية واجتماعية.
هذا الواقع الإنساني الدقيق دفع بعض هؤلاء الذين يشكلون جزءاً من لجنة متابعة ملف المياومين إلى أن يقرروا جدياً السعي، لدى المديرية العامة لمؤسسة كهرباء لبنان والطلب إليها إعادتهم إلى «ترايكوم»، في انتظار حل عادل للقضية المركزية وهي تثبيتهم في ملاك المؤسسة. أما «ترايكوم» فهي شركة متعهدة تقدم يداً عاملة داعمة للمؤسسة، ويختلف عملها عن شركات مقدمي الخدمات لجهة أن عقدها هو 9 أشهر وهي تفوز بمناقصة استدراج عروض، ولا تقوم سوى بإدارة عمل المياومين في مقابل ملايين الدولارات المدفوعة من إدارة مؤسسة الكهرباء.
يقول أحد المياومين: «أقفلت كل الأبواب أمامنا ولم يعد لدينا خيار سوى الخضوع إلى مزاجية المتعهدين ولظروف عمل مجحفة في ترايكوم، ونفضل ذلك على أن نبقى في الشارع بلا عمل نهائياً، خصوصاً أننا نواجه صمتاً مريباً في صفوف المسؤولين الذين يرفضون استقبالنا والوقوف على هواجسنا وعندما يتوافقون يكون ذلك على حسابنا».
القوى السياسية نفسها التي لم تتوافق، نتيجة خلاف بين وزارتي الطاقة والمال، على تسوية لحل قضية مياومي شركة «دباس»، أدخلت منذ صدور قانون التثبيت الرقم 287 بتاريخ 30/4/2014، نحو 400 مياوم جديد. يجري ذلك رغم قرار مجلس الوزراء بوقف «المياومة» وضمن صفقة سياسية بين القوى المتنازعة. ومن ضمن العمال الجدد أقارب لمسؤولي أحزاب وأولاد وأخوة لموظفين ومديرين، وحتى متقاعدين كانوا قد قبضوا تعويضاتهم، وعادوا اليوم إلى المؤسسة بصفة مياومين.
في المناطق التي التزمتها «دباس»، تراكمت عشرات آلاف المعاملات المتعلقة بالجباية والصيانة. هنا لا يزال اللجوء إلى «الخدمات الذاتية» سيد الموقف. فقد غاب المياومون في مؤسسة الكهرباء لتحل مكانهم فرق شباب العمل الاجتماعي في حزب الله، أو البلديات التي تستقدم عمالاً غير لبنانيين لصيانة الشبكات وخطوط النقل.

@ المصدر/ موقع جريدة الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919072331
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة