صيدا سيتي

صيدا : لحكومة انقاذ.. لا محاصصة! طريق الجية بإتجاه بيروت مقطوعة كلياً ومن بيروت بإتجاه الجنوب جزئياً مسيرة في صيدا رفضا للحكومة نقابة محرري الصحافة دانت التعرض للاعلاميين: لتحمل المسؤولية وعدم التعاطي مع المحنة بأسلوب النعامة وزير التربية طارق المجذوب من صيدا دياب: اقالة حاكم مصرف لبنان غير واردة حالياً وزني: عودة سعر صرف الدولار بالسوق الموازي الى 1500 ليرة مستحيل بالمرحلة المقبلة إعتصام في عين الحلوة احتجاجا على تقليص خدمات الاونروا البزري: حكومة ماريونيت اللون السياسي الواحد لن يُكتب لها النجاح هذا ما يتطلع إليه وزير التربية الجديد القاضي المجذوب بعد تشكيل الحكومة.. هذا سعر الدولار لدى الصرافين معاناة جديدة تضاف إلى سلسلة معاناة أبناء صيدا خرج من الوزارة بعد 11 عاما ... ماذا قالت شانتال عون الى زوجها جبران باسيل؟ هدوء في صيدا بعد قطع الطرق ليلا احتجاجا على الحكومة شائعة "الإنفلونزا" تُثير الهلع في صيدا... واستهداف لـ"المقاصد" "الدولة" تتسامح مع مواطنيها بشأن "متوجباتها" المالية عليهم... الرسوم البلدية بعد القروض؟ نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة: أزمة المستلزمات الطبية مستمرة ومستحقاتنا من الدولة تفوق الـ2000 مليار ليرة الطريق مقطوعة في الجية فتح أوتوستراد الناعمة والدامور حال طريق صيدا - بيروت

ملف تعاونية الموظفين إلى الحلحلة؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 05 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في أسبوعه الثالث، يتجه إضراب تعاونية موظفي الدولة إلى التعليق بعد «إيجابيات» لمسها الموظفون من المسؤولين باتجاه انصافهم اسوة بباقي موظفي الإدارة العامة وتكريس حقوقهم في النصوص، وهم ينتظرون ترجمة الوعود في أول جلسة عادية لمجلس الوزراء. ويتوقع أن يتخذ المضربون قرار العودة إلى مكاتبهم، في اجتماع يعقدوه اليوم، وإن كانت هناك آراء داخل لجنة متابعة القضية لا تزال تتمسك بعدم الخروج من الشارع قبل تحقيق نتائج ملموسة، لا سيما في ظل الكلام على عدم عقد جلسة عادية هذا الأسبوع.

وكان الموظفون قد بدأوا إضراباً منذ 18 يوماً، احتجاجاً على حرمانهم من الدرجات الثلاث المعطاة لموظفي الإدارة العامة بموجب مطالعة من مجلس الخدمة المدنية، سلطة الوصاية على التعاونية. وكانت هذه الدرجات في غضون الأشهر السبعة الماضية مثار أخذ ورد، منذ صدور قانون سلسلة الرتب والرواتب في 21 آب الماضي. وبحجة هذه الدرجات، لم يصدر حتى الآن مرسوم تطبيقي يجيز للموظفين قبض رواتبهم على أساس السلسلة الجديدة.
يذكر أن الإضراب شمل في الأسبوع الأول معاملات الطبابة والاستشفاء وأدوية الأمراض السرطانية والمستعصية التي تستعمل خارج المستشفى وكل مراجعات الأساتذة والمعلمين في التعليم الرسمي وموظفي الوزارات والإدارات الرسمية وعائلاتهم في المركز الرئيسي للتعاونية في بيروت وفي ثمانية فروع وسبعة مكاتب في كل لبنان.
لكن بحسب مصادر اللجنة، عاد الموظفون وسيّروا معاملات الاستشفاء والأدوية المستعصية، في الاسبوع الثاني، ولم تتوقف سوى 8 أيام. وتلوّح المصادر بالعودة إلى الشارع مجدداً إذا لم تحل قضية الموظفين.
مئات الآلاف من المنتسبين والمستفيدين يترقّبون بفارغ الصبر عودة موظفي التعاونية إلى العمل، فتراكم المعاملات وتوقيف صرف المبالغ أوقع كثيرين منهم في الديون.  

@ المصدر/ موقع جريدة الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922734679
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة