صيدا سيتي

بو صعب من عبرا: لا عفو عمن قتل الجيش ولا مساومة على دماء شهدائه - 9 صور عملية انقاذ استثنائية لـ"هرّة" علقت 3 ايام على سطح مبنى في صيدا مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة جريح نتيجة انقلاب فان على اوتوستراد الجية باتجاه صيدا اصفرار أشجار الأڤوكادو (chlorosis) - إعداد محمد حجازي في عين الحلوة: ألقى قنبلتين.. فأصيب بانفجار إحداهما! وزير الأوقاف في كردستان العراق التقى الحريري في مجدليون: نقيّم بإيجابية كبيرة دور المستثمرين اللبنانيين في اعمار كردستان - 10 صور "عصبة الأنصار" تواجه تحدي اقناع عناصرها بالاعتدال! الفنان غالب عنتر أولم تكريماً للفنان المغربي عبدو شريف - 7 صور دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة مسبح Salame يعلن عن إفتتاح المسبح يومياً من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء - 6 صور محل صغير طابق أول برسم الخلو في سوق صيدا مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا بإدارتها الجديدة Huqqa Caffe ترحب بكم مع عروضاتها المميزة في شارع الجامعات بجانب جامعة LIU صيدا - 5 صور دورة مجانية في إدارة المشاريع في صيدا مع تأمين المواصلات - تبدأ الدورة بعد عيد الأضحى المبارك عرض جديد من سوبرماركت ذوات .. اشتري واحصل على شنطة مياه أو غالون زيت مجاناً يقدم I2I Creations لكم نوعاً مميزاً وجديداً لتنسيق مناسباتكم ولرسم البهجة على وجوهكم مطلوب موظف Bartender لمطعم في صور

ملف تعاونية الموظفين إلى الحلحلة؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 05 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في أسبوعه الثالث، يتجه إضراب تعاونية موظفي الدولة إلى التعليق بعد «إيجابيات» لمسها الموظفون من المسؤولين باتجاه انصافهم اسوة بباقي موظفي الإدارة العامة وتكريس حقوقهم في النصوص، وهم ينتظرون ترجمة الوعود في أول جلسة عادية لمجلس الوزراء. ويتوقع أن يتخذ المضربون قرار العودة إلى مكاتبهم، في اجتماع يعقدوه اليوم، وإن كانت هناك آراء داخل لجنة متابعة القضية لا تزال تتمسك بعدم الخروج من الشارع قبل تحقيق نتائج ملموسة، لا سيما في ظل الكلام على عدم عقد جلسة عادية هذا الأسبوع.

وكان الموظفون قد بدأوا إضراباً منذ 18 يوماً، احتجاجاً على حرمانهم من الدرجات الثلاث المعطاة لموظفي الإدارة العامة بموجب مطالعة من مجلس الخدمة المدنية، سلطة الوصاية على التعاونية. وكانت هذه الدرجات في غضون الأشهر السبعة الماضية مثار أخذ ورد، منذ صدور قانون سلسلة الرتب والرواتب في 21 آب الماضي. وبحجة هذه الدرجات، لم يصدر حتى الآن مرسوم تطبيقي يجيز للموظفين قبض رواتبهم على أساس السلسلة الجديدة.
يذكر أن الإضراب شمل في الأسبوع الأول معاملات الطبابة والاستشفاء وأدوية الأمراض السرطانية والمستعصية التي تستعمل خارج المستشفى وكل مراجعات الأساتذة والمعلمين في التعليم الرسمي وموظفي الوزارات والإدارات الرسمية وعائلاتهم في المركز الرئيسي للتعاونية في بيروت وفي ثمانية فروع وسبعة مكاتب في كل لبنان.
لكن بحسب مصادر اللجنة، عاد الموظفون وسيّروا معاملات الاستشفاء والأدوية المستعصية، في الاسبوع الثاني، ولم تتوقف سوى 8 أيام. وتلوّح المصادر بالعودة إلى الشارع مجدداً إذا لم تحل قضية الموظفين.
مئات الآلاف من المنتسبين والمستفيدين يترقّبون بفارغ الصبر عودة موظفي التعاونية إلى العمل، فتراكم المعاملات وتوقيف صرف المبالغ أوقع كثيرين منهم في الديون.  

@ المصدر/ موقع جريدة الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907664058
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة