صيدا سيتي

الدورة التاسعة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني-العربي أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن «إيد بإيد»... مُبادرة لمُكافحة المُخدّرات في صيدا موسى أحمد خاطر في ذمة الله للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام بلدية صيدا دعت أصحاب المولدات التقيد بتسعيرة وزارة الطاقة لا للإذلال .. لا للإفقار والتجويع تهافُت في صيدا على قوارير الغاز... في الشارع: "بلد المي وعنّا المي مقطوعة" اهالي وسكان طريق الهمشري المية ومية قرب صيدا قطعوا الطريق العام بالاطارات المشتعلة احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائي والمياه اعتصام أمام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي استنكاراً لانقطاع المياه عن مدينة صيدا والجوار صيدا: ”البابور“ يهدر من جديد ..والقنديل يضيء عتمة الكهرباء! الشهاب: العودة إلى (الرحمن) يا ناس: سبيل النجاة! البزري يلتقي وفداً سياسياً من حزب الله للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل أسامة سعد يستقبل وفدا من حزب الله، والبحث في الانهيارات المالية والاقتصادية والأزمات الاجتماعية أسامة سعد يبحث مع وفد من حركة الجهاد الاسلامي برئاسة شكيب العينا سبل مواجهة صفقة القرن ومؤامرة ضم الضفة الغربية والأغوار وفيقة محمد حسن الزين في ذمة الله هل تبحث عن شقة للإيجار مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا

رابطة آل نحولي تستقبل البزري - 6 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 03 آذار 2018 - [ عدد المشاهدة: 2664 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

زار الدكتور عبد الرحمن البزري رابطة آل نحولي في منزل السيد ماهر نحولي في عبرا  وبحضور رئيس الرابطة السيد محمد علي نحولي حيث جرى البحث في الأوضاع الاقتصادية والحياتية والمعيشية في مدينة صيدا في ضوء المستجدات المتعلقة بالاستحقاق الانتخابي وضرورة اعتبار ان هذه المحطة الديمقراطية الهامة تمثل مدخلاً لاعادة تحسين وتطوير وتصويب الاوضاع في المدينة وذلك بما يتناسب وطموحات الأهالي واستعادة دورها الريادي كونها عاصمة للجنوب ولمحيطه وهي مركز ثقل من كافة النواحي اجتماعياً واقتصادياً وتجارياً وثقافياً وصحياً وسياسياً.

وخلال اللقاء قام البزري بشرح القانون الانتخابي الجديد مركزا على سلبياته وإيجابياته معتبرا ان اهمية هذا القانون تكمن في حق المواطن بالادلاء برأيه، حيث ان الصوت التفضيلي يكرس علاقة حقيقية مباشرة بين المواطنوالمرشح، وبين المواطن والنائب، ويشكل نوعاً من العقد الاجتماعي والشراكة بين الناخب ومن يقترع له، وفي هذه الحالة فان صوت المواطن هو الذي سيكون مرجحاً وهذا بعكس ما يتم تداوله من أخبار من ان التحالفات الكبرى قد تؤدي الى فرض نتيجة مسبقة على الانتخابات في المدينة لان صاحب الحق، وصاحب القرار في فرض النتيجة هو المواطن.

وأضاف البزري ان الشراكة بين صيدا وجزين هي شراكة نموذجية لانها تجمع بين منطقتين فيهما الكثير من التكامل والتنوع، والكثير من التوازن، وبالتالي فنحن بحاجة الى اعادة توطيد أواصر العلاقة والشراكة، وتوطيد اواصر التناغم والتجانس بين المنطقتين، فالانتخابات النيابية تُشّكل فرصة مناسبة للحوار والتشاور والتلاقي بين أبناء المنطقتين.

وفي ختام اللقاء رد البزري على اسئلة الحضور وملاحظاتهم، مثمنا لعائلة نحولي دورها الهام على مختلف الأصعدة في مدينة صيدا وفي الوطن.

@ المصدر/ رابطة آل نحولي 

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934276782
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة