صيدا سيتي

تقرير صادم لغرفة عمليات إتحاد بلديات صيدا الزهراني: إرتفاع غير مسبوق بإصابات كورونا ولا أسرة فارغة لقاء مع الدكتور البزري حول اللقاحات المنتظرة في لبنان وبروتوكول التوزيع البزري لـ "الاخبار": هناك جهوزية للتعامل مع اي لقاح ... وعمليات احصاء المستفيدين جارية بيع «مستشفى حمود» - استمرار نزف المؤسّسات الصيداوية! أسرار الصحف: قال سفير عربي: "كان بودّي أن أغادر لبنان في ظروف مختلفة. أعان الله لبنان ولن نتخلى عنكم" لعنة الـ"هيركات" تُلاحق فقراء لبنان... من بوابة المساعدات الخارجية إنتقال ملكية مستشفى حمّود في صيدا و"دلاعة" يفتتح قسم "كورونا" اليوسف يرحب بإصدار الرئيس عباس مرسوماً رئاسياً بإجراء انتخابات عامة لاستفساراتكم حول استمارة التنقل خلال الاقفال العام.. اليكم ارقام هواتف غرفة العمليات فريق طبي بريطاني في "صيدا الحكومي" لدعمه في مكافحة "covid- 19" "نجمة صيدا" بين مشهدين .. قبل حظر التجول وبعده! صيدا: محاضر ضبط بحق أفراد ومؤسسات لخرقهم "التعبئة"! مستشفى حمود... القلعة الثالثة في صيدا أسامة سعد يستقبل أبو العردات، ويتسلم دعوة للمشاركة في اجتماع مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات لقاء تعاون بين الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد وإدارة مستشفى دلاعة - قسم كوفيد19 المكتب الحركي للمرأة - إقليم لبنان يُكرّم عضو قيادة الإقليم عاطف عبد العال مدينة تصدّ غزو "كورونا" من خلف أسوار "الحجر"! خليل المتبولي : ثقافة جمال عبد الناصر جائزة الأكاديمية العربية تطلق غدا خدمتها الإعلامية المجانية بانوراما آلاف الملفات عالقة أمام القضاء اللبناني وتفعيل العمل إلكترونياً يخفف حدة الأزمة

بلدية صيدا إستضافت ندوة طبية للدكتور هشام دلاعة: ترقق وهشاشة العظام - 26 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إستضافت قاعة المحاضرات الكبرى(قاعة المرحوم الحاج مصباح البزري) في القصر البلدي في مدينة صيدا ندوة طبية متخصصة ألقاها الرئيس السابق لنادي الليونز – صيدا ، رئيس اللجنة الطبية في النادي ، صاحب مستشفى دلاعة الدكتور هشام دلاعة حول ترقق وهشاشة العظام،  وذلك برعاية من حاكم المنطقة 351 الليون الدكتور نصرالله  برجي و بدعوة من نادي الليونز في صيدا وبمساهمة مع  شركة أومني فارما وإيا ميد.

حضر الندوة رئيسة لجنة التربية النيابية معالي النائب السيدة بهية الحريري، ممثل الرئيس فؤاد السنيورة المهندس طارق بعاصيري، النائب السابق الدكتور أنطوان خوري ، المونسنيور الياس الأسمر ممثلا راعي أبرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار،   الدكتور عبدالرحمن البزري، السيدة إيمان سعد ممثلة أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، حاكم المنطقة 351 الليون الدكتور نصرالله برجي ، رئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا المهندس يوسف النقيب،  السيدة نجلاء سعد، رئيس رابطة أطباء الأسنان في صيدا الدكتور جودت الددا، وعضو المجلس البلدي المحامي ميشال طعمة، ومستشار رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي المهندس محمد الزين،  وجمع من الشخصيات وممثلي القطاعات الصحية والإجتماعية والنقابية والإقتصادية والمصرفية وأعضاء الليونز.

وكان في إستقبال الحضور رئيس نادي الليونز في صيدا المحامي محمد شهاب ، والدكتور هشام دلاعة وعقيلته ، والهيئة الإدارية لنادي الليونز في صيدا.

بداية النشيد الوطني اللبناني، فكلمة ترحيب من عضو نادي الليونز السيدة رولا الشماع الأنصاري، فكلمة المحامي محمد شهاب الذي لفت إلى الخدمات التي يقدمها نادي الليونز في شتى المجالات بعيدا عن أي طائفية او أي سياسة. وشكر المحامي شهاب لبلدية صيدا برئاسة المهندس محمد السعودي على تقديم القاعة لإقامة الندوة ونشاطات النادي.

دلاعة

ثم تحدث الدكتور هشام دلاعة عن ترقق العظام مستعرضا الفئات العمرية التي يشملها وسبل الوقاية منه واعتماد التغذية الصحية والأدوية والفيتامينات المناسبة المرافقة للمصابين بترقق العظام، مشيرا إلى أن الوقاية منه تبدأ في مرحلة باكرة في سنوات النمو والبلوغ، حيث أن بناء عظام قوية في مرحلة الطفولة والمراهقة هو أفضل وسيل دفاعية ضد تطور هشاشة العظام لاحقا.

وتطرق الدكتور دلاعة لسبل تشخيص ترقق العظام وإجراء الفحوصات الطبية بواسطة آلات حديثة تساعد على تحديد مستوى الترقق والعلاج المرافق كي لا تتدهور حالة المصاب ويزداد الترقق مع مرور الزمن.

وختم مستعرضا لنظام غذائي صحي سليم كنموذج ليوم واحد يمكن إعتماده لتقوية العظام ومدها بالكالسيوم، والإبتعاد عما يمكن أن يؤثر سلبا في العادات الغذائية اليومية .

وعقب الندوة قدم الحاكم الليون برجي الشارة وشعار الليونز المذهب للمحاضر الدكتور هشام دلاعة. كما جرى فحص سريع لكشف الترقق  خضعت له بعض السيدات اللواتي حضرن الندوة. 

@ المصدر/ غسان الزعتري - إعلام بلدية صيدا 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950193732
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة