وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أمين سر الأهلي صيدا خالد بديع يترأس وفد لبنان للشطرنج إلى جورجيا - صورتان كلمات ورد غطاها.. الدخول إلى المدرسة... أطرف اللقطات وأصعبها هل دخل مخيم عين الحلوة مرحلة الخطر الداهم؟ هل سيعود عناصر حزب الله من سوريا الى لبنان؟ استنفار مسلح ليلاً في مخيم المية ومية انطلاقة متعثرة للعام الدراسي في الثانويات اليوم الطقس غداً قليل الغيوم اجمالاً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة عائلة السعدي في عين الحلوة: لن ندفن ابننا هيثم قبل تسليم قاتله اعتصام في مخيم عين الحلوة احتجاجا على اغتيال هيثم السعدي الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في البقاع يُهني الفلسطينيات بآداء مناسك الحج - 11 صورة فوج اطفاء بيروت انتشل جثة غريق من شاطئ الرملة البيضاء - 10 صور الأونروا احتفلت في طرابلس باختتام ماراتون العودة إلى المدارس قداس في بكاسين لمناسبة عيد القديسة تقلا ترأسه المطران العمار أبو العردات: عملية الويمبي أضاءت شعلة انطلاق جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية 4 جرحى نتيجة تصادم بين سيارتين قرب استهلاكية الجنوب في جل البحر - صور دبور: سننتصر على كل هذه المحاولات لتصفية القضية الفلسطينية تصادم بين مركبتين عند جسر الرميلة بالصور.. حاكم مقاطعة تراونشتاين الألمانية يجول في "القريّة" الحريري استقبلت وفدا فرنسياً ونوهت بدعم فرنسا الدائم للبنان - 14 صورة
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019مؤسسة مارس / قياس 210-200فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةWorld Gym: Opening Soon In Saida
4B Academy Ballet

ميريام سكاف تفتتح معرضاً للتراث الفلسطيني في سعدنايل - 5 صور

فلسطينيات - الإثنين 26 شباط 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

برعاية وحضور السيد ميريام سكاف  رئيسة "الكتلة الشعبية" نظمت المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية "ندى" معرض للتراث الوطني الفلسطيني بذكرى انطلاقة الجبهة الديمقراطية الـ49 في المركز الثقافي الفلسطيني بسعدنايل بحضور ومشاركة رؤساء البلديات والمخاتير وأحزاب لبنانية والفصائل  الفلسطينية والفعاليات الاجتماعية وحشد شعبي.

 ألقت رئيسة "الكتلة الشعبية" السيدة ميريام سكاف كلمة  حيت فيها نضالات المرأة الفلسطينية وانطلاقة الجبهة الديمقراطية الـ49، لافتة الى ان التراث فعل إيمان بالبقاء.

وتمنت سكاف ان يتم احياء المعرض القادم في القدس العاصمة الأبدية لفلسطين، والتي لن يغير من وجودها أي قرار ، مشددة الى ان قرار نقل السفارة الأميركية الى القدس أمر مرفوض.

بدورها، ألقت أماني عريشة كلمة باسم النسائية الديمقراطية الفلسطينية "ندى"حيت خلالها الجبهة في عيدها الـ49 وكل الشهداء والجرحى والاسرى  الفلسطينيين واللبنانيين والعرب، مؤكدة ان  الجبهة الديمقراطية ستبقى حارسة خيار الوحدة الوطنية ورافضة للإنقسام .

وأشارت عريشة الى الدور المهم والأساسي الذي تقوم به المرأة في النضال الوطني والاجتماعي، مشددة الى ان المرأة كانت دائماً في الصفوف الأمامية في تاريخ القضية الفلسطينية.

كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ألقاها عضو لجنتها المركزية عبدالله كامل حيا فيها السيدة ميريام سكاف التي اعتادت دوماً ان ترعى افتتاح المعرض السنوي.

وأكد كامل أن القضية الفلسطينية تمر بمرحلة تحديات كبرى في ظل القرار الأميركي الجائر ووعد الرئيس الأميركي دونالد ترامب المشؤوم بنقل سفارته في يوم نكبة فلسطين، معتبراً ان لا خيار لشعبنا الفلسطيني حتى يرحل هذا الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية وعودة اللاجئين.

ودعا كامل الى تنفيذ قرارت المجلس المركزي الأخير بإلغاء اتفاقية اوسلو والتنسيق الأمني والإقتصادي وسحب الإعتراف بدولة الاحتلال وتدويل القضية الفلسطينية، لافتاً الى ان ذلك  لا يمكن ان يتم  إلا بإستعادة الوحدة الوطنية وانتهاء الإنقسام الفلسطين.

وشدد كامل على ضرورة الإفراج عن الحقوق الإنسانية لشعبنا الفلسطيني في لبنان وفتح حوار رسمي لبناني فلسطيني ينظم العلاقات الفلسطينية اللبناني على أساس ان الشعب الفلسطيني متمسك بحق العودة ويرفض كل أشكال التوطين والتهجير.

وبعد إلقاء الكلمات، افتتحت صاحبة الرعاية السيدة سكاف المعرض الذي يتضمن يتضمن أعمال للمنظة النسائية الديمقراطية "ندى" واتحاد  الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد" وجمعية المركز الثقافي الاجتماعي والمركز الثقافي الفلسطيني وجمعية النجدة الاجتماعية وللفنانين حمزة الكي ومحمود شهابي ونجيب صوان وتوفيق عبدالعال والفنان محمد الركوعي. 

@ المصدر/ المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية‎


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861881179
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي