صيدا سيتي

بهية الحريري في لقاء حواري مع طلاب "البهاء": العدالة التربوية أساس العدالة الإجتماعية وبناء وانتظام الدولة يحمي الأجيال القادمة البزري يدعو إلى عدم دفع سندات اليوروبوندز أسامة سعد على تويتر: حكومة دياب فيها فيها الشرق و فيها الغرب... لمن القرار؟ أسامة سعد يستعرض الأوضاع الأمنية في صيدا والجنوب مع العميد شمس الدين الكشاف العربي يحتفل بإصدار دراسة للدكتور خالد ممدوح الكردي "تعرف على صيدا" المستقبل - الجنوب زار المفتي سوسان لمناسبة ذكرى تحرير صيدا وعرض معه المستجدات "نبع" تواصل توزيع مساعداتها على العائلات في المخيمات الفلسطينية في منطقتي صيدا وصور بعد ان لامس 2500 ليرة... ما هو سعر صرف الدولار نهاية الاسبوع؟ تردي الاوضاع المعيشية في المخيمات .. الدخل اليومي لآلاف العائلات لا يتجاوز الدولارين صيدا: مسيرة غضب و"واجبات قوى انفاذ القانون" في ساحة الثورة عودة الحرارة بين "الجماعة" و"التنظيم" دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد الأحد 1 آذار 10:30 صباحاً وهاب دعا الثوار للتضامن مع المسجونين الإسلاميين: لا أفهم سبب تأخير قانون العفو صيدا: "مركز الملك سلمان" يغمر مئات العائلات بالدفء والخير اللجان الشعبية تلتقي قاطع السكة الجنوبي - الحسبة أسامة سعد يستقبل السفير الكوبي في لبنان "الكسندر موراغا" على رأس وفد من السفارة أبناء الرعاية في جولة معرفية في مركز Bee Skills الأوضاع المعيشية المتردية والانهيار الاقتصادي والمالي محور اللقاء بين أسامة سعد ووفد من الاتحاد البيروتي "المواساة" تواكب الأزمة المعيشية بعمل إغاثي أسامة سعد يستقبل رئيس رابطة الأطباء العرب في المانيا على رأس وفد طبي

البزري يزور رابطة آل البابا في صيدا - 23 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 23 شباط 2018 - [ عدد المشاهدة: 1982 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قام الدكتور عبد الرحمن البزري بزيارة لرابطة ال البابا في صيدا في منزل رئيس الرابطة المهندس وسيم البابا حيث جرى البحث في الأوضاع الاقتصادية والحياتية والمعيشية في مدينة صيدا في ضوء المستجدات المتعلقة بالاستحقاق الانتخابي وضرورة اعتبار ان هذه المحطة الديمقراطية الهامة تمثل مدخلاً لاعادة تحسين وتطوير وتصويب الاوضاع في المدينة وذلك بما يتناسب وطموحات الأهالي واستعادت دورها الريادي كونها عاصمة للجنوب ولمحيطه وهي مركز ثقل من كافة النواحي اجتماعياً واقتصادياً وتجارياً وثقافياً وصحياً وسياسياً.

وخلال اللقاء قام البزري بتقديم ملخص عن برنامجه الانتخابي معتبرا ان أهالي صيدا سيُعبّرون عن رأيهم ورغبتهم في التغيير، وطموحاتهم المتعلقة بمستقبل أبنائهم ودور مدينتهم في هذه المحطة الديمقراطية المفصلية. كما قام البزري بشرح القانون الانتخابي الجديد مركزا على سلبياته وإيجابياته معتبرا ان اهمية هذا القانون تكمن في حق المواطن بالادلاء برأيه، حيث ان الصوت التفضيلي يكرس علاقة حقيقية مباشرة بين المواطن والمرشح، وبين المواطن والنائب، ويشكل نوعاً من العقد الاجتماعي والشراكة بين الناخب ومن يقترع له، وفي هذه الحالة فان صوت المواطن هو الذي سيكون مرجحاً وهذا بعكس ما يتم تداوله من أخبار من ان التحالفات الكبرى قد تؤدي الى فرض نتيجة مسبقة على الانتخابات في المدينة لان صاحب الحق، وصاحب القرار في فرض النتيجة هو المواطن.                   

وأضاف البزري ان الشراكة بين صيدا وجزين هي شراكة نموذجية لانها تجمع بين منطقتين فيهما الكثير من التكامل والتنوع، والكثير من التوازن، وبالتالي فنحن بحاجة الى اعادة توطيد أواصر العلاقة والشراكة، وتوطيد اواصر التناغم والتجانس بين المنطقتين، فالانتخابات النيابية تُشّكل فرصة مناسبة للحوار والتشاور والتلاقي بين أبناء المنطقتين.                                                                  

وفي ختام اللقاء رد البزري على اسئلة الحضور وملاحظاتهم، مثمنا لعائلة البابا دورها الهام على مختلف الأصعدة في مدينة صيدا وفي الوطن معتبرا انها احدى كبرى العائلات الصيداوية والتي كان لها دور هام ودائم في استنهاض المدينة واعطائها عمقاً وطنياً واجتماعياً، مؤكداً على ان هذه العائلة الصيداوية العريقة كسواها من العائلات الصيداوية الكريمة قد لعبوا أدواراً وطنية هامة في كتابة تاريخ هذه المدينة.

@ المصدر/ الدكتور عبد الرحمن البزري - المكتب الإعلامي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924712645
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة