صيدا سيتي

للبيع فيلا ثلاثة طوابق في منطقة جون على مساحة 1,050 متر مربع - 7 صور منتخب لبنان في كرة الطاولة يواصل انتصاراته في بطولة غرب آسيا للفرق - 3 صور اختتام دورة تنمية الذكاء العاطفي عند الأطفال - 16 صورة حزب الله إستقبل تيار الفجر للتهنئة بذكرى الانتصار: للعمل على استثناء الفلسطينيين من إجراءات وزارة العمل - 6 صور تزيين شوكولا لكل أنواع المناسبات من Choco Lina حج مبرور وسعي مشكور - 13 صورة لأول مرة في صيدا!! دورة فنية في تشكيل وتصميم البالونات لكافة المناسبات جمعية الإمام الشاطبي تنفذ مشروع الأضاحي لعام 2019‎ وعدد المستفيدين بلغ حوالي 950 عائلة - 18 صورة جريحان في حادث تصادم بين مركبتين محلة صيدا تقاطع السبينيس بو صعب من عبرا: لا عفو عمن قتل الجيش ولا مساومة على دماء شهدائه - 9 صور عملية انقاذ استثنائية لـ"هرّة" علقت 3 ايام على سطح مبنى في صيدا مبارك افتتاح محل جبنة ولبنة لصاحبيه زياد حمود وهاني الزيباوي في صيدا - شارع دلاعة - مقابل حلويات الإخلاص - 27 صورة جريح نتيجة انقلاب فان على اوتوستراد الجية باتجاه صيدا دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة مسبح Salame يعلن عن إفتتاح المسبح يومياً من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء - 6 صور محل صغير طابق أول برسم الخلو في سوق صيدا مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا بإدارتها الجديدة Huqqa Caffe ترحب بكم مع عروضاتها المميزة في شارع الجامعات بجانب جامعة LIU صيدا - 5 صور دورة مجانية في إدارة المشاريع في صيدا مع تأمين المواصلات - تبدأ الدورة بعد عيد الأضحى المبارك

باسل البابا يطرق باب التيّار المينيمالي الأميركي

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
باسل البابا يطرق باب التيّار المينيمالي الأميركي

مرّة جديدة، يطلّ عازف البيانو اللبناني، باسل البابا، على الجمهور، لكن هذه المرّة لن تكون كسابقاتها شكلاً ومضموناً. فالشاب الذي طالما عُرِف بالـ «ريبرتوار الكبير» (أي الأعمال المعروفة لمؤلفي الصف الأول)، مع مَيل واضح نحو الحقبة الرومنطيقية (بيتهوفن، شومان، لِيسْت…)، يطرق مساء اليوم في Stark Creative space (الكسليك) باب التيار المينيمالي الأميركي.

هكذا، اختار ستّة تمارين للبيانو المنفرِد لأحد مؤسسي هذا النهج، المؤلف الفائق الإنتاجية فيليب غلاس (1937)، ليؤديها في إطار فنّي أوسع، إذ سيترافق عزفه مع عرض تجهيز معاصر يحمل توقيع الفنانَين اللبنانيَّين ستيفاني سعادة وشربل ــ جوزف حاج بطرس. إنّها بالتأكيد مغامرة، لكنّها محسوبة على ما يبدو، إذ تم تأمين جميع عناصر نجاحها لناحية دمج السمعي بالبصري، كما لناحية الإطار الحميم الذي يستقبل الأمسية هذا المساء، الأمر الذي يسهّل التلقي في الاتجاهَين: الموسيقى تدعم التجهيز والعكس صحيح.
إنّه حدث غير ضخم، لكنّه فريد من نوعه في لبنان (أو نادر الحصول)، وقد يؤمّن مردوداً جمالياً كبيراً لمن يهوى الفن المعاصر، كما قد يشكّل مدخلاً لغير الملمّين بهذا النمط. مدخل سهل نسبياً، أقله سمعياً، إذ تميّز فيليب غلاس عن زملائه باحترام القواعد النغمية، وإن داخل بنية معقدة في الجوهر وتكرارية في الظاهر، ما يجعل التعرّف على موسيقاه أمراً سهلاً.

@ المصدر/ موقع جريدة الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907698084
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة