صيدا سيتي

كان عائداً إلى منزله حين خطفه الموت... الياس ضحيّة جديدة لحوادث الطرق كان متوجهاً إلى عمله في بلدية بيروت فخطفه الموت... الرقيب أرزوني رحل بحادث مروّع إطلاق أحد ناشطي الحراك في صيدا أوقف ليل الثلثاء على خلفية حرق اطارات ونقلها رئيس الجمهورية يوجه عشية الإستقلال رسالة الى اللبنانيين السنيورة: قيام رئيس الجمهورية بمشاورات مخالفة صريحة للدستور والحريري هو الاقدر على تولي المسؤولية وحكومة الاختصاصيين حالة استثنائية نقيب الاطباء نقل عن جبق تأكيده توقيع وزير المالية على مستحقات الاطباء برنامج تكريم رجالات الاستقلال .. ضريح الرئيس عادل عسيران في جبانة البوابة الفوقا في صيدا الصناعة واصلت الكشف على معامل تعبئة المياه: اقفال 15 مصنعا والعينات غير مطابقة للمواصفات أبو كريم فرهود: الإرهاب الإسرائيلي بحق المؤسسات الوطنية الفلسطينية في القدس بات موثقًا وسيتم تعميمه على المؤسسات التعليمية والتربوية في كافة الدول الأوروبية زينب خليفة تفوز بمسابقة "لحظات" للتصوير عن صورتها في سوق صيدا القديم أبناء قسم التأهيل المهني الخاص في المواساة تضامنوا مع غزة المحتجون في صيدا أٌقفلوا محلات الصيرفة وتحويل الاموال في شارع رياض الصلح تظاهرات أمام مؤسسة كهرباء لبنان ومبنى أوجيرو في صيدا.. واغلاق مكاتب الصيرفة (فيديو) طلاب في صيدا نظموا مسيرة بشوارع المدينة توقيف تاجر مخدرات وضبط 350 الف حبة كبتاغون في برج البراجنة تجمع عدد من التلاميذ أمام كهرباء لبنان واجيرو بصيدا صيدا تُلاقي المنتفضين أمام مجلس النواب... "التغيير بدّو تسكير" أجواء ارتياح في صيدا والمرافق فتحت ابوابها الشهاب في الإنتفاضة: كلنا للوطن! حافظوا على دكاكين الحيّ!

تيار المستقبل في صيدا والجنوب أحيا الذكرى 33 لتحرير صيدا - 11 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لمناسبة الذكرى الثالثة والثلاثين لتحرير مدينة صيدا من رجس الاحتلال الاسرائيلي واحياءا لذكرى شهداء مجزرة مستشفى صيدا الحكومي الذين قضوا ابان الاجتياح الاسرائيلي ، قام وفد كبير من تيار المستقبل في صيدا بوضع اكليل من الزهر امام النصب التذكاري لشهداء مجزرة مستشفى صيدا الحكومي الذين دفنوا في محيط المكان الذي وقعت فيه المجزرة في العام 1982 وقرأوا الفاتحة لارواحهم ومن ثم دقيقة صمت تحية لارواح هؤلاء الشهداء الذين افتدوا ارض الوطن ..

وتقدم الوفد منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود والمسؤول التنظيمي محي الدين جويدي ومنسق دائرة صيدا امين الحريري وعن مكتب امين عام تيار المستقبل الشيخ احمد الحريري مستشاره للشؤون الصيداوية رمزي مرجان ، رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في صيدا والجنوب عبد اللطيف الترياقي واعضاء مكتب ومجلس المنسقية ومسؤولي واعضاء لجان الاحياء والمكاتب التابعة لدائرة صيدا في تيار المستقبل .

والقى الدكتور ناصر حمود كلمة بالمناسبة توجه فيها بالتحية لارواح شهداء الاجتياح الاسرائيلي وقال :

نجتمع واياكم في الذكرى الثالثة  والثلاثون لتحرير مدينة صيدا من رجس الاحتلال الاسرائيلي هذا التحرير الذي سطرته دماء شهداء أبناء المدينة المقاومين الأحرار يوم تصدوا بكل شجاعة لهذا العدو وافتدوا صيدا والوطن اجمع بارواحهم فأينعت دماءهم حرية وتحريرا سجّله التاريخ على صفحات المجد لكتاب عنوانه صيدا الابية .. صيدا المقاومة ، العصية على العدو الأوحد لها العدو الاسرائيلي .. 

وتابع : في شهر شباط شهر الشهادة وفِي هذه المناسبة الجامعة التي نستذكر فيها ابطال صيدا وشهداءها الذين دفنواهنا و في ساحة الشهداء وكانوا هم القاعدة الصلبة والمدماك الأساس في انطلاق العمل المقاوم ضد العدو الاسرائيلي ، لا بد لنا وان نستذكر شهيدنا الكبير شهيد كل لبنان الرئيس رفيق الحريري الذي آمن بحق اللبنانيين في مقاومة الاحتلال فعمل على دعم صمود صيدا وتحريرها واستمر هذا الدور خلال الاجتياح و بعد تاريخ اندحار العدو عنها من خلال ازالة اثار الاحتلال وحث ابنائها على العلم وادارة عجلة الاستنهاض منطلقا من إيمانه هذا بان مقاومة العدو ليست بالسلاح فقط وإنما بالعلم والإعمار والإنماء ، هذه الرؤية النهضوية انسحبت أيضا على كامل أراضي الوطن لا سيما بعد الحرب الأهلية لينطلق مع كل اللبنانيين في مسيرة النهوض و العبور نحو دولة قوية بمؤسساتها وبإرادة ابنائها بالعيش والامل بمستقبل أفضل.. هذه المسيرة وهذا الدور لرجل تخطى حدود الوطن أغضبت قوى الشر والظلام فاغتالت جسد رفيق الحريري لكنها ابقت شعلته في استنهاض هذا الوطن متوهجة لم تنطفىء ابدا بل تزيد توهجا يوما بعد يوم مع حامل الأمانة الرئيس سعد الحريري لانها بكل بساطة مسيرة حق وفعل ايمان بوطن واحد لجميع ابنائه اسمه لبنان عربي الهوية والانتماء..

ونتوجه بالتحية والرحمة لأرواح شهداء صيدا و سائر الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن هذا الوطن شعارهم ابدا " كي يحيا لبنان "

وختم حمود بالقول :ان مسيرة الرئيس الشهيد مستمرة وقائدنا الرئيس سعد الحريري يكمل هذه المسيرة ويجب ان نجتمع دائما ولدينا الفرصة بالانتخابات ان نثبت ان رؤية رفيق الحريري بالاعتدال وبلبنان القوي وبلبنان الاوحد مستمرة بوجودنا في المجلس النيابي .. 

@ المصدر/ حنان نداف 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917990039
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة