صيدا سيتي

وليد مطيع عصفور في ذمة الله مسيرة تجوب شوارع واحياء صيدا احتجاجا على الواقع المعيشي شكوى من تفاقم تقنين الكهرباء والمياه في عين الحلوة المحتجون في ايليا أضاؤوا هواتفهم حدادا على المنتحرين بسبب الاوضاع التنظيم الشعبي الناصري يستنكر التعدي على المحامي المناضل واصف الحركة، ويؤكد على استمرار الانتفاضة وتصعيدها من أجل إنقاذ لبنان سامر حبلي أطفأ "محرّك" حياته وأشعل ثورة السائقين! جامعة AUST استضافت شبكة صيدا المدرسية بورشة عمل عن التعليم عن بعد تسليم وتسلم في رئاسة روتاري صيدا بين غادة أيوب بوفاضل وإيمان عيسى بحسون تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا مواعيد وشروط مباراة الدخول إلى مرحلة الإجازة في كلّية السياحة وإدارة الفنادق في بيروت وَشُعبَتَيّ جبيل وصور للعام 2020-2021‎ سامر مصطفى حبلي في ذمة الله العثور على مواطن صيداوي مشنوقا في منزله بمنطقة وادي الزينة أبو كريم فرهود يدعو إلى أوسع مشاركة: اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا تواصل سلسلة الفعاليات المناهضة "للضم الإسرائيلي وصفقة القرن" الشموع تُضيء هواجس الصيداويين من ظلام التقنين الكهربائي أسرار الصحف: قال مرجع حكومي سابق لزواره إن السلطة الحالية تأخذنا إلى حيث لا نعرف ويبدو أننا "فايتين بالحيط" العثور على جثة فلسطيني مقتولا في منزله بصيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل

القدس حضرت في أمسية الشاعر رامي اليوسف في صيدا - 47 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تضامناً مع مدينة القدس عاصمة فلسطين من البحر إلى النهر، نظّم الملتقى الثقافي الفني الأكاديمي في مدينة صيدا أمسية ثقافية فنية أحياها الشاعر الفلسطيني رامي اليوسف والفنان محمد الأغا ومعرض للفن التشكيلي تضمن لوحات عن فلسطين والقدس للفنانين دلال القيسي وأسامة زيدان وذلك في مسرح بلدية صيدا بحضور نخبة من المثقفين والفنانين ومهتمين بالشأن الثقافي.

افتتحت الأمسية بالنشيدين اللبناني والفلسطيني، ثم رحبت الإعلامية بهية النعماني بالحضور وقدّمت الشاعر رامي اليوسف، قالت: بعد انطلاق الملتقى الثقافي الفني الأكاديمي يسعدنا أن تكون باكورة أعماله هذه الأمسية الفنية الثقافية التي يحييها الشاعر الفلسطيني رامي اليوسف الذي حمل فلسطين في وجدانه، كتبها بيوتاً وقصائد وأغانٍ ثورية، حمل وجع الكبار وأحلام الصغار بين أسطر قصائده، جمع على أبواب القدس فنانين من جميع الأقطار العربية فكانت الأوبريت فكرة وحلماً تحوّل إلى واقع، ولم ينس الأسرى فكانت قصيدة نشيد الأسرى صوتهم ورسالة منّا نحن لهم، هو أبن مدينة الخليل الذي سيُنير أمسيتنا هذه بقصائده التي ستحملنا معها إلى القدس.

ثم قدّم الشاعر رامي اليوسف عدداً من القصائد الوطنية التي تؤكد أن مدينة القدس عاصمة كل فلسطين ولن يتنازل عنها الشعب الفلسطيني مهما كانت التضحيات، وقد ألهبت قصائده مشاعر الحضور الذين تفاعلوا معها تصفيقاً.

وقدّم الفنان محمد الأغا مجموعة من أغانيه الوطنية الفلسطينية التي تحاكي حلم العودة إلى فلسطين أرض الأجداد والآباء التي لن يتخلى عنها أبناء الشعب الفلسطيني.

كما قدم الفنان أسامة زيدان باقة من القصائد المغناة استوحيت إحداها من كلمات الطفلة الأسيرة عهد التميمي التي قالت لجنود الاحتلال "كل ما تقلعوا شجرة زيتون منزرع 100 بدالها"، وفي الختام جال الحضور على معرض الفن التشكيلي للفنانين دلال القيسي وأسامة زيدان.

@ المصدر/ خليل العلي 


دلالات : خليل العلي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934050885
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة