صيدا سيتي

البزري: أي حكومة لا تلحظ في بيانها محاسبة الفاسدين ومن سرق أموال الناس ساقطة الترياقي: خلفية غير نقابية لـ" لقاء نقابي"! رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في صيدا والجنوب عبد اللطيف الترياقي :لم يتخل الاتحاد عن مهامه يوما لجهة متابعة قضايا العمال والعمل صيدا التكافل... صيدا العائلة الواحدة في السراء والضراء!!!! (كامل عبد الكريم كزبر) ثانوية بيسان تنفذ أنشطة تهدف إلى مناهضة جميع أشكال العنف الموجه ضد النساء والفتيات أبطال أكاديمية "عفارة تيم" يغادرون إلى الفيليبين للمشاركة في بطولة آسيا المفتوحة للكيوكشنكاي في الذكرى الثانية والثلاثين لانطلاقة حركة (حماس) - عبد الهادي: شعبنا سيواجه مشاريع تصفية القضية في كل الساحات منظمة الشبيبة الفلسطينية تفوز بعضوية الهيئة الأولى في الوفدي، ويفوز هيثم عبده بمنصب النائب غير المقيم لمنطقة الشرق الأوسط جمعية نواة تطلق حملتها الالكترونية الثانية بعنوان: "الريادة الشبابية السياسية والاجتماعية بين الواقع والتحديات" أبو جابر في ذكرى الانطلاقة: "من الضروري الإسراع لإنهاء أوسلو وإسقاطه" وفد من حزب الله زار المطرانين الحداد والعمّار في صيدا صيدا: الرحلة الأخيرة لهيثم رمضان "شهيد الإهمال"... في "ساحة الثورة" 30 ألف دولار «ثمن» الطفل الأشقر و15 ألف دولار للطفل الأسمر! شبهات بالاتجار بالأطفال نبش الملفّات يصل إلى «صيدا الحكومي»: النيابة العامّة الماليّة تلاحق رئيس مجلس الإدارة جنون الأسعار: أسعار السلع واللحوم قبل .. وبعد مؤشر أسعار السلع في تصاعد: المحليّة لامست الـ 25%... والمستوردة الـ 40% المخابز لا تزال تربح: الأفران «تنتش» رغيف الفقراء صرف جماعي وخفض رواتب: 400 مكتب سياحة وسفر مهدّدة بالإقفال الزجاج الطبي والعدسات اللاصقة تنفد من السوق القطاع الفندقي: الحجوزات تقارب الصفر!

القدس حضرت في أمسية الشاعر رامي اليوسف في صيدا - 47 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تضامناً مع مدينة القدس عاصمة فلسطين من البحر إلى النهر، نظّم الملتقى الثقافي الفني الأكاديمي في مدينة صيدا أمسية ثقافية فنية أحياها الشاعر الفلسطيني رامي اليوسف والفنان محمد الأغا ومعرض للفن التشكيلي تضمن لوحات عن فلسطين والقدس للفنانين دلال القيسي وأسامة زيدان وذلك في مسرح بلدية صيدا بحضور نخبة من المثقفين والفنانين ومهتمين بالشأن الثقافي.

افتتحت الأمسية بالنشيدين اللبناني والفلسطيني، ثم رحبت الإعلامية بهية النعماني بالحضور وقدّمت الشاعر رامي اليوسف، قالت: بعد انطلاق الملتقى الثقافي الفني الأكاديمي يسعدنا أن تكون باكورة أعماله هذه الأمسية الفنية الثقافية التي يحييها الشاعر الفلسطيني رامي اليوسف الذي حمل فلسطين في وجدانه، كتبها بيوتاً وقصائد وأغانٍ ثورية، حمل وجع الكبار وأحلام الصغار بين أسطر قصائده، جمع على أبواب القدس فنانين من جميع الأقطار العربية فكانت الأوبريت فكرة وحلماً تحوّل إلى واقع، ولم ينس الأسرى فكانت قصيدة نشيد الأسرى صوتهم ورسالة منّا نحن لهم، هو أبن مدينة الخليل الذي سيُنير أمسيتنا هذه بقصائده التي ستحملنا معها إلى القدس.

ثم قدّم الشاعر رامي اليوسف عدداً من القصائد الوطنية التي تؤكد أن مدينة القدس عاصمة كل فلسطين ولن يتنازل عنها الشعب الفلسطيني مهما كانت التضحيات، وقد ألهبت قصائده مشاعر الحضور الذين تفاعلوا معها تصفيقاً.

وقدّم الفنان محمد الأغا مجموعة من أغانيه الوطنية الفلسطينية التي تحاكي حلم العودة إلى فلسطين أرض الأجداد والآباء التي لن يتخلى عنها أبناء الشعب الفلسطيني.

كما قدم الفنان أسامة زيدان باقة من القصائد المغناة استوحيت إحداها من كلمات الطفلة الأسيرة عهد التميمي التي قالت لجنود الاحتلال "كل ما تقلعوا شجرة زيتون منزرع 100 بدالها"، وفي الختام جال الحضور على معرض الفن التشكيلي للفنانين دلال القيسي وأسامة زيدان.

@ المصدر/ خليل العلي 


دلالات : خليل العلي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919243127
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة