صيدا سيتي

الكوكايين البصري مع الدكتور محمد عبد الجواد في الجامعة اللبنانية الدولية - فرع صيدا يد القدر كانت أقوى... "أم خليل" ضحية غير مباشرة لحرائق لبنان .. قصدت صيدا حلاً لمشاكلها فلاقت حتفها شهيب أصدر قرارا بتنظيم العمل في المدارس والثانويات الرسمية وتسجيل التلامذة غير اللبنانيين بعد الظهر حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الاربعاء: اقفال واحد و41 ضبطا و17 انذارا اشكال فردي في تعمير عين الحلوة تطور الى تضارب بالايدي فادي جريصاتي نادم على تولّي وزارة البيئة وكيف ردّ على عدم استقالته؟ الملّاح مُصاباً: «طلع الشعر على لساننا» النار تهجّر ساحل الشوف: الدولة تخلّت عنّا حزب الله إستقبل وفدا من حركة فلسطين حرة - صورتان المزيد من الوفود والشخصيات تزور أسامة سعد مستنكرة التعرض له من قبل قوى الأمن الداخلي‎ - صورتان وقفة تضامنية مع عائلة بسام اسكندر في كفرفالوس - صورتان برعاية رئيس الحكومة ممثلا بالوزير أبو فاعور وتنظيم " Group IFP " بالتعاون مع " YMN Group " افتتاح المعرض الدولي الأول للتغليف والتعبئة والطباعة والورق "4P East Med " والحريري زارت المعرض ونوهت بتميزه – 8 صور المطران حداد يدعو لكشف مصير المخطوف اسكندر توقيف 4 أشخاص تسببوا بنشوب حرائق الانقاذ الشعبي يساهم في عمليات الاغاثة ومساعدة المتضررين - 3 صور الله لطيف بعباده تلامذة مدرسة البهاء تفقدوا جامعة رفيق الحريري في المشرف وقدموا الورود لعناصر الإطفاء والدفاع المدني في صيدا - 16 صورة البزري: الحرائق التي عمّت لبنان لا يجب أن تحجب أبصارنا عن دولة المصرف القوي ‎ السعودي تفقد منطقة الحرائق في المشرف ومحيط جامعة رفيق الحريري والسيدة نازك الحريري شكرته على جهوزية فرق بلدية صيدا - 5 صور أسامة سعد على تويتر: لبنان لن يحترق... ألف تحية لشباب لبنان المنتفض

القدس حضرت في أمسية الشاعر رامي اليوسف في صيدا - 47 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تضامناً مع مدينة القدس عاصمة فلسطين من البحر إلى النهر، نظّم الملتقى الثقافي الفني الأكاديمي في مدينة صيدا أمسية ثقافية فنية أحياها الشاعر الفلسطيني رامي اليوسف والفنان محمد الأغا ومعرض للفن التشكيلي تضمن لوحات عن فلسطين والقدس للفنانين دلال القيسي وأسامة زيدان وذلك في مسرح بلدية صيدا بحضور نخبة من المثقفين والفنانين ومهتمين بالشأن الثقافي.

افتتحت الأمسية بالنشيدين اللبناني والفلسطيني، ثم رحبت الإعلامية بهية النعماني بالحضور وقدّمت الشاعر رامي اليوسف، قالت: بعد انطلاق الملتقى الثقافي الفني الأكاديمي يسعدنا أن تكون باكورة أعماله هذه الأمسية الفنية الثقافية التي يحييها الشاعر الفلسطيني رامي اليوسف الذي حمل فلسطين في وجدانه، كتبها بيوتاً وقصائد وأغانٍ ثورية، حمل وجع الكبار وأحلام الصغار بين أسطر قصائده، جمع على أبواب القدس فنانين من جميع الأقطار العربية فكانت الأوبريت فكرة وحلماً تحوّل إلى واقع، ولم ينس الأسرى فكانت قصيدة نشيد الأسرى صوتهم ورسالة منّا نحن لهم، هو أبن مدينة الخليل الذي سيُنير أمسيتنا هذه بقصائده التي ستحملنا معها إلى القدس.

ثم قدّم الشاعر رامي اليوسف عدداً من القصائد الوطنية التي تؤكد أن مدينة القدس عاصمة كل فلسطين ولن يتنازل عنها الشعب الفلسطيني مهما كانت التضحيات، وقد ألهبت قصائده مشاعر الحضور الذين تفاعلوا معها تصفيقاً.

وقدّم الفنان محمد الأغا مجموعة من أغانيه الوطنية الفلسطينية التي تحاكي حلم العودة إلى فلسطين أرض الأجداد والآباء التي لن يتخلى عنها أبناء الشعب الفلسطيني.

كما قدم الفنان أسامة زيدان باقة من القصائد المغناة استوحيت إحداها من كلمات الطفلة الأسيرة عهد التميمي التي قالت لجنود الاحتلال "كل ما تقلعوا شجرة زيتون منزرع 100 بدالها"، وفي الختام جال الحضور على معرض الفن التشكيلي للفنانين دلال القيسي وأسامة زيدان.

@ المصدر/ خليل العلي 


دلالات : خليل العلي
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915092551
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة