صيدا سيتي

البزري: وضع المصابة بمستشفى رفيق الحريري مستقر وأعراضها خفيفة وقفة إحتجاجية أمام فرع "مصرف لبنان" بصيدا رفضا لإجراءات المصارف بحق المودعين أهالي موقوفي أحداث عبرا: لعفو عام يطوي الصفحة! لا حالات كورونا في مستشفيات صيدا بهية الحريري في لقاء حواري مع طلاب "البهاء": العدالة التربوية أساس العدالة الإجتماعية وبناء وانتظام الدولة يحمي الأجيال القادمة البزري يدعو إلى عدم دفع سندات اليوروبوندز أسامة سعد على تويتر: حكومة دياب فيها فيها الشرق و فيها الغرب... لمن القرار؟ أسامة سعد يستعرض الأوضاع الأمنية في صيدا والجنوب مع العميد شمس الدين الكشاف العربي يحتفل بإصدار دراسة للدكتور خالد ممدوح الكردي "تعرف على صيدا" المستقبل - الجنوب زار المفتي سوسان لمناسبة ذكرى تحرير صيدا وعرض معه المستجدات "نبع" تواصل توزيع مساعداتها على العائلات في المخيمات الفلسطينية في منطقتي صيدا وصور بعد ان لامس 2500 ليرة... ما هو سعر صرف الدولار نهاية الاسبوع؟ تردي الاوضاع المعيشية في المخيمات .. الدخل اليومي لآلاف العائلات لا يتجاوز الدولارين صيدا: مسيرة غضب و"واجبات قوى انفاذ القانون" في ساحة الثورة عودة الحرارة بين "الجماعة" و"التنظيم" دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد الأحد 1 آذار 10:30 صباحاً وهاب دعا الثوار للتضامن مع المسجونين الإسلاميين: لا أفهم سبب تأخير قانون العفو صيدا: "مركز الملك سلمان" يغمر مئات العائلات بالدفء والخير مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان

بيان اعتصام لجنة المتابعة لموظفي مستشفى صيدا الحكومي - 13 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

انها القضية ذاتها. 
القضية التي وقفنا من اجلها منذ شهرين. انها سلسلة الرتب و الرواتب. 
فبعد التعميم المُبهم الذي صدر عن رئاسة مجلس الوزراء المتعلق بصرف سلسلة الرتب والرواتب للمؤسسات العامة و المصالح المستقلة بعد اربعة اشهر على دخول القانون ٤٦/٢٠١٧ حيز التنفيذ و دفعها لموظفي الادارات العامة و الاساتذة و العسكريين، و بعد اكثر من ستة اشهر من المماطلة و التسويف و تقاذف المسؤوليات بين وزارات الوصاية وصلنا الى حائط مسدود، مادفعنا الى اتخاذ خطوات قاسية قضت بإقفال ابواب وزارة الصحة يوم الثلاثاء الماضي و اقفال ابواب المستشفيات الحكومية بوجه اهلنا و مرضانا الذين لم نتوانَ يومًا عن خدمتهم في اصعب الظروف: في الحرب و الهزات الامنية و في اصعب ظروف المستشفى المالية و حتى عندما لا نتقاضى رواتبنا.
 و لكن بلغ السيل الزبى! 
فبعد استصدار جداول رواتبنا الجديدة و الموافقة عليها من قبل وزارة الصحة العامة و رفعها الى وزارة المالية بالتنسيق مع الاتحاد العمالي العام، اصطدمنا برفض وزارة المالية للجداول بحجة انها غير قانونية و سمعنا كلاما فيه الكثير من العنصرية و التمييز بين الادارات و المؤسسات العامة.
و بين رفض وزارة المالية و تملص وزارة الصحة من دفع السلسلة أو حتى اصدار تعميم دوام العمل على الاقل، وجدنا انفسنا امام الخيار الاصعب: اقفال المستشفيات الحكومية يومي الخميس و الجمعة و التأكيد على مطالبنا:
١-التعجيل بلقاء وزيري الصحة و المالية و الخروج بنتائج ترضي الجميع بعيدا عن الوعود الكلامية الفارغة.
٢-اصدار تعميم عن وزارة الصحة العامة يقضي بتنفيذ قانون دوام العمل ٣٥ ساعة في اسرع وقت كبادرة حسن نية. 
٣-الالتزام و التمسك بالجداول التي تطبق القانون  ٤٦ بكل مندرجاته و التي تم الاتفاق عليها بين وزارة الصحة و اللجنة المنبثقة عن الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية .
٤-عدم التغاضي عن حقوق الفئة المغبونة، الفئة الخامسة عبر استصدار مرسوم خاص ينصفهم.
٥-الرفض التام و القاطع لبعض الطروحات التي تم اقتراحها من قبل وزارة الصحة على مدراء المستشفيات و التي تقضي بدفع سلفة بدل غلاء معيشي ريثما يتم دراسة الجداول في اوقات لاحقة.
٦- نطالب رئيس مجلس الوزراء دولة الرئيس سعد الحريري بعقد جلسة مجلس وزراء صحية بامتياز لدعم المستشفيات الحكوميه من حجر وبشر. 

لذلك و بناء لكل ما ذُكر فإننا مستمرون في اضرابنا و اقفالنا لمداخل المستشفى يومي الخميس و الجمعة التزاما بقرارات الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية، على ان يكون لنا خطوات تصعيدية اكبر في حال عدم التجاوب مع مطالبنا. 

 تلا البيان رئيس لجنة المتابعة لموظفي مستشفى صيدا الحكومي السيد خليل كاعين. 

@ المصدر/ لجنة المتابعة لموظفي مستشفى صيدا الحكومي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924727053
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة