صيدا سيتي

العثور على جثة بنغلادشي في الهلالية شرق صيدا توقيف شخص يبيع اغلفة ادوية ووصفات طبية لأشخاص بغية حصولهم على تعويضات مالية وقفة للعاملين في جمعية المقاصد في صيدا للمطالبة بتسديد مستحقاتهم المتأخرة الشركات الخاصة: سنضع يدا بيد في وجه الدولة وحان وقت العصيان الضريبي شهيب يعدل عطلة عيد الميلاد: تبدأ من مساء 23/12/2019 لغاية صباح 2/1/2020 الحريري تسلمت من طلاب الإنجيلية - صيدا وثيقة "لبنان الذي نريد" "الفرقان" تطلق مطبخها الخيري من جديد.. وتدعو المؤسسات المانحة وفاعلي الخيري للتبرع خبر سار من وزير المال الى موظفي القطاع العام حول رواتبهم اخماد حريق في منزل في جزين البرزي: الدعوة الصريحة لوقف الفساد والهدر ومحاسبة المسؤولين لا يمكن تجاهلها لا محلياً ولا دولياً "انفراجات على مستوى قيود المصارف"! حيلة جديدة للسرقة.. حذارِ فقد تخسر سيارتك بهذه الطريقة! قرار لاتهامية بيروت في وفاة محمد خشاب: جريمة قتل وليس انتحارا هكذا تغيّر سعر الدولار بين الأمس واليوم سماع صوت قوي في صيدا والجوار انخفاض سعر البنزين القاضية عون أوقفت مديرة "النافعة" هدى سلوم بجرائم الرشوة والتزوير وهدر المال العام منخفض جوي حتى نهاية الاسبوع والطقس غدا ماطر بغزارة انسحاب مجموعة شباب صيدا من لجان الحراك ابو الغزلان يوقع روايته الجديدة "مَـرَج الـبـَحريـن" في صيدا

بيان اعتصام لجنة المتابعة لموظفي مستشفى صيدا الحكومي - 13 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

انها القضية ذاتها. 
القضية التي وقفنا من اجلها منذ شهرين. انها سلسلة الرتب و الرواتب. 
فبعد التعميم المُبهم الذي صدر عن رئاسة مجلس الوزراء المتعلق بصرف سلسلة الرتب والرواتب للمؤسسات العامة و المصالح المستقلة بعد اربعة اشهر على دخول القانون ٤٦/٢٠١٧ حيز التنفيذ و دفعها لموظفي الادارات العامة و الاساتذة و العسكريين، و بعد اكثر من ستة اشهر من المماطلة و التسويف و تقاذف المسؤوليات بين وزارات الوصاية وصلنا الى حائط مسدود، مادفعنا الى اتخاذ خطوات قاسية قضت بإقفال ابواب وزارة الصحة يوم الثلاثاء الماضي و اقفال ابواب المستشفيات الحكومية بوجه اهلنا و مرضانا الذين لم نتوانَ يومًا عن خدمتهم في اصعب الظروف: في الحرب و الهزات الامنية و في اصعب ظروف المستشفى المالية و حتى عندما لا نتقاضى رواتبنا.
 و لكن بلغ السيل الزبى! 
فبعد استصدار جداول رواتبنا الجديدة و الموافقة عليها من قبل وزارة الصحة العامة و رفعها الى وزارة المالية بالتنسيق مع الاتحاد العمالي العام، اصطدمنا برفض وزارة المالية للجداول بحجة انها غير قانونية و سمعنا كلاما فيه الكثير من العنصرية و التمييز بين الادارات و المؤسسات العامة.
و بين رفض وزارة المالية و تملص وزارة الصحة من دفع السلسلة أو حتى اصدار تعميم دوام العمل على الاقل، وجدنا انفسنا امام الخيار الاصعب: اقفال المستشفيات الحكومية يومي الخميس و الجمعة و التأكيد على مطالبنا:
١-التعجيل بلقاء وزيري الصحة و المالية و الخروج بنتائج ترضي الجميع بعيدا عن الوعود الكلامية الفارغة.
٢-اصدار تعميم عن وزارة الصحة العامة يقضي بتنفيذ قانون دوام العمل ٣٥ ساعة في اسرع وقت كبادرة حسن نية. 
٣-الالتزام و التمسك بالجداول التي تطبق القانون  ٤٦ بكل مندرجاته و التي تم الاتفاق عليها بين وزارة الصحة و اللجنة المنبثقة عن الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية .
٤-عدم التغاضي عن حقوق الفئة المغبونة، الفئة الخامسة عبر استصدار مرسوم خاص ينصفهم.
٥-الرفض التام و القاطع لبعض الطروحات التي تم اقتراحها من قبل وزارة الصحة على مدراء المستشفيات و التي تقضي بدفع سلفة بدل غلاء معيشي ريثما يتم دراسة الجداول في اوقات لاحقة.
٦- نطالب رئيس مجلس الوزراء دولة الرئيس سعد الحريري بعقد جلسة مجلس وزراء صحية بامتياز لدعم المستشفيات الحكوميه من حجر وبشر. 

لذلك و بناء لكل ما ذُكر فإننا مستمرون في اضرابنا و اقفالنا لمداخل المستشفى يومي الخميس و الجمعة التزاما بقرارات الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية، على ان يكون لنا خطوات تصعيدية اكبر في حال عدم التجاوب مع مطالبنا. 

 تلا البيان رئيس لجنة المتابعة لموظفي مستشفى صيدا الحكومي السيد خليل كاعين. 

@ المصدر/ لجنة المتابعة لموظفي مستشفى صيدا الحكومي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919550992
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة