صيدا سيتي

سعر صرف الليرة ثابت والعقوبات على المخالفين وشيكة «القضية الفلسطينية» إلى مقبرة اللجان؟ أبو سليمان: خطة الوزارة خط أحمر واللجنة الوزارية لا تمسّ بصلاحياتي بعد الأواني الفارغة: "صفارات الانذار".. تصدح من مساجد عين الحلوة - 5 صور هيئة العمل الفلسطيني المشترك دعت لتصعيد التحركات للضغط على الحكومة نقابة اصحاب مكاتب السفر: للتعامل مع الوكالات المرخص لها السعودي يفاجىء الرئيس السنيورة بإطلاق إسمه على متحف صيدا الوطني - 8 صور اعتصام جماهيري حاشد بعين الحلوة رفضا لقرار وزيرالعمل اللبناني - 14 صورة ممثل حركة حماس في لبنان: الشعب الفلسطيني صدم من قرار الحكومة وبانتظار موقف فلسطيني جامع إزاءه - 4 صور خطة وزارة العمل مستمرة واللجنة الوزارية للنظر في ما يمكن القيام به النداف تفقد سير العمل في المبنى الجديد لقوى الأمن في صيدا الحسن طلبت في تعميمين من المحافظين تنظيف الاقنية ومجاري المياه قبل الشتاء وتكثيف العناصر البلدية مع افتتاح المدارس منعا للحوادث نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة: نرفض إجراء أيّ تعديل على قانون الإيجارات الجديد ادارة السير والمركبات: استيفاء رسوم السير مع غرامات مخفضة صفارات الانذار تطلق من مساجد المخيمات الفلسطينية تدريس خصوصي في المنزل مع Home Education: أسعار مدروسة ومناسبة للجميع نقابة أصحاب المحطات وتجمع شركات توزيع المحروقات: اضراب عام في 29 آب كركي أصدر قرارات قضت بفسخ عقود أطباء وصيادلة ومستشفى ومختبر وإنذار آخرين مفاجأة "أورينت كوين": رحلتان الى جزيرتي "لارنكا" و"ليماسول" - قبرص في أيلول الصيغ المطروحة لمُعالجة العمل ووجود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

لقاء فلسطيني يدق ناقوس خطر الوضع التربوي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 06 نيسان 2005 - [ عدد المشاهدة: 921 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


محمد صالح - صيدا - السفير:
تحضيرا لانعقاد المؤتمر التربوي للساحة اللبنانية <<لتدارس الاوضاع التربوية والتعليمية المتدنية للطلاب الفلسطينين في لبنان>>، وبدعوة من اللجان الشعبية الفلسطينية في منطقة صيدا عقد امس، لقاء تربوي في قاعة الشهيد اللواء زياد الاطرش في مخيم عين الحلوة حضره شخصيات تربوية وتعليمية ولجان شعبية ولجان اهل واولياء امور الطلبة، اضافة الى امين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في الجنوب، خالد عارف ورئيس جمعية الاخوة الفلسطينية اللبنانية صالح النعراني على رأس وفد من الجمعية، مدير منطقة صيدا في الانروا اسعد طه، الاستاذ المحاضر في جامعة القدس المفتوحة الدكتور ممدوح جبر.
ترأس الجلسة الاولى من اللقاء مسؤول اللجان الشعبية الفلسطينية في منطقة صيدا حسن شاكر واعضاء لجنة التربية الفلسطينية التي شكلها اللقاء وهم محمد نوفل، محمود الاسدي، مندوب مكتب <<ميزوف>> للخدمات الصحفية جمال عيسى والمربي عبد سرحان.
اكد شاكر على ضرورة الاستمرار في عقد اللقاءات التربوية لتدارس الاوضاع والمشاكل التعليمية التي تحول دون تقدم الحالة التعليمية والتربوية لابنائنا. وشدد المربي عبد سرحان على ضرورة مشاركة جميع مكونات المجتمع الفلسطيني بهذه اللقاءات للتشاور ووضع اليد على مكامن الخلل ومعالجتها. وقدم المربي محمود الاسدي عرضا للقاءات التربوية التي تمت منذ العام 1986 وخلص الى ان المشكلات التي يعاني منها مجتمعنا لايمكن تجاوزها الا بجهود الجميع.
وتحدث باسم لجان الاهل المربي محمد نوفل <<ابو خالد>> فرد تدهور الحالة التعليمية الى الوضع الاسري والاقتصادي والسياسي والامني.
وقدمت خلال اللقاء عدة مداخلات تركزت على تحديد مكامن الخلل في تدهور العملية التعليمية والتربوية ودقت ناقوس الخطر. من جهته اكد الدكتور ممدوح جبر على دور الاسرة الاساسي في تربية الطفل بالتعاون مع المدرسة بمدرسيها وهيئتها التربوية، وطالب الاستاذ اسعد طه بتشجيع الانشطة اللا منهجية بين طلابنا لما لهذه الانشطة من فائدة فكرية وثقافية وتعليمية.
وبدوره تسائل خالد عارف عما حققته اللقاءات التربوية التي عقدت في الماضي معتبرا ان المشكلة واضحة جزء منها تتحمله الانروا من بعض المشرفين على الانروا وبعض المدرسين وهناك تقصير من بعض الاهل والمجالس وهناك مسؤولية على مدير الانروا في لبنان وعلى الفصائل دون استثناء وكذلك مدير المدرسة الجميع يتحمل المسؤولية، ودعا العارف الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية في صيدا الى اجتماع من أجل العملية التربوية ولمناقشة الجانب الذي تتحمله وتمنى العارف على لمدراء والمعلمين بعقد جلسة لتدارس العملية التربوية والمهام الملقاة عليهم.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 908122536
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة