صيدا سيتي

اطلاق نار في عين الحلوة جراء اشكال عائلي أسامة سعد خلال لقائه طلاب الانجيلية: بذور الجيل الثائر قد زرعت وسنحصد في المستقبل وطنا يلبي طموحات الشباب بدولة مدنية عصرية عادلة اندلاع حريق في منزل فلسطينية في مخيم عين الحلوة اعتصام فلسطيني في عين الحلوة طالب الاونروا بإعلان خطة إغاثية نقابيو صيدا والجنوب: قرار رفع سعر ربطة الخبز معركة في وجه الفقراء Smart Program دعوة: بلدية صيدا تستضيف يوم طبي مجاني حول الصدفية مع الدكتور محمود الديشاري الشيخ د. بشار العجل حاضر في "مجمع مسجد بهاء الدين الحريري" عن "الأزمة الاقتصادية .. أسباب وحلول في المنظور الشرعي" صندوق الخير ينهي توزيع لحوم الأضاحي المجمدة كيف تُسرق الخزنات؟ هؤلاء هم المشتبه فيهم!نصائح أمنية بلدية كفرحتى: مقتل عنصر بلدية دهسا من قبل سوري يقود سيارة ربيد مسروقة السنة الدراسية في خطر: هل تقفل المدارس الخاصة؟ صندوق النقد... الحل جاهز عندما يُقرِّر اللبنانيون .. تدابير عاجلة يجب اتخاذها قبل أن تنزلق البلاد إلى انهيار اقتصادي واجتماعي صيدا: وقفات احتجاجية أمام مصرف لبنان وشركة الكهرباء والبلدية صيدا: خلاف بين المجموعات المشاركة... ومساعٍ للحفاظ على وحدة الحراك قضاء الجنوب «يتسلّى» بموقوفي صور «التمييز العسكرية»: لا مرور زمن على جرائم الفاخوري نفاد مخزون المواد الأوليّة يهدّد آلاف المصانع بالإقفال حجز على أصول «SGBL» في فرنسا: التذرّع بـ«أوفاك» لحجز أموال مودِع صندوق التعويضات للمعلّمين: ادفعوا المحسومات تأخذوا التعويض!

لقاء فلسطيني يدق ناقوس خطر الوضع التربوي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 06 نيسان 2005 - [ عدد المشاهدة: 953 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


محمد صالح - صيدا - السفير:
تحضيرا لانعقاد المؤتمر التربوي للساحة اللبنانية <<لتدارس الاوضاع التربوية والتعليمية المتدنية للطلاب الفلسطينين في لبنان>>، وبدعوة من اللجان الشعبية الفلسطينية في منطقة صيدا عقد امس، لقاء تربوي في قاعة الشهيد اللواء زياد الاطرش في مخيم عين الحلوة حضره شخصيات تربوية وتعليمية ولجان شعبية ولجان اهل واولياء امور الطلبة، اضافة الى امين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في الجنوب، خالد عارف ورئيس جمعية الاخوة الفلسطينية اللبنانية صالح النعراني على رأس وفد من الجمعية، مدير منطقة صيدا في الانروا اسعد طه، الاستاذ المحاضر في جامعة القدس المفتوحة الدكتور ممدوح جبر.
ترأس الجلسة الاولى من اللقاء مسؤول اللجان الشعبية الفلسطينية في منطقة صيدا حسن شاكر واعضاء لجنة التربية الفلسطينية التي شكلها اللقاء وهم محمد نوفل، محمود الاسدي، مندوب مكتب <<ميزوف>> للخدمات الصحفية جمال عيسى والمربي عبد سرحان.
اكد شاكر على ضرورة الاستمرار في عقد اللقاءات التربوية لتدارس الاوضاع والمشاكل التعليمية التي تحول دون تقدم الحالة التعليمية والتربوية لابنائنا. وشدد المربي عبد سرحان على ضرورة مشاركة جميع مكونات المجتمع الفلسطيني بهذه اللقاءات للتشاور ووضع اليد على مكامن الخلل ومعالجتها. وقدم المربي محمود الاسدي عرضا للقاءات التربوية التي تمت منذ العام 1986 وخلص الى ان المشكلات التي يعاني منها مجتمعنا لايمكن تجاوزها الا بجهود الجميع.
وتحدث باسم لجان الاهل المربي محمد نوفل <<ابو خالد>> فرد تدهور الحالة التعليمية الى الوضع الاسري والاقتصادي والسياسي والامني.
وقدمت خلال اللقاء عدة مداخلات تركزت على تحديد مكامن الخلل في تدهور العملية التعليمية والتربوية ودقت ناقوس الخطر. من جهته اكد الدكتور ممدوح جبر على دور الاسرة الاساسي في تربية الطفل بالتعاون مع المدرسة بمدرسيها وهيئتها التربوية، وطالب الاستاذ اسعد طه بتشجيع الانشطة اللا منهجية بين طلابنا لما لهذه الانشطة من فائدة فكرية وثقافية وتعليمية.
وبدوره تسائل خالد عارف عما حققته اللقاءات التربوية التي عقدت في الماضي معتبرا ان المشكلة واضحة جزء منها تتحمله الانروا من بعض المشرفين على الانروا وبعض المدرسين وهناك تقصير من بعض الاهل والمجالس وهناك مسؤولية على مدير الانروا في لبنان وعلى الفصائل دون استثناء وكذلك مدير المدرسة الجميع يتحمل المسؤولية، ودعا العارف الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية في صيدا الى اجتماع من أجل العملية التربوية ولمناقشة الجانب الذي تتحمله وتمنى العارف على لمدراء والمعلمين بعقد جلسة لتدارس العملية التربوية والمهام الملقاة عليهم.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919597946
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة