صيدا سيتي

عامٌ مضى ... حبٌّ وثورة !.. عن رواتب موظفي "الأونروا" في لبنان.. في ظل الأزمة الرئيس السنيورة: الوضع في لبنان لم يعد يحتمل .. والرئيس سعد الحريري يقول انه لا يستطيع ان يؤلف حكومة إذا لم يكن جميع عناصرها من المستقلين أسامة سعد يلتقي تجمع شباب المساجد في صيدا‎ البزري: إنتخابات المحامين عكست حقيقة الرأي العام اللبناني وكانت مرآة صادقة له ما هو نوع الألم الّذي تريده؟ (بقلم نهلا محمود العبد) حفل تدرج أحزمة لطلاب فريق نادي كاراتيه مسجد ومجمع سيدنا علي بن أبي طالب/ الفيلات‎ أسامة سعد: نؤيد الثورة الشبابيّة والشعبية حتى النهاية، وصيدا مفتوحة لجميع اللبنانيين مركز ألوان يختتم مشروع الشباب باحتفال فني ورياضي في عين الحلوة صيدا اجتازت قطوع "البوسطة" .. فهل يجتاز حراكها التداعيات! - صورتان خلي عينك عالسكري مع المركز التخصصي CDC في صيدا - أسعار مخفضة تفوق نسبة 50% يمكنك الأن ب 16 ساعة فقط وبدوامات تختارها بنفسك أن تكتسب خبرة عملية على برامج محاسبية مع شهادتين مصدقتين شو في بعد أحلى من هيك!! لحقوا حالكون سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين سيتي تاكسي CITY TAXI: توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية - توصيل من وإلى المطار - نقل طلاب وموظفين للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة إذا دقت علقت للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟

المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة تقيم ملتقى: الرياضة الفلسطينية في لبنان - 7 صور

رياضة صيدا سيتي - السبت 10 شباط 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقدت المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في قاعة بلدية صيدا، يوم الجمعة 9/2/2018، ملتقى رياضي فلسطيني بعنوان “الرياضة الفلسطينية في لبنان والسبيل الى الإبداع”، وقد شارك فيه نخبة متميزة من الشخصيات الرياضية والإدارية الفلسطينية، تخلله وقفة تضامنية مع القدس ورفضاً لقرار ترامب (الاعتراف بالقدس عاصمة “إسرائيل” ونقل السفارة الأميركية الى القدس) وعرض فيديو بعنوان القدس عاصمة فلسطين.
وتوزعت أعمال الملتقى على ثلاث جلسات، على مدى يوم كامل، وتناولت واقع الرياضة الفلسطينية في لبنان وسبل تطويرها، وحاول المشاركون الخروج برؤية استشرافية وتوصيات للعمل عليها بما يخدم تطوير الرياضة في أوساط اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وتحقيقها فعالية ونتائج أفضل.
افتتح مدير المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة أ. خليل العلي، الملتقى الرياضي، حيث أكد بان الملتقى اليوم هو ومناقشة كل السبل والطرق والاهداف التي ترتقي بالتطوير الرياضي والاستفادة من وجود الكوادر الرياضية والمثقفين والاعلاميين والمهتمين لوضع النقاط الهامة والعمل بها ضمن رؤية واضحة ومتابعتها حتى نصل الى الافضل ولتكون رياضتنا الفلسطينية في لبنان على طريق الابداع والتألق فالكل معني في عملية التطوير.
ومن ثم كانت كلمة المدير العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة في الشتات أ. خالد عبادي، حيث أثنى على فكرة المؤتمر وشدد على ضرورة دعم الرياضي الفلسطيني في كل الألعاب، وأكد على اكد على الاستمرار باعادة بناء الجسم الرياضي والاداري الصحيح للاندية الفلسطينية العاملة في لبنان بشكل يتناسب مع دورها الريادي في حماية شبابنا الفلسطيني بعيداً عن التحاصص التنظيمي ووفق قانون موحد يطبق على الجميع تقدم الاندية واجباتها وتأخذ حقوقها بشكل عادل.
هذا وضمت قائمة المتحدثين: أ. محمد لوباني الإعلامي الرياضي في قناة العربية الفضائية، أ. رائد موعد أمين سر اللجنة الرياضية لأندية صيدا وعين الحلوة، أ. فادي اليماني مدرب نادي النجمة اللبناني السابق، أ. مصطفى خطاب أستاذ تربية رياضية في مدارس الأونروا، د. إسلام صقر مدير مؤسسة أمواج الإعلامية الرياضية ورئيس القسم الرياضي في قناة الأقصى (غزة/فلسطين)، أ. أيمن هواش، رئيس ‏تجمع الاعلاميين الرياضيين الفلسطينيين في لبنان‏.
وتم مناقشة ستة مواضيع موزعة على ثلاث جلسات كانت على الشكل التالي:
الجلسة الأولى أدارها أ. خالد خطاب، وقدم فيها أ. محمد لوباني ورقة بعنوان “تطوير الرياضة الفلسطينية من خلال تعزيز الروابط بين الاتحادات والأندية والتجمعات”، وأ. رائد موعد ورقة بعنوان “الأندية الشعبية واللجان الرياضية وأهميتها في البناء والتطوير “.
الجلسة الثانية أدارها أ. إبراهيم حليحل، وقدم فيها أ. فادي اليماني ورقة بعنوان “التطوير الشامل للرياضي الفلسطيني”، و أ. مصطفى خطاب ورقة بعنوان “مدارس الأونروا واكتشاف المواهب الرياضية” .
الجلسة الثالثة أدارها أ. نمر حوراني، وقدم فيها أ. أيمن هواش ورقة بعنوان “أهمية إعلام المواقع في تطوير الرياضة ونشر الواقع”، ود. إسلام صقر ورقة بعنوان “تجارب إعلامية راجحة في طريق الأندية الناجحة”.
ثم كانت الفقرة الأخيرة حيث تم عرض التوصيات التي نتجت من خلال النقاش بين المشاركين والحضور.
وفي ختام الملتقى، شكر أ. خليل العلي الجميع على المشاركة، مؤكداً على أن المواضيع والأفكار التي تناولتها الجلسات الثلاث كانت حيوية ومفيدة، حيث أطلقت نقاشاً مهماً، وأضاءت على نقاط تستحق المتابعة، وأن المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة ستسعى الى رفع هذه التوصيات الى كل من يعنيه أمر الرياضة الفلسطينية في لبنان. 

@ المصدر/ قسم الإعلام في المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917777934
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة