صيدا سيتي

عرض مطعم C La Vie الأقوى من الاثنين إلى الجمعة في صيدا اضراب عام في عين الحلوة: وحرق العلمين الاميركي والاسرائيلي.. رفضا لمؤتمر البحرين الاقتصادي - 29 صورة المريضة حنان حليحل بحاجة إلى وحدتين دم O+ للضرورة في مستشفى صيدا الحكومي إضراب في مخيمي المية ومية وعين الحلوة وتحركات احتجاجية رفضا لصفقة القرن ومؤتمر البحرين جريحة في حادث سير على أوتوستراد الرميلة الدفاع المدني سحب جثة مواطنة قضت جراء حادث سير في البربارة الشهاب: أفضل الأساليب لنشر البرغش ورواجه وازدهاره في صيدا؟ نجاة شاب لبناني في حادث سير مروع في فنزويلا الفساد القضائي: المحامية «الخارقة» شبكة تزوير واختلاس في «ضمان الأشرفية» أكثر من 500 طالب في الجامعة اللبنانية قبلت طلباتهم في الخارج يتعلّق مصيرهم بالإضراب قضية «اللبنانية» إلى الحل؟ التبنّي في لبنان إتجار بالبشر شراء الخدمات بديلاً عن التوظيف؟ يتّخذ من أحد الفنادق مركزا لترويج الكوكايين المفتي سوسان استقبل وفدا من علماء وخطباء صيدا ومخيماتها: الجمعة سيكون "يوم فلسطين" في المدينة رفضاً لصفقة القرن - 9 صور خذله قلبه في اليوم الثاني من الامتحانات الرسمية... سعيد "سقط أرضاً أمام عينيّ والديه" كوبيش في المية ومية: أكثر من رسالة ومفارقة! - 4 صور القوى الوطنية والاسلامية في صيدا نظمت وقفة رفضا لورشة المنامة العثور على قذيفة هاون في منطقة الواسطة قرب الخرايب الزهراني

المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة تقيم ملتقى: الرياضة الفلسطينية في لبنان - 7 صور

رياضة صيدا سيتي - السبت 10 شباط 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقدت المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في قاعة بلدية صيدا، يوم الجمعة 9/2/2018، ملتقى رياضي فلسطيني بعنوان “الرياضة الفلسطينية في لبنان والسبيل الى الإبداع”، وقد شارك فيه نخبة متميزة من الشخصيات الرياضية والإدارية الفلسطينية، تخلله وقفة تضامنية مع القدس ورفضاً لقرار ترامب (الاعتراف بالقدس عاصمة “إسرائيل” ونقل السفارة الأميركية الى القدس) وعرض فيديو بعنوان القدس عاصمة فلسطين.
وتوزعت أعمال الملتقى على ثلاث جلسات، على مدى يوم كامل، وتناولت واقع الرياضة الفلسطينية في لبنان وسبل تطويرها، وحاول المشاركون الخروج برؤية استشرافية وتوصيات للعمل عليها بما يخدم تطوير الرياضة في أوساط اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وتحقيقها فعالية ونتائج أفضل.
افتتح مدير المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة أ. خليل العلي، الملتقى الرياضي، حيث أكد بان الملتقى اليوم هو ومناقشة كل السبل والطرق والاهداف التي ترتقي بالتطوير الرياضي والاستفادة من وجود الكوادر الرياضية والمثقفين والاعلاميين والمهتمين لوضع النقاط الهامة والعمل بها ضمن رؤية واضحة ومتابعتها حتى نصل الى الافضل ولتكون رياضتنا الفلسطينية في لبنان على طريق الابداع والتألق فالكل معني في عملية التطوير.
ومن ثم كانت كلمة المدير العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة في الشتات أ. خالد عبادي، حيث أثنى على فكرة المؤتمر وشدد على ضرورة دعم الرياضي الفلسطيني في كل الألعاب، وأكد على اكد على الاستمرار باعادة بناء الجسم الرياضي والاداري الصحيح للاندية الفلسطينية العاملة في لبنان بشكل يتناسب مع دورها الريادي في حماية شبابنا الفلسطيني بعيداً عن التحاصص التنظيمي ووفق قانون موحد يطبق على الجميع تقدم الاندية واجباتها وتأخذ حقوقها بشكل عادل.
هذا وضمت قائمة المتحدثين: أ. محمد لوباني الإعلامي الرياضي في قناة العربية الفضائية، أ. رائد موعد أمين سر اللجنة الرياضية لأندية صيدا وعين الحلوة، أ. فادي اليماني مدرب نادي النجمة اللبناني السابق، أ. مصطفى خطاب أستاذ تربية رياضية في مدارس الأونروا، د. إسلام صقر مدير مؤسسة أمواج الإعلامية الرياضية ورئيس القسم الرياضي في قناة الأقصى (غزة/فلسطين)، أ. أيمن هواش، رئيس ‏تجمع الاعلاميين الرياضيين الفلسطينيين في لبنان‏.
وتم مناقشة ستة مواضيع موزعة على ثلاث جلسات كانت على الشكل التالي:
الجلسة الأولى أدارها أ. خالد خطاب، وقدم فيها أ. محمد لوباني ورقة بعنوان “تطوير الرياضة الفلسطينية من خلال تعزيز الروابط بين الاتحادات والأندية والتجمعات”، وأ. رائد موعد ورقة بعنوان “الأندية الشعبية واللجان الرياضية وأهميتها في البناء والتطوير “.
الجلسة الثانية أدارها أ. إبراهيم حليحل، وقدم فيها أ. فادي اليماني ورقة بعنوان “التطوير الشامل للرياضي الفلسطيني”، و أ. مصطفى خطاب ورقة بعنوان “مدارس الأونروا واكتشاف المواهب الرياضية” .
الجلسة الثالثة أدارها أ. نمر حوراني، وقدم فيها أ. أيمن هواش ورقة بعنوان “أهمية إعلام المواقع في تطوير الرياضة ونشر الواقع”، ود. إسلام صقر ورقة بعنوان “تجارب إعلامية راجحة في طريق الأندية الناجحة”.
ثم كانت الفقرة الأخيرة حيث تم عرض التوصيات التي نتجت من خلال النقاش بين المشاركين والحضور.
وفي ختام الملتقى، شكر أ. خليل العلي الجميع على المشاركة، مؤكداً على أن المواضيع والأفكار التي تناولتها الجلسات الثلاث كانت حيوية ومفيدة، حيث أطلقت نقاشاً مهماً، وأضاءت على نقاط تستحق المتابعة، وأن المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة ستسعى الى رفع هذه التوصيات الى كل من يعنيه أمر الرياضة الفلسطينية في لبنان. 

@ المصدر/ قسم الإعلام في المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 903034986
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة