صفحة عقارات صيدا سيتي
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
ألوان وألحان مركز لتعليم الرسم والعزف على البيانو بالإضافة إلى تلوين تحف من السيراميك - 57 صورة للإيجار شقة طابق ثاني مساحة 200 متر مربع في بناية خاصة - آخر تعمير حارة صيدا مركز اشبيليا الثقافي - صيدا قدم عرضا خاصا لفيلم "يا عمري" وحوار مع مخرجه هادي زكاك بحضور بهية الحريري - 14 صورة المحكمة العسكرية تحاكم رقيبا بجريمة قتل زوجته وعشيقها أبو عرب تفقد مخيم المية ومية: للجهوزية وتحقيق الأمن الكامل للأهالي روتارأكت صيدا أقام "bake sale‏" ونشاطا بيئيا في سبوت صيدا - 29 صورة الإعلان من سراي صيدا عن صدور أول مجموعة سندات لبيوت التعمير بعد انتظار دام ستة عقود - 28 صورة التواصل مع الجمهور وتعزيز الثقة بالنفس مع سفير الإعلام العربي في لبنان الصحافي زكريا فحام إمرأة لا يمكنها فتح يديها بسبب استخدام الهاتف بكثرة + فيديو وزارة الثقافة أعلنت عن بدء قبول طلبات الترشح للمشاركة في بينالي البندقية اللواء أبو عرب يلتقي وفد الجهاد الإسلامي في مكتبه بعين الحلوة - 3 صور شبكة المؤسسات التربوية في لبنان تطلق سلسلة كتب للتربية الإسلامية - 7 صور أسامة سعد يستقبل وفدا من الجمعية اللبنانية لمرضى التصلب اللويحي ومدير أكاديمية رفيق يونس - 4 صور ابتكار ضمادة تراقب نوم المرضى توقف أساتذة العلوم الاقتصادية -1 عن التدريس استنكارا للتعرض لمديرها لماذا تزيد حاسة الشم عند الحوامل؟ وكيف يتغلبن عليها؟ شاب مفقود من بلدة عين الذهب العكارية الدفاع المدني: سحب زورق لصيد الأسماك في صور إطلاق مهرجان تيرو الفني الدولي في المسرح الوطني اللبناني - 5 صور كهرباء لبنان: عزل الباخرة فاطمة غول من أجل فصل إسراء سلطان
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةWorld Gym: Opening Soon In Saidaمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة تقيم ملتقى: الرياضة الفلسطينية في لبنان - 7 صور

رياضة وكشافة صيدا سيتي - السبت 10 شباط 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقدت المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في قاعة بلدية صيدا، يوم الجمعة 9/2/2018، ملتقى رياضي فلسطيني بعنوان “الرياضة الفلسطينية في لبنان والسبيل الى الإبداع”، وقد شارك فيه نخبة متميزة من الشخصيات الرياضية والإدارية الفلسطينية، تخلله وقفة تضامنية مع القدس ورفضاً لقرار ترامب (الاعتراف بالقدس عاصمة “إسرائيل” ونقل السفارة الأميركية الى القدس) وعرض فيديو بعنوان القدس عاصمة فلسطين.
وتوزعت أعمال الملتقى على ثلاث جلسات، على مدى يوم كامل، وتناولت واقع الرياضة الفلسطينية في لبنان وسبل تطويرها، وحاول المشاركون الخروج برؤية استشرافية وتوصيات للعمل عليها بما يخدم تطوير الرياضة في أوساط اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وتحقيقها فعالية ونتائج أفضل.
افتتح مدير المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة أ. خليل العلي، الملتقى الرياضي، حيث أكد بان الملتقى اليوم هو ومناقشة كل السبل والطرق والاهداف التي ترتقي بالتطوير الرياضي والاستفادة من وجود الكوادر الرياضية والمثقفين والاعلاميين والمهتمين لوضع النقاط الهامة والعمل بها ضمن رؤية واضحة ومتابعتها حتى نصل الى الافضل ولتكون رياضتنا الفلسطينية في لبنان على طريق الابداع والتألق فالكل معني في عملية التطوير.
ومن ثم كانت كلمة المدير العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة في الشتات أ. خالد عبادي، حيث أثنى على فكرة المؤتمر وشدد على ضرورة دعم الرياضي الفلسطيني في كل الألعاب، وأكد على اكد على الاستمرار باعادة بناء الجسم الرياضي والاداري الصحيح للاندية الفلسطينية العاملة في لبنان بشكل يتناسب مع دورها الريادي في حماية شبابنا الفلسطيني بعيداً عن التحاصص التنظيمي ووفق قانون موحد يطبق على الجميع تقدم الاندية واجباتها وتأخذ حقوقها بشكل عادل.
هذا وضمت قائمة المتحدثين: أ. محمد لوباني الإعلامي الرياضي في قناة العربية الفضائية، أ. رائد موعد أمين سر اللجنة الرياضية لأندية صيدا وعين الحلوة، أ. فادي اليماني مدرب نادي النجمة اللبناني السابق، أ. مصطفى خطاب أستاذ تربية رياضية في مدارس الأونروا، د. إسلام صقر مدير مؤسسة أمواج الإعلامية الرياضية ورئيس القسم الرياضي في قناة الأقصى (غزة/فلسطين)، أ. أيمن هواش، رئيس ‏تجمع الاعلاميين الرياضيين الفلسطينيين في لبنان‏.
وتم مناقشة ستة مواضيع موزعة على ثلاث جلسات كانت على الشكل التالي:
الجلسة الأولى أدارها أ. خالد خطاب، وقدم فيها أ. محمد لوباني ورقة بعنوان “تطوير الرياضة الفلسطينية من خلال تعزيز الروابط بين الاتحادات والأندية والتجمعات”، وأ. رائد موعد ورقة بعنوان “الأندية الشعبية واللجان الرياضية وأهميتها في البناء والتطوير “.
الجلسة الثانية أدارها أ. إبراهيم حليحل، وقدم فيها أ. فادي اليماني ورقة بعنوان “التطوير الشامل للرياضي الفلسطيني”، و أ. مصطفى خطاب ورقة بعنوان “مدارس الأونروا واكتشاف المواهب الرياضية” .
الجلسة الثالثة أدارها أ. نمر حوراني، وقدم فيها أ. أيمن هواش ورقة بعنوان “أهمية إعلام المواقع في تطوير الرياضة ونشر الواقع”، ود. إسلام صقر ورقة بعنوان “تجارب إعلامية راجحة في طريق الأندية الناجحة”.
ثم كانت الفقرة الأخيرة حيث تم عرض التوصيات التي نتجت من خلال النقاش بين المشاركين والحضور.
وفي ختام الملتقى، شكر أ. خليل العلي الجميع على المشاركة، مؤكداً على أن المواضيع والأفكار التي تناولتها الجلسات الثلاث كانت حيوية ومفيدة، حيث أطلقت نقاشاً مهماً، وأضاءت على نقاط تستحق المتابعة، وأن المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة ستسعى الى رفع هذه التوصيات الى كل من يعنيه أمر الرياضة الفلسطينية في لبنان. 

@ المصدر/ قسم الإعلام في المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879598936
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة