صيدا سيتي

New ways to cook eggs لماذا اكتسب نظام الكيتو هذه السمعة السيئة؟ "ماستر كارد" تعتزم إضافة 1500 وظيفة في أيرلندا في السنوات الـ 5 القادمة تصفيات اسيا: غزارة الثلاثيات تمنح لبنان فوزاً سهلاً على البحرين سفينة التنقيب عن النفط تصل المياه الإقليمية الثلاثاء مهمة صعبة بانتظارها.. من هي السفيرة الأميركية الجديدة في بيروت؟ إختتام دورة لغة الجسد وتعابير الوجه "قوة التأثير والإقناع" مع المدرب إبراهيم الحريري بلدية صيدا عممت برنامج اللقاء الطارىء غدا حول تداعيات فيروس الكورونا وسبل الوقاية منه نشاط صحي ميداني ضمن فعاليات إحياء الذكرى 45 لاستشهاد المناضل معروف سعد‎ سراي صيدا تتأهب ضد "الكورونا" بعبوات تعقيم! حملة لمراقبي الاقتصاد على صيدليات صيدا والجوار كشفت نفاد الكمامات الصحة العالمية: على العالم أن يتهيأ لاحتمال وباء عالمي جراء كورونا آخر التطوّرات حول فيروس كورونا المستجدّ في العالم المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري يشارك في فعاليات منتدى التواصل الفكري الشبابي العربي جامعة رفيق الحريري تضيء على جوانب مرض الكورونا في محاضرة بعنوان "مرض الكورونا المستجد هل هو أزمة؟" اشكال في مصرف في النبطية انتهى بحصول المودع على مستحقاته كاملة "لقاء التغيير للبنان ديموقراطي" يجمع أحزاباً وقوى إعلان سياسي دعماً للانتفاضة وبناء الدولة وفاة مصمم شخصيات لعبة "ليغو" الشهيرة توقيف الناشط شربل خوري بتهمة القدح والذم بحق باسيل حوت "أوركا" يزور لبنان مجدداً.. 50 متراً فصل بينه وبين زوار عين المريسة! (فيديو)

إبداع جديد يبصر النور في مدارس الإيمان - 34 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إبداع جديد يبصر النور في مدارس الإيمان

المدير كزبر: لغة البرمجة ستكون جزءاً من المناهج في كافّة المراحل

   في نقلة نوعية لمدارس الإيمان في قسم الكمبيوتر والتكنولوجيا ولأوّل مرة في صيدا، أقيم حفل تكريم لروّاد الحداثة والتطوّر الّذين اجتازوا بنجاج جميع فئات مسابقة YouthCan Digital Challenge والتي تمثلّت بعرض مشروع يعتمد على البرمجة والتقنيات الحديثة، العمل الجماعي، وتقديم فكرة المشروع بكآفة مزاياه أمام لجان التحكيم.

   وبهذه المناسبة ، انطلقت صباح السبت في 3 شباط هذا العمل واستهلته، نور دالي بلطة، عريفة الاحتفال بكلمة ترحيبية أشادت فيها بأهمية هذا النشاط المتطوّر في المدرسة، ليبدأ الحفل بعد ذلك بتلاوةٍ عطرة من الذكر الحكيم ألقاها الطالب رائف خشّان من الصّف الثاني الثانوي.

   بعد الاستماع إلى النشيد الوطني اللبناني ونشيد الإيمان، ألقى أستاذ البرمجة نور الدين البركة كلمة اللجنة المنظمة حيث أشاد فيها بعمل الطلاب وحثّهم على الاستمرارية من خلال العلم والتعلم ونقل هذه الرسالة وتوسيع قطر المعرفة التي تُعد أساساً في بناء المستقبل.

   بعد ذلك، ألقى مدير المدرسة الأستاذ كامل كزبر كلمة جامعة هنّأ فيها جميع المشاركين والفائزين بهذه المسابقة التي هي محط إعجاب واعتزاز – بجهود الطلاب – شاكراً حضور الأهل وتشجيعهم كما رحّب بزميله الدكتور محمد حسيب البزري الذي أصّر على حضور هذا الاحتفال الكبير وشكره على دعمه الدائم للتعليم وللتكنولوجيا، والشكر موصول إلى الأيادي التي بذلت جهداً متواصلاً طيلة ثلاثة أشهر من إشراف وتحضير وتتنظيم وتدريب للقيام بهذا العمل الضخم فكلّ الشكر لقسم التكنولوجيا والكمبيوتر ممثّلاً بالأستاذ عبد الودود النقوزي، الأستاذ نور الدين البركة والمعلّمة ميرنا البابا.

   وأكد أن تعليم البرمجة سوف تكون جزءاً من المناهج في مدارس الإيمان وسوف يعمم على كافة المراحل.

   والجدير بالذكر، أنّه تمّ تكريم الأساتذة والمتطوعين خريجي المدرسة والجامعات، الّذين شكلوا نواة التعليم وبذلوا جهداً في تقييم أعمال الطلاب، كما تمّ تكريم جميع الطلاب والطالبات بعد الاستماع لكلمة الطلاب التي ألقاها الطالب عبد الله إسماعيل من الصف الثاني الثانوي معبّراً فيها عن شكره لأصحاب العمل الدّؤوب لإتمام هذا العمل والإدارة الكريمة لإتاحة فرصة عنوانها التعلم والرّقي للمستقبل.

   وفي نهاية الاحتفال، أعلنت النتائج أمام الحضور حيث وزّعت الجوائز الماليّة على الشكل التالي:

   - المركز الأول:Phoenix  حصد جائزة بقيمة مليون ليرة لبنانية.      

   - المركز الثاني:G4TT  حصد جائزة بقيمة 750 ألف ليرة لبنانية.

   - المركز الثالث:BMS Brainers  حصد جائزة بقيمة 500 ألف ليرة لبنانية.

   كما نالت الطالبتين ريم عمورة ونفيسة سنتينا من الصف الثالث ثانوي منحة بقيمة 50%  قدّمتها جامعة رفيق الحريري وذلك لتميزهما في هذه المسابقة.

   كما وزعت جوائز مالية أخرى على الفرق الأوائل عن كل فئة بالإضافة  إلى دروع تكريميّة تحت عنوان “Best of”.

   وفي نهاية الحفل، خيّم على قاعة رياض الصلح أجواء الفرح والفخر بالمشاريع الّتي قُدِّمت. 

@ المصدر/ مدارس الإيمان 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924915138
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة