صيدا سيتي

بشرى سارة من ادارة مدرسة صيدا المتوسطة المختلطة الرسمية - القناية اجتماع في المنطقة التربوية جنوبا مع مديري المدارس الرسمية في صيدا امن دخول 1435 تلميذا فلسطينيا مستشفى الهمشري: جاهزون لإجراء فحوصات الـpcr على جميع الأراضي اللبنانية ركن سيارته في صيدا ولم يجدها صباحا مدرسة الدوحة صيدا نفت وجود اصابتين بين الاساتذة اصابتان في معهد العلوم الاجتماعية صيدا ومدير كلية الاداب 5 ينفي وجود اصابات بهية الحريري: كتلة المستقبل لن تسير بقانون العفو بصيغته المطروحة في جلسة الغد أسامة سعد يبحث الأوضاع الصحية مع رئيس بلدية صيدا ويلتقي وفدا من جامعة الجنان جزيرة صيدا تنافس قلعتها على الطابع الأميري! الجماعة الاسلامية وهيئة علماء المسلمين يلتقيان أهالي موقوفي أحداث عبرا بلدية مجدليون : 5 اصابات جديدة بالفيروس وهم تحت المراقبة جمعية الإمام علي بن أبي طالب تستنكر التعرض للأستاذ مطاع مجذوب ومؤسسات الرعاية جريح في حادث سير على الطريق البحرية في صيدا تحويل المراجعات في دائرة تنفيذ قصر عدل صيدا الى مكتب امانة سر القاضي مزيحم دوريات في صيدا لضبط مخالفات التلاعب بسعر صرف الدولار «كارتيل» المدارس يفرض أجندته على البرلمان: مجلس النواب «معجوق» بدعم التعليم الخاص! المستشفيات نحو تسعير الدولار بـ 4000 ليرة؟ إصابات لبنان اليومية بين الأعلى عالمياً إقفال ثانوية الإيمان في صيدا للتعقيم حتى صباح الاثنين في 5 تشرين الاول المقبل أحمد أديب المرضعة في ذمة الله أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 29 ايلول 2020

إبداع جديد يبصر النور في مدارس الإيمان - 34 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إبداع جديد يبصر النور في مدارس الإيمان

المدير كزبر: لغة البرمجة ستكون جزءاً من المناهج في كافّة المراحل

   في نقلة نوعية لمدارس الإيمان في قسم الكمبيوتر والتكنولوجيا ولأوّل مرة في صيدا، أقيم حفل تكريم لروّاد الحداثة والتطوّر الّذين اجتازوا بنجاج جميع فئات مسابقة YouthCan Digital Challenge والتي تمثلّت بعرض مشروع يعتمد على البرمجة والتقنيات الحديثة، العمل الجماعي، وتقديم فكرة المشروع بكآفة مزاياه أمام لجان التحكيم.

   وبهذه المناسبة ، انطلقت صباح السبت في 3 شباط هذا العمل واستهلته، نور دالي بلطة، عريفة الاحتفال بكلمة ترحيبية أشادت فيها بأهمية هذا النشاط المتطوّر في المدرسة، ليبدأ الحفل بعد ذلك بتلاوةٍ عطرة من الذكر الحكيم ألقاها الطالب رائف خشّان من الصّف الثاني الثانوي.

   بعد الاستماع إلى النشيد الوطني اللبناني ونشيد الإيمان، ألقى أستاذ البرمجة نور الدين البركة كلمة اللجنة المنظمة حيث أشاد فيها بعمل الطلاب وحثّهم على الاستمرارية من خلال العلم والتعلم ونقل هذه الرسالة وتوسيع قطر المعرفة التي تُعد أساساً في بناء المستقبل.

   بعد ذلك، ألقى مدير المدرسة الأستاذ كامل كزبر كلمة جامعة هنّأ فيها جميع المشاركين والفائزين بهذه المسابقة التي هي محط إعجاب واعتزاز – بجهود الطلاب – شاكراً حضور الأهل وتشجيعهم كما رحّب بزميله الدكتور محمد حسيب البزري الذي أصّر على حضور هذا الاحتفال الكبير وشكره على دعمه الدائم للتعليم وللتكنولوجيا، والشكر موصول إلى الأيادي التي بذلت جهداً متواصلاً طيلة ثلاثة أشهر من إشراف وتحضير وتتنظيم وتدريب للقيام بهذا العمل الضخم فكلّ الشكر لقسم التكنولوجيا والكمبيوتر ممثّلاً بالأستاذ عبد الودود النقوزي، الأستاذ نور الدين البركة والمعلّمة ميرنا البابا.

   وأكد أن تعليم البرمجة سوف تكون جزءاً من المناهج في مدارس الإيمان وسوف يعمم على كافة المراحل.

   والجدير بالذكر، أنّه تمّ تكريم الأساتذة والمتطوعين خريجي المدرسة والجامعات، الّذين شكلوا نواة التعليم وبذلوا جهداً في تقييم أعمال الطلاب، كما تمّ تكريم جميع الطلاب والطالبات بعد الاستماع لكلمة الطلاب التي ألقاها الطالب عبد الله إسماعيل من الصف الثاني الثانوي معبّراً فيها عن شكره لأصحاب العمل الدّؤوب لإتمام هذا العمل والإدارة الكريمة لإتاحة فرصة عنوانها التعلم والرّقي للمستقبل.

   وفي نهاية الاحتفال، أعلنت النتائج أمام الحضور حيث وزّعت الجوائز الماليّة على الشكل التالي:

   - المركز الأول:Phoenix  حصد جائزة بقيمة مليون ليرة لبنانية.      

   - المركز الثاني:G4TT  حصد جائزة بقيمة 750 ألف ليرة لبنانية.

   - المركز الثالث:BMS Brainers  حصد جائزة بقيمة 500 ألف ليرة لبنانية.

   كما نالت الطالبتين ريم عمورة ونفيسة سنتينا من الصف الثالث ثانوي منحة بقيمة 50%  قدّمتها جامعة رفيق الحريري وذلك لتميزهما في هذه المسابقة.

   كما وزعت جوائز مالية أخرى على الفرق الأوائل عن كل فئة بالإضافة  إلى دروع تكريميّة تحت عنوان “Best of”.

   وفي نهاية الحفل، خيّم على قاعة رياض الصلح أجواء الفرح والفخر بالمشاريع الّتي قُدِّمت. 

@ المصدر/ مدارس الإيمان 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940739344
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة