صيدا سيتي

حملة لمراقبي الاقتصاد على صيدليات صيدا والجوار كشفت نفاد الكمامات الصحة العالمية: على العالم أن يتهيأ لاحتمال وباء عالمي جراء كورونا آخر التطوّرات حول فيروس كورونا المستجدّ في العالم المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري يشارك في فعاليات منتدى التواصل الفكري الشبابي العربي جامعة رفيق الحريري تضيء على جوانب مرض الكورونا في محاضرة بعنوان "مرض الكورونا المستجد هل هو أزمة؟" اشكال في مصرف في النبطية انتهى بحصول المودع على مستحقاته كاملة "لقاء التغيير للبنان ديموقراطي" يجمع أحزاباً وقوى إعلان سياسي دعماً للانتفاضة وبناء الدولة وفاة مصمم شخصيات لعبة "ليغو" الشهيرة توقيف الناشط شربل خوري بتهمة القدح والذم بحق باسيل حوت "أوركا" يزور لبنان مجدداً.. 50 متراً فصل بينه وبين زوار عين المريسة! (فيديو) إخبار حول مخالفات تتعلق بالضريبة على القيمة المضافة اشكال في فرع مصرف في انطلياس على خلفية قيمة سحب الاموال حراك المتعاقدين: لا امتحانات رسمية قبل دفع مستحقات التعليم للمتعاقدين أسامة سعد يستقبل الشيخ أحمد شيخو على رأس وفد دعوة من بلدية صيدا للقاء طارىء توافر الخبز بشكل طبيعي في صيدا انواع الكمامات ... انواعها والفعال منها إلى اللبنانيين.. أين يمكن إجراء فحص الـ "كورونا"؟ هل تنجح المساعي الفلسطينية بعقد اجتماع موسع جامع لمواجهة "صفقة القرن"؟ "ثورة الجياع" في صيدا... مسيرة مطلبية جابت شوارع المدينة (صور وفيديو)

حزب الشعب الفلسطيني يحي ذكرى تأسيسه بتنظيم لقاء تضامناً مع الأسرى - 18 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 05 شباط 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إحياءً للذكرى الـ 36 لإعادة التأسيس،نظم حزب الشعب الفلسطيني في صيدا لقاءً جماهيرياً حاشداً في مخيم عين الحلوة،ملعب الشهيد ابو جهاد الوزير، قيادة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية واللبنانية في صيدا،واعضاء من اللجان والإتحادات الشعبية والنقابية والنسائية والشبابية،وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والأهلي وشخصيات ووجهاء اعتبارية ووطنية،وحشد من أبناء المخيم،حيث تخلل اللقاء عدة كلمات من وحي المناسبة :- 
كلمة القوى والاحزاب اللبنانية 
القى  محمد ظاهر "ابو مصطفى"عضو المكتب السياسي للتنظيم الشعب الناصري،كلمة القوى الوطنية اللبنانية،وجه فيها التحية الى حزب الشعب الفلسطيني بمناسبة إعادة تأسيسه،وحيا الشعب الفلسطيني المنتفض في فلسطين المحتلة،وأكد على أن الاسرى لا يمكن أن يتحرروا إلا بتحرير الارض والتحرير لا يمكن أن يتم إلا بالمقاومة بكل اشكالها بما فيها الكفاح المسلح،واستنكر ظاهر الصمت العربي تجاه العدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال الصهيوني،وقال أن بعض الدول العربية متواطئة مع الإدارة الامريكية ومع العدو الصهيوني لتصفية القضية الفلسطينية لتمرير ما يسمى بصفقة القرن. 
وحول القدس قال ظاهر بأن مصير القدس يحدده الشعب الفلسطيني وقيادته،وليس ترامب أو غيره،نحن وكل الشرفاء والاحرار في العالم لا نرى القدس إلا عاصمة أبدية لفلسطين ،وهي كانت عربية وستبقى عربية،ولن تغير ذلك قرارات ترامب وقرارات العدو الصهيوني التهويدية. 
كلمة منظمة التحرير الفلسطينية 
والقى كلمة منظمة التحرير الفلسطينية العميد ماهر شبايطة "ابو الطاهر" أمين سر حركة فتح في منطقة صيدا، قال فيها: 
نقف اليوم لنحي ذكرى إعادة تأسيس حزب الشعب الفلسطيني،الحزب المنبثق من الشعب الفلسطيني،الحزب الذي قدم الشهداء في سبيل القضية الفلسطينية،حزب منظمة التحرير الفلسطينية،الذي شكل ركن اساسياً في النضال الفلسطيني على مدى ستة وثلاثين عاماً من إعادة تأسيسه،لقيادته ورفاقه التحية متمنين أن نحتفل بالمناسبة المجيدة في العام القادم في القدس عاصمة الدولة الفلسطينية الأبدية وهي  محررة من رجس الاحتلال الصهيوني. 
واكد ابو الطاهر أن الشعب الفلسطيني لا يتطلع لغير الحق والحرية،ولا يحمل في ثقافته ومعتقداته وقيمه الاخلاقية والحضارية التاريخية أية ضغينة لأحد،فهو في نضاله الوطني لا يسعى لغير السلام العادل والشامل  عبر قيام دولته المستقلة الحرة وعاصمتها القدس،ويتطلع إلى سلام ينعم به كل شعوب المنطقة. 
ورفض شبايطه قرار ترامب حول القدس مؤكداً بأن لا سلام بدون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة،مؤكداً بأن العنصرية وأوهام العرق والتفوق هي التي تقف خلف هذه القرار الأمريكي الجائر حول القدس،وأن هذه القرار جعل من الولايات المتحدة خصماً مباشراً وجزء من المشكلة لا جزئاً من الحل بل أكثر من ذلك،وأن طاقم الإدارة الامريكية الراهن العنصري هي العقبة في طريق السلام. 
وأكد شبايطه بأن شعبنا صامد على أرضه،وأنه مستمر في المقاومة حتى دحر الاحتلال وتحرير الاسرى وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وتحقيق العودة للاجئين الفلسطينيين وفق القرار الدولي 194. 
ودعا شبايطه إلى تضامن  دولي وعربي واسلامي مع الشعب الفلسطيني وتأمين مقومات صموده،كما أكد على ضرورة  إنجاز الوفاق الداخلي بانهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية. 
وختم ابو الطاهر كلمته قائلاً: شعبنا العظيم يرد على ترامب في القدس وهو يخوض معركة القدس العربية والفلسطينية والإسلامية،واستطرد قائلاً  إن من لا قدس له لا عقيدة له... ومن لا عقيدة له لا وطن له ولا قضية .. ومن ليست القدس قضيته فإنه من توأم الشؤم والخراب. 
كلمة حزب الشعب الفلسطيني 
وخُتم اللقاء التضامني بكلمة الحزب التي القاها حسن سرحان "أبو ربيع " عضو لجنة الاقليم ومسؤول الكتلة العمالية التقدمية في لبنان،والتي جاء فيها : 
     نلتقي اليوم لنحي المناسبة المجيدة الذكرى36  لإعادة تأسيس حزبنا حزب الشعب الفلسطيني، نقف واياكم اليوم لنجدد الوفاء ، متضامنين مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي الصهيوني البغيض،مؤكدين لهم ان قضيتهم في قلوبنا وفي وجداننا،وهي في اولويات برامج الكفاح الوطني بالنسبة لنا في حزب الشعب الفلسطيني،وهي ركنٌ أساسي من أركان الحل للصراع مع العدو الاسرائيلي الصهيوني . 
بهذه المناسبة الوطنية المجيدة نوجه لهم اسمى التحيات الكفاحية،وعل سبيل الذكر لا الحصر، الرفيق باسم الخندقجي عضو اللجنة لمركزية لحزبنا،و نوجه بتحية فخر واعتزار إلى الأسيرات وعلى رائسهم الاسيرة اسراء جعابيص التي تعاني وضعاً صحياً محرجاً بسبب الاهمال الصحي من قبل إدارة سجون الاحتلال الصهيوني،كما نوجه تحية إلى الاسرى الأطفال العظام الذين أرعبوا الاحتلال بشجاعتهم التي قل نظيرها وفي مقدمتهم رمز الطفولة المقاومة عهد التميمي. 
الحضور الكريم 
ان الظروف القاسية والصعبة التي يعاني منها الاسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي الصهيوني،وحرمانهم من أبسط الحقوق الإنسانية وممارسة أقصى أشكال التغذيب الجسدي و النفسي ،مع التزايد المستمر لعدد الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال،ومن بينهم قادة سياسين، تفرض علينا اتخاذ كافة الخطوات المناسبة وعلى كافة الاصعدة وبخاصة تلك المتعلقة بتعبئة طاقات جماهيرنا الفلسطينية العربية والدولية والمنظمات والهيئات الحقوقية المختصة والمتعلقة بحقوق الانسان التي ينتهكها العدو الاسرائيلي في فلسطين ولتلسيط الضوء على هذه القضية كأكبر واعظم قضية انسانية في هذا العصر الحديث،وبإعتبارهم جنود حرية وجزء اصيل من المجتمع الفلسطيني.كان لهم ومازال اسهامات وعلامات بارزة في مسيرة النضال الوطني من اجل العودة والحرية والاستقلال الوطني،وكذلك في العملية التنموية والانتاجية،وانطلاقاً من ذلك فإننا ندعو إلى تدويل قضيتهم وطرحها على كل المحافل الدولية لفضح العدو وارغامه على إطلاق سراحهم،كما ندعو لاوسع حملة تضامن شعبي لمناصرتهم وحمايتهم داخل السجون والمعتقلات الإسرائيلية الصهيونية. 
لقد آن الآوان للمجتمع الدولي لأخذ دوره في اعادة الاعتبار القانوني لقضية الاسرى الفلسطينيين باعتبارهم اسرى حرب حسب اتفاقيات جنيف الرابعة،اختطفوا من أراضيهم الفلسطينية، ولا يجوز محاكمتهم امام المحاكم الإسرائيلية،والاستمرار في احتجاز حريتهم خلف قضبان سجون ومعتقلات الاحتلال الصهيوني الغاصب. 
أن الوفاء للاسرى يترجم بالاسراع بتنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية الفلسطينية،الذي ارتكز على وثيقتهم،لانهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية،والشروع فورا بالانتخابات التشريعية والمجلس الوطني الفلسطيني،لتمتين البيت الداخلي لمواجهة المؤامرة التي يخوضانها معاً الولايات المتحدة والعدو الصهيوني لتصفية القضية الفلسطينية،والتي بدأت بسلسلة القرارات التي اتخذتها الإدارة الأمريكية والتي مست بشكل مباشر القدس ومنظمة التحرير الفلسطينية ووكالة الاونروا،في سياق التنفيذ المتدرج لما يسمى بصفقة القرن التصفوية،وهذا يتطلب التوافق فلسطينياً على استراتيجية وطنية،تعزز بالدرجة الاولى صمود شعبنا وخصوصا في القدس،وتفعل المقاومة الشعبية والمقاطعة على المستوى المحلي والعربي والعالمي. 
كما إننا ندعو إلى مواصلة الجهود باتجاه مؤسسات الامم المتحدة واستكمال عملية الانتساب لها وخاصة تلك المتعلقة بالجوانب القانيونية والحقوقية،في إطار الرد على الإنحياز الامريكية وبلطجتها وممارسة الضغط على العدو الصهيوني للالتزام وتنفيذ كافة قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية. 
أيها الحضور الكريم  
أما على صعيد الوضع الفلسطيني في لبنان،فإننا نجدد التزامنا بالموقف الفلسطيني الداعم للاستقرار الأمني والسلم الأهلي للبنان،كما إننا ندعو إلى تفهم كافة القوى السياسية اللبنانية والإقتناع بووجوب إنهاء مآساة الفلسطينين في لبنان،والغاء كل القوانين التي تحرمهم من حقوقهم الأنسانية وفي مقدمتها حق العمل والتملك،في إطار دعم نضال شعبنا الفلسطيني من أجل تحقيق أهدافة الوطنية المتمثلة بالعودة والتحرر والاستقلال . 
أما على صعيد مخيم عين الحلوه،فان الحفاظ على أمنه واستقراره مسألة وطنية في غاية الأهمية من أجل الحفاظ على قضية اللاجئين الفلسطينين لما يمثل هذه المخيم في العميلة الكفاحية ضد العدو الاسرائيلي،لذا مطلوب من كافة القوى القيام بدورها وبواجباتها لاستدامة استقراره الامنية،والاجتماعي،كما ندعو إلى الاقلاع عن إطلاق النار في الهواء للابتهاج في المناسبات المتنوعة،باعتبار أن ذلك يهدد أمن المخيم ويؤدي إلى إقلاق راحة أهلنا وخاصة الاطفال،كما يؤنب الجوار اللبناني وأجهزة الدولة العسكرية والأمنية على المخيم. 

@ المصدر/ المكتب الاعلامي لحزب الشعب الفلسطيني- لبنان 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924882696
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة