صيدا سيتي

مستديرة ايليا في صيدا تحتضن المزيد من المتظاهرين الاحتفال بعروسين في موقع الاعتصام على أوتوستراد الجية قطع طريق مغدوشة صيدا بالاتربة بالاتجاهين رئيس بلدية حارة صيدا حول ازالة صورة بري: الرئيس خط احمر لا يمكن تجاوزه رابطة موظفي الادارة: تمديد الإضراب العام في كافة الإدارات والمؤسسات تحية وطنية من أعماق حديقة صيدون المائية البزري: أي ورقة إصلاحية لا تشمل إسترداد المال العام ومكافحة الفساد وفتح الملفات لا تعنينا البطل الصيداوي "ربيع السقا" يقاوم على طريقته الخاصة، ويكسر الرقم القياسي برفعه 460 كيلو غراماً في بطولة ألمانيا للقوة البدنية - 5 صور جريحان في حادث سير بشارع رياض الصلح بصيدا السعودي ينوه بجهوزية فرق بلدية صيدا ويستقبل زواره يوم غد الإثنين في القصر البلدي الطريق الرئيسي في شارع رياض الصلح في صيدا مقفلة استمرار اقفال دوار ايليا في صيدا وقطع طريق سينيق بالعوائق حزب الله ولجنة دعم المقاومة في فلسطين نظما يوما صحيا مجانيا في مخيمات صيدا بذكرى انطلاقة إنتفاضة الأقصى - 9 صور اليكم حال طريق صيدا - بيروت روكز يفجرها.. هل يشارك بالتظاهرات؟ استقالة الحريري حاضرة.. إليكم ما يجري خلف الأبواب المغلقة سعر صرف الليرة سينخفض.. خبير اقتصادي يدق ناقوس الخطر جمعية المصارف: أبواب المصارف ستبقى مقفلة يوم الإثنين في 21 تشرين الأول مسيرة في مخيم عين الحلوة ابتهاجا باستقالة وزير العمل إصابة واحدة نتيجة إنزلاق دراجة كهربائية

"كيف سننتخب بالقانون النسبي" محاكاة افتراضية للعملية الانتخابية نظمها المستقبل - الجنوب بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ناومان من اجل الحرية - 8 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شهد مقر منسقية تيار المستقبل في الجنوب في عمارة المقاصد في صيدا محاكاة افتراضية  للعملية الانتخابية في دائرة صيدا – جزين وفق القانون النسبي وذلك خلال اللقاء الذي نظمته المنسقية بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ناومان من اجل الحرية تحت عنوان " كيف سننتخب بالقانون النسبي " حيث تحولت قاعة المحاضرات الى مركز اقتراع ووزعت اللوائح على الحاضرين الذين قاموا بالتصويت ومن ثم جرت عملية فرز الاصوات واصدار النتائج ..

وسبق ذلك شرح مفصل حول العملية الانتخابية وفق القانون النسبي قدمه المحلل في مكتب العلاقات الدولية لدولة الرئيس سعد الحريري ابراهيم الجوهري وشارك في اللقاء فعاليات اهلية واجتماعية وممثلون عن مؤسسة فريدريش ناومان من اجل الحرية ومختلف اعضاء مصالح ومكاتب ولجان احياء التيار في صيدا ..

استهل اللقاء بكلمة ترحيبية من منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود الذي اكد على اهمية هذا اللقاء من اجل فهم تفاصيل العملية الانتخابية والاقتراع بشكل صحيح وفق القانون النسبي ..

بعد ذلك قدم الجوهري عرضا تفصيليا للقانون النسبي الذي سيتم اعتماده في الانتخابات النيابية المقبلة حيث تم تقسيم لبنان الى 15 دائرة اصغرها دائرة صيدا جزين ..

وعرض الجوهري امام الحاضرين لنماذج عن اللوائح الانتخابية المعتمدة وفق القانون وكيفية الاقتراع الصحيح ومتى يكون الاقتراع خاطئا وكذلك فيما يتعلق بالصوت التفضيلي الذي لا يجوز الا في القضاء ..

وفيما يتعلق بعملية الفرز لفت الجوهري الى انها تتم على مرحلتين : المرحلة الاولى احتساب المقاعد التي حازت عليها كل لائحة وفق الحاصل الانتخابي لمجموع اصوات المقترعين والمرحلة الثانية احتساب نسبة الاصوات التفضيلية التي نالها كل مرشح في قضائه ..

وفي الختام جرت محاكاة لعمليتي الاقتراع والفرز بمشاركة الحاضرين ومن ثم رد الجوهري على اسئلة الحضور حول القانون الانتخابي .. 

@ المصدر/ حنان نداف - تيار المستقبل 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915407852
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة