صيدا سيتي

السعودي: ما يحصل في صيدا ضربة كبيرة للمدينة .. الفلسطينيون في قلبنا وهم أهل البلد واسياد المدينة أوقف في المطار على خلفية تغريدة .. فقطع أهله الطريق باتجاه صيدا حرب: هناك قوانين في لبنان تأخذ بعين الاعتبار واقع اللّاجىء الفلسطيني إعفاء اصحاب الاملاك الواقعة على المخيمات الفلسطينية من رسوم انتقال الملكية والتسوية العقارية أسامة سعد صوّت ضد الموازنة ككل، ورفض بشكل خاص المواد التي تفرض ضرائب ورسوم جديدة واقتطاعات من المعاشات توسع احتجاجات الفلسطينيين بلبنان في "جمعة الغضب" - 9 صور حماس تدعو الى استثمار التوافق اللبناني لاطلاق حوار فلسطيني لبناني شامل - 4 صور النيابة العامة العسكرية ادعت على نواف الموسوي و4 من مرافقيه تجمع شعبي حاشد في مدينة صيدا استنكارا لإجراءات وزير العمل اللبناني بحق الفلسطينيين في لبنان - 10 صور جمعة فلسطين في صيدا: اعتصام حاشد ودعوة لرحيل وزير العمل - 20 صورة تظاهرة حاشدة في عين الحلوة بقرار فلسطيني موحد.. رفضا لقرار وزير العمل - 21 صورة مجموعة العمل لقضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان: لضرورة ايجاد الحلول لمعالجة مشكلة عمل اللاجئين الأحمد​ غادر لبنان وسط صورة ضبابية .. مشدداً على ضرورة معالجة قرار وزير العمل بالحوار والتهدئة عاملة أجنبية اقدمت على شنق نفسها في دير الزهراني أسامة سعد: السلطة التي تخاف من المواطنين إلى هذا الحد .. فلترحل تفاعلات إجراءات العمل بين إتحادي عمال الجنوب وفلسطين - 3 صور وزارة العمل: التفتيش يعاود مهامه مع انتهاء اضراب القطاع العام جمعية المواساة هنأت طلابها لنجاحهم في الامتحانات الرسمية تسليم وتسلم في رئاسة "روتاراكت - صيدا" بين ياسمينة العاصي وحسن ضاهر بمشاركة الأسرة الروتارية الصيداوية - هذه هي ودائع اللاجئين في البنوك اللبنانية.. ماذا لو سُحبت؟!

"كيف سننتخب بالقانون النسبي" محاكاة افتراضية للعملية الانتخابية نظمها المستقبل - الجنوب بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ناومان من اجل الحرية - 8 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شهد مقر منسقية تيار المستقبل في الجنوب في عمارة المقاصد في صيدا محاكاة افتراضية  للعملية الانتخابية في دائرة صيدا – جزين وفق القانون النسبي وذلك خلال اللقاء الذي نظمته المنسقية بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ناومان من اجل الحرية تحت عنوان " كيف سننتخب بالقانون النسبي " حيث تحولت قاعة المحاضرات الى مركز اقتراع ووزعت اللوائح على الحاضرين الذين قاموا بالتصويت ومن ثم جرت عملية فرز الاصوات واصدار النتائج ..

وسبق ذلك شرح مفصل حول العملية الانتخابية وفق القانون النسبي قدمه المحلل في مكتب العلاقات الدولية لدولة الرئيس سعد الحريري ابراهيم الجوهري وشارك في اللقاء فعاليات اهلية واجتماعية وممثلون عن مؤسسة فريدريش ناومان من اجل الحرية ومختلف اعضاء مصالح ومكاتب ولجان احياء التيار في صيدا ..

استهل اللقاء بكلمة ترحيبية من منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود الذي اكد على اهمية هذا اللقاء من اجل فهم تفاصيل العملية الانتخابية والاقتراع بشكل صحيح وفق القانون النسبي ..

بعد ذلك قدم الجوهري عرضا تفصيليا للقانون النسبي الذي سيتم اعتماده في الانتخابات النيابية المقبلة حيث تم تقسيم لبنان الى 15 دائرة اصغرها دائرة صيدا جزين ..

وعرض الجوهري امام الحاضرين لنماذج عن اللوائح الانتخابية المعتمدة وفق القانون وكيفية الاقتراع الصحيح ومتى يكون الاقتراع خاطئا وكذلك فيما يتعلق بالصوت التفضيلي الذي لا يجوز الا في القضاء ..

وفيما يتعلق بعملية الفرز لفت الجوهري الى انها تتم على مرحلتين : المرحلة الاولى احتساب المقاعد التي حازت عليها كل لائحة وفق الحاصل الانتخابي لمجموع اصوات المقترعين والمرحلة الثانية احتساب نسبة الاصوات التفضيلية التي نالها كل مرشح في قضائه ..

وفي الختام جرت محاكاة لعمليتي الاقتراع والفرز بمشاركة الحاضرين ومن ثم رد الجوهري على اسئلة الحضور حول القانون الانتخابي .. 

@ المصدر/ حنان نداف - تيار المستقبل 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905033003
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة